أخبار عاجلة


الرئيسية » الصحة » كيف ومتي البدأ في استخدام الفوط اليومية الصحية للفتيات؟

كيف ومتي البدأ في استخدام الفوط اليومية الصحية للفتيات؟


كيف ومتي البدأ في استخدام الفوط اليومية الصحية للفتيات؟

متي يعد السن مناسبا لبدء استخدام الفوط اليومية؟

استخدام الفوط الصحية اليومية امر لاغني عنه وهو يعد من المهام الشخصية التي تلجأ اليها المرأة او الفتاة للشعور بالنظافة والجفاف وخاصة عندما يواجهها زيادة في الأفرازات المهبلية والتي تسبق ميعاد الدورة الشهرية , وكثير من الفتيات والسيدات يصعب عليهن تحديد موعد بدء الدورة الشهرية , لذلك قد يتعرض لحالات من الأحراج أذا فاجئتها الدورة وتركت بقع علي ملابسها.

ذلك فمن الأفضل علي المرأة ان تستخدم الفوط اليومية قبل بضعة أيام وعلي الأخص وهي خارج المنزل وعليك معرفة متي علي ابنتك الصغيرة استخدام هذه الفوط اليومية الصحية للمرة الأولي؟

الفوط اليومية الصحية
الفوط اليومية الصحية

رأي الدين عن النظافة الشخصية :

يركز الدين الأسلامي علي النظافة الشخصية والجسدية والروحية علي حد سواء , لذلك من خلال قول الرسول صل الله عليه وسلم (الطهور شطر من الإيمان) , وكما هو معروف للجميع ان قبل أداء الصلاة يجب علي الشخص ان يعتني بنظافته من خلال الغسل أو الوضوء , فالوضوء يخلص الجسم من الفطريات والبكتيريا , والغسل يقوم بتطهير الجسم كله من الأوساخ , لذلك علي المسلم ان يقوم بعملية الغسل بعد الجماع او اي نشاط جنسي ينتج عنه سوائل , وعلي المرأة وبعد انتهاء فترة الدورة الشهرية والنفاس بعد الولادة ان تقوم بالغسل والتطهير , والفوط اليومية الصحية كجزء من النظافة الشخصية لكونها تحافظ علي الجفاف وعدم اخراج اي روائح غير مستحبة.

وعلي الفتيات الصغيرات اللاتي ينتمين الي مرحلة المراهقة او البلوغ عليهن من الأفضل ان يحتفظن ببعض الفوط الصحية اليومية في حقائبهن حيث ان هذه الفترة من البلوغ تكون دوراتهن الشهرية غير منتظمة مع أغلب الفتيات , لذلك عليك انت الأم دور مهم في التقرب من ابنتك وقدمي اليها النصائح التي تتعلق بالنظافة الشخصية والنسائية بشكل خاص وان تكوني علي استعداد في تقبل جميع الأسئلة التي تطرحها عليك وتشغل بالها دون ان تشعريها بملل او ضيق .

التحضير مسبقا :

حضري طفلتك مسبقا والتقرب منها خصوصا في مرحلة دخولها سن البلوغ او المراهقة وان تشعريها بتلك الأجواء ومن المهم جدا ان تكون علي علم ودراية بكل التغييرات التي ستحدث لجسمها كي لاتتفاجأ وتشعر بالحرج والخوف من ان بها شئ غير طبيعي , بل عليك من تخبريها بما سيحدث معها ومامررتي انت به مسبقا , وان كل فتاة في نفس السن ستظهر عليها تلك العلامات .. وعليك ان تخبريها ان من الطبيعي ان تلاحظ بعض الإفرازات التي تنذر بقرب ميعاد أول دورة شهرية لديها , وعندما يحدث ذلك عليك بأخباري دون حرج وان تكون مستعدة لاستخدام الفوط اليومية قبل حلول الدورة الشهرية خاصة اذا ماوجدت افرازات مهبلية زائدة .

علامات البلوغ :

في حالة الخجل الشديد والذي ينتاب بعض الفتيات والذي ينتج عنه عدم أخبارك بهذا الأمر , عليك ملاحظة نمو الشعر لديها في أجزاء من جسمها وتغير شكل الثدين ,كل هذه العلامات تظهر مدي اقتراب حلول الدورة الشهرية .. فحين ذلك عليك بتحضيرها لذلك وتخبريها بأهمية استخدام الفوط اليومية ومتي تبدأ بأستخدامها ..

مالفائدة من استعمال الفوط اليومية قبل الدورة الشهرية ؟

التخلص من الشعور بالبلل والأحساس بالجفاف هما أهم فائدة لاستعمال الفوط اليومية وذلك بسبب امتصاص الأفرازات الطبيعية ماقبل الطمث .

من المهم استخدام الفوط اليومية لحمايتها من الأحراج في حالة مافاجئتها الدورة الشهرية وهي خارج المنزل , فهذه الفوط قادرة علي امتصاص النزيف لحد ما لحين التصرف واستبدالها بالفوط الصحية الأكثر أمانا …


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.