أخبار عاجلة


الرئيسية » التقنية » كيف تعرف أنه تم اختراق هاتفك – آي فون من دون علمك؟

كيف تعرف أنه تم اختراق هاتفك – آي فون من دون علمك؟


كيف تعرف أنه تم اختراق هاتفك – آي فون من دون علمك؟

(How do you know it was hacked your phone without your knowledge)

كيفية معرفة ما إذا كان فون تم الاستيلاء على سرا

How to Tell if Your iPhone Has Been Secretly Hacked

معرفة ما إذا كان شخص ما يتجسس على هاتفي (Know if Someone Is Spying on My Phone)

الهواتف الذكية غبية جداً في قدرتها على حماية نفسها من الفيروسات التي تلحق بها , فأصبح من السهل اختراق الهواتف من دون علمنا وفجأة بدون اي مقدمات .. ولأهمية الأمر ننقل لكم تلك التلميحات والغير متوقعة التي تدل إلى أن شخصاً آخر يستخدم هاتفك من دون علمك ..

أنت تعرف أنك تعيش في أوقات مثيرة للاهتمام عندما يكون التطبيق مصمم لجهاز فون يعمل بنظام iOS أو غيره ,وهذا هو بالضبط يسمى بالنظام الجديد ومعلومات الأمن قد تمكنت من القيام بمهامها, ولكن هناك تطبيقات مدفوعة مخططة مثل بعض الألعاب الأكثر شهرة في العالم والتي يجب عليك ان تضع بياناتك وتسمح لهم بالتعرف عليها .

كيف تعرف أنه تم اختراق هاتفك - آي فون من دون علمك؟
كيف تعرف أنه تم اختراق هاتفك – آي فون من دون علمك؟

دائرة الرقابة الداخلية دفع التطبيقات

نصائح والخدع جهاز دائرة الرقابة الداخلية يتيح للمستخدمين الحصول على مزيد من السيطرة على أدواتهم , والتدخل مع نظام التشغيل, التغيير والتبديل في واجهة المستخدم دائرة الرقابة الداخلية وحتى السماح لتطبيقات ليتم تثبيتها من التطبيق مخازن طرف ثالث مثل سيديا.
في الوقت نفسه, نجد شركة أبل كونها مزقت كل تلك الخدع بوضع الكثير من الأمن .. الذي بنيت أبل في دائرة الرقابة الداخلية في المقام الأول, والمصممة لحماية المستخدمين من الهجمات الخبيثة والتطبيقات والتي تم فحصها من قبل الامم المتحدة. لهذا السبب فأبل حريصة على تقديم النصائح والخدع لأصحاب الجهاز.. وعلى سبيل المقارنة , انه من الاسهل بكثير لتثبيت برمجية غير مصرح به على جهاز الروبوت.

نظام ومعلومات الأمن التطبيق, التي وضعها الباحث الأمني ستيفان ايسر, ويوفر مؤشرا واضحا, مرمزة ما إذا كان جهاز اي فون أو آي باد تم اختراقه من عدمه.

كما يوضح التطبيق في وصفه في متجر اي تيونز:
ويظهر هذا التطبيق معلومات تفصيلية عن الجهاز وتشغيل التطبيقات من الناحية الأمنية. واحدة من ميزات التطبيق الفريدة هو الهروب من السجن و الكشف التي يمكن أن تساعد الأمنية المعنية المستخدمين للتحقق من قضايا الخصوصية المحتملة والتهديدات الأمنية.

الآن , إذا كنت من المهوس بالفون ولديك وعي وروية جهاز يعمل بنظام iOS – التي قد لا تأتي بمثابة صدمة لك.

– ولكن إذا كنت مثل الغالبية العظمى من مستخدمي دائرة الرقابة الداخلية, ولديك اي فون الخاص بك أو تطلب الشركة, ثم قمت وكشفت أن شيئا مريبا جدا يحدث على جهازك.

– في الواقع, التحذير الذي تم علي آيفون جهازك دون علمك هو إشارة قوية إلى أن حزب الخبيثة قد يثير الشبهة جهاز يعمل بنظام iOS وربما زرعت البرامج الضارة التي يتم التجسس سرا على نشاطك على شبكة الإنترنت وتتبع تحركاتك.

– ومثل هذه الهجمات بالتجسس نجدها كل يوم واخترق فون الأبرياء ولاب توب خلسة من قبل الشركاء الغيورة او الملاحقون وزملاء العمل الذين يحرصون على تحري اسراك .

– وقد انتشرت الصناعات المنزلية من الشركات التي تبيع البرمجيات لتتبع وتجسس على أصحاب الهواتف – في كثير من الأحيان تسويقها على أنها أدوات السلامة لمساعدتك على تتبع موقع أطفالك والسلوك – ولكن غالبا ما تستخدم دون الحصول على إذن من صاحب الهاتف الحقيقي للتجسس .

