أخبار عاجلة


الرئيسية » كيف » كيف يمكن الأستفادة من أكياس السيليكون بدلا من رميها في القمامة؟

كيف يمكن الأستفادة من أكياس السيليكون بدلا من رميها في القمامة؟


كيف يمكن الاستفادة من أكياس السيليكون بدلا من رميها في القمامة؟

?How to benefit from silicone bags instead of throwing it in the garbage

كيف يمكن الاستفادة من أكياس السيليكون بدلا من رميها في القمامة؟

ويستخدم هلام السيليكا لقدرته على ابقاء الامور الجافة.. كما يوجد أستخدامات ذكية أخري لهلام السيليكا. ويمكنك استخدام هذه العبوات في العديد من الطرق المختلفة !

أنت تعرف القليل عن أكياس هلام السيليكا البيضاء التي تأتي في مربع مع العلامة التجارية , وغالبا ما اعتدت أن تلقي بهم في سلة المهملات .. ولكن عرفت فيما بعد ان عليٌ البدء في الاحتفاظ بها !!! فقد وجدت بعض الاستخدامات الكثيرة لتلك الأكياس لهلام السيليكا التي لم أكن أعلم عنها شيئا !

كيف يمكن الاستفادة من أكياس السيليكون بدلا من رميها في القمامة؟
كيف يمكن الاستفادة من أكياس السيليكون بدلا من رميها في القمامة؟

طرق مبتكرة لإعادة استخدام أكياس هلام السيليكا :

يتم استخدام أكياس هلام السيليكا لامتصاص الرطوبة والحفاظ على الأشياء الجافة. فهي مثالية لإعادة استخدام في جميع أنحاء منزلك في الأماكن التي قد تكون الرطوبة زائدة.

وفيما يلي بعض الأماكن التي وجدنا أكياس هلام السيليكا أن تكون مفيدة. فقط  عليك التأكد من أن تحافظ على هذه الأكياس بعيدا عن متناول الأطفال ! فلا ينبغي أن تؤكل من قبل الأطفال ولا حتي الكبار فهي تؤدي الي الوفاة الفورية ..
  استخدامات السيليكا جل :

1- لحفظ الهاتف الخلوي من الأضرار الناجمة عن المياه. كنت مؤخرا قد انخفض اي فون في وعاء ملئ بالماء المغلي , ولم انتبه لذلك تركت هاتفي في الماء المغلي, وسرعان ما سحبته مع ملعقة المجفف تشغيله, إزالة بطاقة SIM, ووضعها في حقيبة مليئة بأكياس هلام السيليكا قد قمت بتخزينها من قبل .ثم تركته مع الأكياس لبضعة أيام , وصدمت عندما وجدتها تعملت على أكمل وجه!
من المفترض أن يعمل هذا أفضل من خدعة الأرز لإنقاذ هاتفك الخلوي. مجرد محاولة لكبح جماح نفسك وليس تشغيله حتى بعد بضعة أيام لأنه يمكن أن يسبب صدمة كهربائية وخراب هاتفك ولكن ضعه في حقيبة ziplock مع جل السيليكا .
استخدام المواد الهلامية السيليكا للحفاظ على الصور وسجلات القصاصات خالية من الرطوبة.
2- تساعد على الحفاظ على الصور آمنة وخالية من الرطوبة. أنا أحب القصاصات. مؤخرا سحبت واحدا من سجلات القصاصات من قبل بضع سنوات , عندما لاحظت أن بعض صفحات سجل القصاصات كان رطبا ! لقد قضيت ساعات لا تحصى لملئ صفحات سجل القصاصات. يمكنك أن تتخيل كيف المفاجأة .. قد انسكب الماء من أحد أطفالي دون ان أدري , ولم يكن الهواء كافي لجفاف كل الصفحات , وكان هلام السيليكا قادرا على إنقاذ معظم الصفحات والزينة من صفحات سجل القصاصات المتضررة.
الآن كل تلك الصفحات لديها أكياس هلام السيليكا بين قطعتين من البطاقات في كل حامية ورقة , فقط لامتصاص أي رطوبة الزائدة التي قد لا يزالون مختبئين في ورقة. سنقوم بإزالة في نهاية المطاف لهم والحفاظ على تلك الذكريات لسنوات.
3- للحفاظ على مقتنيات و جمع بطاقات البيسبول , وأستخدم أكياس هلام السيليكا للحفاظ على هذه المجموعة آمنة .
4- للحفاظ على الوثائق المهمة آمنة. إذا كان لديك وثائق مهمة (شهادات الميلاد , بطاقات الضمان الاجتماعي , الخ) المخزنة في الملفات في مكتب , أو المغلفات، يمكنك إضافة قليل من أكياس هلام السيليكا للحفاظ على تلك الوثائق.وترك الأمر مع كيس او اثنين من جل السيليكا حتى أنه لم يعد تفوح منه رائحة عفنة.
5- لاستخدامها في كل حاوية في الطابق السفلي ,وفي المرآب , أو وحدة التخزين الخاصة بك لامتصاص الرطوبة الزائدة. نحن نستخدامها في كل مكان في الطابق السفلي لدينا! .. استخدام أكياس هلام السيليكا في الطابق السفلي الخاص بك أو العلية للحفاظ على تخزين المواد خالية من الرطوبة.
6- للمساعدة في الحفاظ على الحلي وزينة عيد الميلاد. التي يتم سحب هذه الخامات من الصناديق مرة واحدة فقط في السنة , وذلك باستخدام أكياس هلام السيليكا التي توضع في صناديق عيد الميلاد الخاصة بك هي فكرة ذكية.
فأستخدام هلام السيليكا لتخزين زينة عيد الميلاد والمساعدة في الحفاظ عليها وامتصاص الرطوبة الزائدة.
7- اشتريت كتابا قديما من مكتبة على الانترنت ووجدته يعبق برائحة العفن. فقمت بوضع الكتاب في كيس مع صودا الخبز. فلم تفعل شيئا. ثم وضعت كيس هلام سيليكا فالرائحة لم يعد لها وجود وذهب كل شيء !

