أخبار عاجلة


الرئيسية » التقنية » كيف تحافظين علي غسالة الملابس الكهربائية من التلف؟

كيف تحافظين علي غسالة الملابس الكهربائية من التلف؟


كيف تحافظين علي غسالة الملابس الكهربائية من التلف؟

 للحفاظ علي الأجهزة الكهربائية يحتاج الكثير من العناية والمحافظة عليها حتي تدوم معك لسنوات عديدة , دون اللجوء الي مراكز الصيانة لاصلاح التلف, وصرف مبالغة كثيرة أنتي في أحتياج لها , ومع تكرار الأعطال سينتهي بك الأمر الي الاستغناء عنها وشراء الجديد .. وغسالة الملابس هي أحدي الأجهزة الكهربائية التي تتوفر في كل بيت ويجب رعايتها والألمام بكل المعلومات الكافية لكي تحافظي عليها , وإليك بعض النصائج التي يجب تجنبها للحفاظ علي غسالة الملابس الكهربائية : 

 الغسالة الكهربائية من الأجهزة العزيزة علي كل ربة بيت لانها تعينها في غسل الملابس وتوفر لها الوقت والجهد , وأي خلل او تلف يصيب الغسالة يعكر صفو صاحبتها , والعناية بها بصفة مستمرة أمر حتمي لاجدال فيه .

النصائح التي يجب تجنبها للحفاظ علي غسالة الملابس الكهربائية : 

 – الأحمال الصغيرة المتكررة ( خاصية النصف حمولة) :

الكثير منا يلجأ الي تشغيل الغسالة الكهربائية بأجمال صغيرة , ويستسهل عليه الأمر ويعود ويكررها مرات عديدة , اي يعمل علي استخدامها كنصف حمولة , او نصف دورة , حيث يتم ملء نصف حلة الغسالة  ويستخدم نصف المسحوق المستخدم وطبعا نصف كمية المياة , اعتقادا بتوفير الطاقة , ولكنها تستهلك نفس كمية الطاقة المستخدمة في الدورة الكاملة ( الحمولة) الكاملة , لذلك فعملية تكرار تشغيل الغسالة بنصف حمولة يعرضها للتلف بشكل اسرع نظرا لكثرة الاستهلاك , وبعد مرور يوم سوف تحتاجين تشغيلها وهكذا في اليوم اللذي يليه , لذلك احرصي علي اتباع نظام الحمولة الكاملة توفيرا للاستهلاك والمال وتوفيرا للطاقة المتكررة . 

– يجب تجنب الماء البارد : 

يظن البعض ان استخدام الماء البارد يوفر في الطاقة وهذا الأمر خطأ , لكنه قد يسبب الأذي لغسالة الملابس الكهربائية .

عدم ترك الملابس المبللة ( الرطبة) : 

اذا تكاسلت في افراغ الملابس من الغسالة بعد تمام عملية الغسيل وظل لفترة طويلة بالغسالة , سيؤدي الي تعفن بالملابس وخروج رائحة غير مستحبة ,مما يلحق الضرر بالغسالة ويؤدي الي تعفنها , ويتلف الملابس .. لذب وجب عليك سيدتي استخراج الغسيل بالكامل حتي اذا ترك بدون تعليق ( نشر) لحين مايسمح الوقت بذلك وليبقي في سلة مخرمة افضل من تركه في حلة الغسالة ويتلفها .

 – وضع كمية ضخمة من الغسيل : 

لكل غسالة ملابس سعة محددة للحلة ولايمكنها استيعاب اكثر من قدرتها , لذلك لايجب عليك وضع المزيد من الغسيل بالضغط عليه , فهذه الطريقة ستؤثر علي الحلة وكفاءة المساعدين وتعريضهم للتلف .

– عدم الأكثار من المنظفات : 

يجب وضع كمية محددة من المنظفات في درج الغسالة الكهربائية بقدر ما ذكر في الكتيب المرفق مع الغسالة , فالبعض يفضل وضع المزيد من المنظفات حرصا علي زيادة في النظافة , ولكن لكل شئ اصول ومقادير محددة يجب الالتزام بها حتي لانلحق الأذي بالغسالة ونعرضها للتلف .

الأشياء الصلبة والقطع النقدية : 

عند وضع الملابس في الغسالة يجب التأكد من خلوها من اي قطع معدنية او أشياء صلبة تعمل علي احتكاك في الحلة او تلف في الكاوتش الداخلي ويلحق بها التلف .

الملابس الداخلية النسائية :

بعض الملابس النسائية تحتوي علي اجزاء صلبة كخطاطيف وخلافه مثل حمالات الصدر وهذه القطع تضر الحلة الداخلية , وبعض الأحيان تسقط في الحلة وعند الدوران السريع تدخل في الاطار الكاوتش وتسبب التلف ,ويجب وضعها في اكياس صغيرة خاصة منعا للاحتكاكها وللحفاظ علي الغسالة من التلف . 

هام جدا :

عمل دورة الصيانة الدورية : 

للحفاظ علي الغسالة الكهربائية بشكل أمن وسليم عليك تشغيل دورة كاملة للغسالة بوضع الغسالة علي الحد الأقص للتشغيل وبأعلي درجة سخونة للمياة مع وضع كوب من الخل مكان المسحوق .ثم نقوم بتشغيل غسالة الملابس .

فهذه الطريقة اذا قمت بأتباعها بصفة دورية مرة كل شهر تعمل علي ازالة الرواسب المعدنية ورواسب المساحيق ( المنظفات) العالقة , وتنظيفها من الداخل جيدا وعلي الوجهه الأكمل لضمان اعلي كفاءة للغسلة وللمحافظة عليها.

الكشف علي الخراطيم :

 خراطيم الغسالة الكهربائية من الأجزاء سريعة التلف , لذلك حرصا منك علي أمنك وعلي سلامة غسالتك , يجب عليك تغيرها بأنتظام والكشف عليها بنفسك مرة كل شهر للتأكد من سلامتها , حتي لايؤدي الي تسريب في الغسالة وتتعرض للتلف وتتسبب في مشاكل خطيرة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.