أخبار عاجلة


الرئيسية » التقنية » كيف تتخلص المرأة من الشعر الزائد نهائيا؟

كيف تتخلص المرأة من الشعر الزائد نهائيا؟


كيف تتخلص المرأة من الشعر الزائد نهائيا؟

تعاني المرأة من مشاكل كثيرة تؤرق حياتها وتجعلها دوما في البحث عن طرق للتخلص من هذه المشاكل ولاسيما ان كانت المشكلة تتعلق بجمالها وحسن مظهرها , فمشكلة الشعر الزائد نجدها تحتل المرتبة الاولي في اهتمام المراة وخصوصا الصبايا حديث العهد بالمشكلة فقد يرونها مشكلة مقززة وصعبة في ذات الوقت ,فهذه المشكلة قد تعكر صفوها وتجعلها في حيرة من امرها .. وهنا نقدم الحل لكل امرأة تعاني من مشكلة الشعر الزائد .

كيف تتخلص المرأة من الشعر الزائد نهائيا؟

بعض السيدات تعاني من تساقط الشعر , او البدانة , او عدم انتظام في الدورة الشهرية والهرمونات , ولكن الكثيرات تعاني من مشكلة الشعر الزائد واللأتي تلجأن الي طرق مختلفة مثل الكريمات المتاحة بكثرة في الصيدليات او الحلاوة التقليدية المتوارثة من الجدات والتي هي في غاية الالم , والبعض يلجأن الي استخدام الشفرات لحلق المناطق التي يكثر بها الشعر ولكن هذه الطريقة لها اضرارها ايضا مثلها مثل اي طريقة اخري , ولها تبعات تؤثر بالسوء علي جمال بشرتها ورونقها وخصوصا اذاكانت المراة ذات بشرة حساسة  وتعمل علي سرعة نمو الشعر وكثافته..

ولكن مع تطور العلم اصبح في الامكان استخدام التقنيات الحديثة في توظيفها للحصول علي افضل النتائج وبكل سهولة وامان.

كيف التخلص من الشعر الزائد بشكل نهائي :

مع تقنية الليزر اصبح في الأمكان القضاء نهائيا من الشعر الزائد , وفي اول الامر لابد من معرفة اسباب الشعر الزائد , وهل تعود الي عوامل وراثية , ام هرمونية , ام نتيجة لتناول اطعمة معينة تعمل علي زيادتها ونموها, كل هذه التساؤلات يجب معرفتها.

اسباب مشكلة الشعر الزائد :

اولا : العامل الوراثي : اذا كانت الام والجدة يعانين من هذه المشكلة

ثانيا : خلل في الغدة النخامية , او الغدة الكظرية , الغدد الصماء او امراض المبيض (التكيس) او الاورام , وكلها تسبب في عدم توازن هرموني للمرأة وتؤدي الي نمو الشعر الزائد لديها .

ثالثا : استخدام بعض انواع الادوية مثل الادوية التي تحتوي علي التيستوستيرون الخاص بهرمون الذكورة , او الادوية التي يدخل في تركيبها مادة الكورتيزون , وادوية ارتفاع ضغط الدم .كلها تؤثر علي نمو الشعر الزائد لدي المرأة .

رابعا : وسائل ازالة الشعر القديمة مثل الخيط والشمع والحلاوة التي تعمل علي اتساع في منطقة نمو الشعر .

خامسا : حدوث خلل في التوازن الهرموني اثناء فترة الحمل او البلوغ او سن انتها الدورة الشهرية .

سادسا : تأثير بعض الاطعمة التي يدخل بها هرمون النمو والتي تعطي للحيوانات والنباتات تؤثر في زيادة ونمو الشعر .

سابعا : هناك بعض الاضطرابات النفسية التي تعمل علي تحفيز الغدد وعدم انتظام الدورة الشهرية وحدوث خلل هرموني .

كيف تتخلص المرأة من الشعر الزائد نهائيا؟

هل تختلف سماكة الشعر من امرأة الي اخري ؟

نعم تختلف سماكة الشعر من امرأة الي اخري او من منطقة الي اخري في جسم المراة نفسها ..

وذلك لعدة اسباب :

– من اسباب اختلاف سماكة الشعر هي العرق ولون البشرة والعامل الوراثي والسن مع تقدمه يجعل من الشعر باهتا لالون له وكذلك ضعيفا رقيقا ويصبح اقل كثافة وقد يتساقط .