كيف يمكن الاستفادة من أكياس السيليكون بدلا من رميها في القمامة؟
كيف يمكن الاستفادة من أكياس السيليكون بدلا من رميها في القمامة؟

8- الحفاظ على البذور الطازجة
ضع أكياس السيليكا جل مع الأرز الخاص بك, والفاصوليا, وغيرها من أنواع البذور للحفاظ علىها لفترة أطول.

9- الحفاظ على الأعشاب والتوابل
لا رطوبة = حياة أطول للأعشاب وتوابل (وحتى غذاء الحيوانات).

10- الزجاج الأمامي لمنع الضبابية
السيليكا جل لمنع الضبابية على الزجاج الأمامي الخاص بك هو من تكاثف الرطوبة – ترك بعض هلام السيليكا في علبة القفازات لامتصاص الرطوبة , وستجعل الزجاج الأمامي الخاص بك واضح.

11- منع تكثيف البخار والضباب على عدسات الكاميرا .
لذلك يم اعتبارها احدي استخدامات جل السيليكا .. وضع كيس أو اثنين في العدسة للحفاظ على جعلها واضحة.

12-  إطالة عمر المعدات والتصوير الفوتوغرافي
السيليكا جل UsesA في حالة الكاميرا ومنع الصدأ الداخلي والحفاظ على المعدات الخاصة بك في تشغيل النظام.

13- حافظ على حقيبة الصالة الرياضية الخاصة بك جديدة
السيليكا جل UsesKeep عدد قليل من عبوات السيليكا في كيس الصالة الرياضية الخاصة بك سوف تمتص الرطوبة التي تسبب العفن والبكتيريا.

14 – إخفاء بعض أكياس السيليكا جل في خزانتك , وتجنب عفن المناشف .

15- إبقاء ماكياج حقيبة السفر الجافة ,من استخدامات جل السيليكا ..هذا هو كيس واحد يمكنه التخلص من الرطوبة التي تؤدي الي فساد الماكياج الخاص بك الباهظ الثمن.

16. إطالة عمر شفرات الحلاقة من استخدامات جل السيليكا , فالرطوبة تتسبب في صدأ شفرات الحلاقة , مما يقلل من فعاليتها, ويمكن أن تكون غير صحية.ولكن حفظ الحلاقة الخاص بك في حقيبة ziplock مع كمية من هلام السيليكا يبقيه حاد لفترة أطول.

17. إبطاء تشوه الفضيات والحفاظ علي رونقها , في الفضة يشبه الصدأ، لذلك تحفظ بعض كريات السيليكا مع الفضيات الخاص بك والاحتفاظ بها مشرقة لفترة أطول , كما ان الأوسمة التي حصلت عليها يمكنك الاحتفاظ بها تبدو وكأنها جديدة في كل عام

كما ترون , هناك العديد من الطرق المختلفة لإعادة استخدام هلام السيليكا او جل السيليكا, وأعرف أن هناك المزيد .. ويمكنك شراء هلام السيليكا إذا لم يكن لديك أي من تلك المعبئة والتي تجدها أحيانا في زجاجات أو علب الأدوية الخاصة بك او في علب المصنوعات الجلدية مثل الأحذية والحقائب والأحزمة الجلدية أو تجدها تأتي مع ملابسنا التي تم شراؤها حديثا أو في التعبئة والتغليف للألكترونيات.. فقبل ذلك اعتدت أن تلقي هذه الأكياس في القمامة حتى أدركت مدى فائدتها . هذه العبوات  الصغيرة لها القدرة علي امتصاص الرطوبة . فيمكن وضعها في جميع أنحاء المنزل , وفي السيارة .. ولكن يجب التنوية مرة أخري علي ضرورة الاحتفاظ بها بعيدا عن متناول الأطفال لخطورتها الشديدة..

هل ستبقي هذه الأكياس الخاصة بكريات بهلام السيليكا؟ .. وهل لديك أي مزيد من الأفكار حول أستخدامات جل السيليكا .. او طرق لإعادة استخدام هلام السيليكا .. أترك تعليقك مشكورا .

أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.