أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل » كيف تختار مطعم جيد ؟

كيف تختار مطعم جيد ؟


كيف تختار مطعم جيد ؟ 

الكل منا يعرف تماما أن هناك أنواع من المطاعم  مختلفة الأنواع والأشكال  والديكورات التي تجذب الكثير من العملاء , وقد تنوعت المطاعم لكي تفي بتعدد الأذواق , ولكن ليس من السهل اختيار نوع المطعم , فهناك مطاعم للوجبات السريعة أو مطاعم تقدم الأطباق الريفية,أو مطاعم ذو أطباق فاخرة وتتوافر فيه كل مظاهر الأناقة ,وأصبح  واحدا من بين كل ثلاثة أشخاص تقريبا يتناول الطعام بالخارج بإستمرار مرة على الأقل أسبوعيًا .. وهنا سنبرز لك بعض الأشياء التي تعينك في أختيار مطعم جيد :

من الضروري جدا عندما تقرر تناول الطعام خارج المنزل وفي أحد المطاعم , ان يكون الأختيار جيد لاسيما لو كنت تصطحب معك شخص عزيز لديك , فتتمني أن تسعده بوجبة لذيذة ومكان مريح وأنيق في نفس الوقت , ولكن للأسف في بعض الأحيان قد يخيب ظنك في المطعم الذي قمت بأختياره , فالمطاعم عموما جميعها لاتوفر نفس المستوي من الخدمات , ومن الأطباق الشهية الطازجة.

لذلك عليك قبل نزولك في مطعم لتناول وجبة أن تحرص علي أختيار المكان المناسب لتوقعاتك ورغباتك حتي لاتشعر بخيبة الأمل وتنصرف دون ان تكمل وجبتك أو تشعر بالضيق من المكان او من مستوي الخدمة الردئ .

 تعلم كيفية إختيار مطعم جيد:

بعض النقاط التي تعينك في اختيار مطعم جيد:

1- المطعم الجيد يطبق قواعد الأمن الغذائي الصحي

من الضروري جدا في الطعام التجهيز بأسلوب صحي مع تخزين جيد , حتي نتفادي الامراض التي تنقلها بعض الأطعم المعدة بطريقة خاطئة والتي بدورها تتسبب في الكثير من الأمراض والتسمم الغذائي , لذلك يجب علي كل مطعم ان يتبع في طريقة تجهيزه للوجبات أساليب الأمن الغذائي والصحة , مع توافر شهادة صحية مرخصة من قبل وزارة الصحة ومعلقة للمطالعة من قبل العملاء لضمان صحتهم وشعورهم بالأطمئنان .وغير ذلك التأكد من توافر النظافة في كل مايحيط بك من طاولات وأرضيات والأدوات ومن طاقم العمل داخل المطبخ وخارجه ونادل الطعام , وأيضا ضرورة أنبعاث معطرات جوية وأرضية تبعث في النفس الرضا بالمكان ونظافته..  وبهذه الطريقة يشعر العملاء أنهم في أيدي أمينة علي صحتهم .

2- المطعم الجيد لديه قائمة طعام بها خيارات صحية

هناك علاقة وطيدة بين جودة المطعم و بين إحتوائه على قائمة أطباق شهية .ولكن مذاق الطعام الشهي يحتل أولويات أختيار المطعم. ولكنها وجهة نظر قد تضر بصاحبها فيجب أن يركز على المزايا الصحية والتي تناسب طبيعة جسمه.. أذا كانت ممنوعا من بعض الأصناف الضاره علي صحته , فالأن نجد الكثير من المطاعم الجيدة  تقدم قائمة طعام تضم أصناف خاصة صحية وتتوفربها أطباق قليلة السعرات الحرارية, و الدهون و الأملاح و السكر.مع مزيد من الفواكه و الخضروات الطبيعية المعدة علي البخار مثلا او مدخنة او مسلوقة و من الأفضل أن تتناول الطعام في هذه المطاعم التي تركيز على الجوانب الصحية لتناول الطعام والتي تقوم بتقديم قائمة مجهزة بالمعلومات الغذائية حتى يصبح العميل على علم بكمية السعرات الحرارية التي يتناولها و المواد الغذائية الأخرى الموجودة في وجبة معينة أو العناصر الغذائية التي تسهل عليهم وتساعدهم على الإختيار بحكمة . فعليك أن لا تتخلى عن متعة تناول الطعام في الخارج خاصة إذا كنت تعاني من مرض معين أو أنك تتبع نظام خاص لإنقاص الوزن لأن الأمرفقط يحتاح منك بعض العناء في البحث  أثناء أختيارك للمطعم  بضرورة توافر القائمة الصحية للطعام .