– الوسائل المستخدمة للتخلص من الشعر , فمثلا طريقة الحلاوة او الشمع التي تقوم بنزع الشعر من جذورة تعمل علي اضعاف الشعر الجديد وتجعله خفيف , اما وسيلة الشفرة للحلاقة فهي وسيلة تعمل علي نمو الشعر اسرع وبشكل مكثف مع تقوية الشعر مما يجعله حاد كدبابيس الخياطة , ولكن ازالة الشعر بطريقة الحلاوة التقليدية المتبعة منذ القدم اصبحت لاتعطي النتائج المرجوة منها وهي مؤلمة في الوقت نفسه , وتعتبر وسائل مؤقته تقوم بإزالة الشعر الخارجي فقط دون التخلص من البصيلات الراسخة في داخل الجلد والتي قد تترك التهابا ظاهرا في الجلد او احمرار او البعض يظهر لدهن الشعر زاحف داخل الجلد ,مما يجعلها وسائل مؤقته تعاود استعمالها مرة كل اسبوعين ..  لذلك ليست الحل الامثل للمرأة في القضاء علي احدي اهم مشكلتها .

كيف تتخلص المرأة من الشعر الزائد نهائيا؟

واليكم الحل الأمثل للتخلص من الشعر الزائد بأستخدام تقنية الليزر :

 مميزات ازالة الشعر بالليزر :

– تقنية ازالة الشعر بالليزر تضمن للمرأة نتائج مضمونة وطويلة الامد لمختلف أنواع البشرة .

– يستهدف الليزر مادة الميلانين وهي مادة تقوم علي صبغة الشعر, وتمتص مادة الميلانين ضوء الليزر الموجه الي الجذور مما يحفز توليد الحرارة ,واتلاف بصيلة الشعر من الداخل .

– من خلال لو الشعر وسماكته يمكن للدكتور تحديد عدد الجلسات التي تحتاجها المرأة والتي تختلف عن غيرها في ازالته نهائيا.

– يعطي الليزر نتائج مزهلة في التخلص من الشعر الزائد نهائيا , كما يعطي بشرة ناعمة خالية من اي شعر , ومتألقة , ويقضي علي ظاهرة نمو الشعر تحت الجلد , وتعود البشرة صافية مثل ملمس الحرير .

هل عملية ازالة الشعر بالليزر لها أثار جانبية ؟ وهل هي مؤلمة ؟

كثير من السيدات سمعت عن ازالة الشعر بالليزر وعن نجاحاته في تلك المشكلة ولكن البعض يتخوفن من كونه مؤلما ام لا , وهنا نوضح لكن ان الطرق التقليدية كالحلاوة او الشمع تعتبر اكثر ايلاما من الليزر , فعلي العكس فهو اقل الما بل محتملا , فهو مايشبه الوخز الخفيف , ويستخدم معه نظام التبريد ليقلل من الالم والاحمرار بعد الجلسات , مع استخدام كريم موضعي للتخدير لذوي البشرة الحساسة , فضلا عن انه حل نهائي ولانلجأ اليه مرة ثانية بغير الطرق التقليدية التي تعاني منها المرأة كل فترة قصرة .

الأثار الجانبية التي يسببها الليزر :

– قد يسبب الليزر عند ازالة الشعر الزائد الاحمرار والشعور بالحرارة في البشرة لفترة لاتتعدي 48 ساعة.

هل يستخدم الليزر في المناطق الحساسة في الجسم ؟

نعم يستخد الليزر في المناطق الحساسة بجسم المرأة وفي كافة مناطق الجسم , فهو لايؤدي اي اضرار بالجسم حيث انه يدخل في ثنايا الجلد لبضع ميلليمترات الي عمق البشرة ليتخلص من البصيلات ويمنع ظهورها من جديد , دون حدوث اي شئ قد يضر بباقي اجزاء الجسم .

كيف تتخلص المرأة من الشعر الزائد نهائيا؟

كم جلسة تحتاجها المرأة لتتخلص نهائيا من الشعر الزائد بالليزر؟

تختلف عدد الجلسات بأختلاف المنطقة المراد ازالة الشعر عنها في الجسم , كما تختلف من شخص الي اخر حسب طبيعة كثافة الشعر وقوته , فمنطقة مافوق الشفاه تستغرق عدد جلسات مابين 8-10 جلسات حيث ان الشعر خفيف , بينما منطقة تحت الابطين تستغرق عدد جلسات مابين 4-6 جلسات رغم ان الشعر بها يكون داكن وسميك . بين الجلسة والاخري يلزمها فترة مابين 6-8 اسابيع .

واخيرا فأن تقنية ازالة الشعر عن طرقة الليزر هي مضمونة وفعالة وتجعل اي سيدة تبتعد نهائيا عن كافة وسائل ازالة الشعر الاخري والتي ينتج عنها الالم والاضرار المعروفة . لذلك فالليزر وسيلة تمنحك الراحة وتوفر لك الوقت والجهد وتمنح بشرتك النعومة والجاذبية التي تتطلع اليها كل أمرأة في مختلف مراحل العمر .

كيف تتخلص المرأة من الشعر الزائد نهائيا؟


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.