– حماية اي فون الخاص بك أمر ضروري , كما يعلم الهاتف الذكي الخاص بك وربما أكثر عنك من أقرب صديق أو شريك حياتك. الهاتف الذكي يحمل كل ما تبذلونه من الصور, والرسائل الخاصة, والموقع الخاص بك , جهات الاتصال الخاصة بك, والبحث عبر الإنترنت, وكذلك المكالمات الهاتفية الخاصة بك.

– في مثل هذا المناخ, ومع هذه المخاوف المفهومة , وربما كان من المفهوم لماذا هذا العدد الكبير من الناس قد يكون مستعدا لدفع ثمن أداة مثل نظام ومعلومات الأمن لجهاز يعمل بنظام التشغيل iOS.

– في رأيي , يمكن للمستخدم الهاتف الذكي النموذجي هو أكثر أمانا مع اي فون من لالروبوت فهو أسلم .
,كانت فقط قادرة على إصابة الأجهزة الفون سابقا.

– إذا كان هذا التطبيق دائرة الرقابة الداخلية الجديد يساعد على مزيد من مستخدمي iPhone و iPad معرفة ما إذا كان أجهزتهم تم اختراقها سرا, ثم وهذا هو بالتأكيد شيء جيد للأمن.

وإليك  5 معلومات ستصدمك حول كيف تعرف أنه تم اختراق هاتفك – آي فون من دون علمك؟

– ستلاحظ عمر البطارية أقصر من المعتاد
انتهاء بطارية الهاتف
عندما تلاحظ أن البطارية كانت تكفيك ليومين وأصبحت تنتهي في نصف يوم بشكل مفاجئ, فهذا مؤشر خطير على اختراق هاتفك , فبرامج التجسس الخفية تستهلك البطارية بشكل شرهه.
2- رسائل واتصالات غير معروفة
رسالة في الجوال
قد تجد رسالة غريبة ومبهمة أُرسلت من هاتفك إلى شخص لم ترسلها إليه, أو رقماً غريباً تجده في قائمة آخر الاتصالات التي أجريتها وأنت لم تتصل عليه, كل تلك الأمور تدل على أن هناك من يستخدم هاتفك دون علمك .
3- استهلاك بيانات الإنترنت الخاصة بك
استخدام الجوال
اذهب إلى الإعدادات ثم البيانات الخلوية وشاهد مدى استخدامك للبيانات, إن وجدت ان الذي تستخدمه بالعادة مختلف  وشاهدت اختلافاً بين مجموع استخدامك للبيانات في التطبيقات ورقم البيانات المستخدم فعلياً فهذا يعني أن هناك من يتعامل مع هاتفك ويشاركك فيه وتحديداً يستهلك بياناتك الخلوية دون علمك .
4- ارتفاع درجة حرارة الهاتف عن المألوف
ارتفاع درجة حرارة الهاتف
أمر طبيعي أن ترتفع درجة حرارة الهاتف عند الاستخدام, أو عندما يكون متصلاً بالشاحن, ولكن الأمر غير الطبيعي أن تترك هاتفك مغلقاً فوق الطاولة , وعندما تعود تجده ساخناً. إذا حصل معك عليك بتنظف جهازك فوراً , فهذا مؤشر قوي على اختراق هاتفك.
5- انقطاع خدمة الاتصال علامة على محاولة اختراق الهاتف
عند اجراء مكالمة
إذا كنت تعاني من أصوات غريبة من اشخاص اخرين أثناء المكالمات الخاصة بك أو انقطاع متكرر لخدمة جوالك, اتصل على مزود الخدمة الخاص بك واستفسر عن الأسباب, وإذا لم يستطع معرفة السبب فهذه علامة على أن شخصاً يحاول الوصول إلى هاتفك وعليك اجراء حماية فورية بأقصى سرعة ممكنة.

كيف تعرف أنه تم اختراق هاتفك - آي فون من دون علمك؟
كيف تعرف أنه تم اختراق هاتفك – آي فون من دون علمك؟

تكلمنا عن الهواتف الذكية وماتقوم به من حماية ثم تعرفنا غلي 5 معلومات تدلنا علي اذا كان الهاتف لدينا قد تم أختراقه والأن هل تواجه أحد تلك المؤشرات علي هاتفك الذكي ؟  فلاتقلق فلدينا الحل لتلك المشكلة ..

طريقة بسيطة لطرد المتجسس من هاتفك

لا تقلق هناك طريقة بسيطة لطرد المتجسس من هاتفك, وذلك من خلال ذهابك إلى التطبيقات ثم الي خانة قيد التشغيل والبحث عن التطبيقات التي بدون مصدر ولا تعرفها, إن وجدتها ادخل عليها ثم اضغط على خانة إيقاف ليتم توقيف هذه التطبيقات, بعد ذلك ارجع ثانية إلى التطبيقات وتوجه إلى خانة التنزيلات , ابحث عن التطبيق الذي بدون مصدر وافعل له فرض إيقاف ثم أضغط إزالة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.