3- المطعم الجيد يتعامل بكل ترحاب ومودة

فالتعامل الجيد و الترحيب بالزبائن هي هي من ضمن أسباب نجاح المطعم ومدي أقبال الزبائن عليه . لذلك حتي لو كان الطعام المقدم شهيا فلن يحظي بقبول من الزبائن إذا كانت الخدمة سيئة للعملاء . وهنا يتعين عليك إذا كنت قررت تناول الطعام بمطعم جديد عليك  أن تأخذ بمشورة أصدقائك أو زملائك سبق وان تناولوا الطعام هناك. وتوفيرا للوقت عليك أن تبحث عبر شبكة الإنترنت في أي موقع موثوق به تقييمات للمطاعم والتي تضم  تقييم من قبل خدمة العملاء في المطاعم وستوفرعليك الوقوع في أختيار مطعم ردئ الخدمة .

4- المطعم الجيد يجب أن يوفر في الميزانية

قبل أختيار المطعم الجيد عليك وضع ميزانيتك ضمن أولويات أختيارك , فلدي بعض الأشخاص يعتقدون أن المطاعم فقط للأغنياء أو للطبقة العليا من الناس. لان كثير من الأشخاص لا يستطيعوا بتحمل تكاليفها.ولكن مع شدة المنافسة أصبح يمكنك الآن الإختيار من بين الكثير من المطاعم التي تناسب قدراتك المادية (ميزانيتك ). ولايجب عليك التركيز علي أختيار الأغلي سعرا حيث انه ليس معيار علي جودته او أفضليته فالمطعم الجيد لا ينبغي أن يكون مرتفع الأسعار. وعليك أن تحسن التصرف وتختار ما يناسبك من الطعام الجيد في حدود ميزانيتك مع التعرف بصورة دائمة علي المطاعم التي توفر طعام جيد وغير باهظ الثمن طالما تود تناول الطعام خارج منزلك .

5- المطعم الجيد يوفر أجواء هادئة مريحة

عندما تود الخروج من المنزل لقضاء وقت لطيف ومريح فعليك بأختيار المكان المناسب الذي تجد فيه ماتتمني وخصوصا اذا كنت تنوي تناول وجبة شهية , فلاسيما لو كان المطعم الذي قمت بأختياره يوفر أجواء هادئة مريحة مع موسيقي خفيفة , ويحرص المطعم بتوافر جو من الخصوصية , فأختيار المطعم الجيد لابد أن يكون حريصا علي راحة وأرضاء العملاء وهذه الميزة تعتبر من أولويات كثير من الأشخاص في أختيارهم للمطعم الذين يذهبون اليه ,وعند شعورك بالراحة والخصوصية ستتمكن من قضاء وقت أطول مع من تقابلة علي مائدة الطعام , وأصبح من الضروري علي أصحاب المطاعم بعمل أجواء لطيفة متعددة في مطاعمهم لجذب كثير من العملاء وتشعرهم بالاختلاف والتميز عن باقي المطاعم وهذه الأجواء تبعث للنفس الراحة والهدوء ومزيد من الرضا وتجذب اليهم الكثير من العملاء وربما يصبح المطعم المفضل لديهم .

6- المطعم  المتخصص الوجبات 

لاشك أن أختيار المطعم المتخصص في أنواع أكلات معينة , يعد شيئا هاما . جيث أن المطعم المتخصص في أعداد أطباق الأسماك مثلا يكون أكثر تميزا عن المطاعم التي تعد طبق السمك ضمن قائمة عريضة من الوجبات , فهو يتميز بالتخصص في النوع الذي بدوره سيوفر بأستمرار الأسماك الطازجة والتي تعد بأكثر من طريقة ونوع , مما يجعله يحظي بالأفضلية بين العملاء , وغيره كالبيتزا أيضا .. فهي تعد بأشكال وأحجام وأصناف متعددهوطازجة  تجعل المطعم المتخصص فيها بالتميز والأنفراد, لذلك يفضل المطعم المتخصص .

عليك معرفة أمر هام وضروري عن أختيارك للمطعم الجيد وهي , أنك صعب أن تجد في مطعم واحد كل تلك المميزات , ولكن عليك بالتركيز من خلال تلك النصائح السابقة علي أعداد قائمة بالمتطلبات الخاصة بك لتحدد بها ماذا تريد بالضبط لكي تتمكن من الأختيار الجيد للمطعم الذي سيوفر لك الرضا والمتعة وعليك أن تبذل الجهد في إختيار ما تأكل لتحافظ على صحتك .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.