أخبار عاجلة


الرئيسية » التقنية » كيف أوصل جوال سامسونج بالكمبيوتر؟

كيف أوصل جوال سامسونج بالكمبيوتر؟


كيف أوصل جوال سامسونج بالكمبيوتر؟

مع تطور التكنولوجيا واختراع الكمبيوتر , ثم الهواتف المحمولة التي فجرت ثورة في عالم الأتصالات ومازالت التطورات تتسابق في الايام القادمة لتحمل لنا تقنيات اكثر تطورا من ذي قبل ومميزات لاحصر لها, ولاسيما في مجال الهواتف المحمولة والتي انتشر آلاف الانواع .. ولكن هواتف السامسونج هي الاكثر انتشارا علي المستوي العام فهي تتسم بمميزات رائعة واشكال متطورة , مع اختلاف في الاسعار بحيث يتناسب مع الجميع .. ولكن في بعض الاوقات نحتاج لتوصيل (ربط) الجوال بالكمبيوتر , سنوضح لكم كيف يتم ذلك ولماذا ؟

تعد شركة سامسونج العالمية للصناعات التكنولوجية والتي انتجت الهواتف المحمولة – هواتف سامسونج من أشهر شركات الهواتف المحمولة والتي ابهرت العالم بدقتها ومميزاتها واشكالها الأنيقة . ومستخدمي جوال سامسونج دائما منبهرين بتقنياته وهم شغوفين دائما بالأطلاع علي كل ماهو جديد ويخص عالم سامسونج الرائع .

ولكن أذا اردنا ان نقوم بربط جوال سامسونج بالكمبيوتر فماذا نفعل ياتري؟

لماذا يتم ربط الجوال بالكمبيوتر ؟  

حتي نستطيع مثلا ان ننقل ملفات من الجوال للكمبيوتر , او نقل ملفات من الكمبيوتر للجوال , او ان نحتفظ بالفيديوهات والصور التي داخل الجوال للكمبيوتر لكي تحفظ تخوفا من سرقة الجوال مثلا او حدوث تلف ما في الجوال ..

كيف أوصل جوال سامسونج بالكمبيوتر؟

هناك اكثر من طريقة ليتم توصيل الجوال بالكمبيوتر : 

الطريقة الأولي :

– عند شراء جوال سامسونج ستجد من ضمن ملحقاته وصلة تسمي USB  والتي هي خاصة بتوصيل جوال السامسونج بالكمبيوتر, وهي عبارة عن وصلة يبلغ طولها متر تقريبا وبطرفيها جزئين , واحد يوصل بالجوال والاخر يوصل بالكمبيوتر .وعلينا التأكد من سلامتها او تجربتها علي جوال اخر وكمبيوتر اخر, ثم نقوم بضبط اعدادات التوصيل من الهاتف المحمول لكي تتوافق مع قراءة البيانات من علي الهاتف ويتم اظهارها علي شاشة الكمبيوتر , ويتم ذلك من خلال اظهار قرص خاص بالهاتف في جهاز الكمبيوتر ..

عندما نفتح هذا القرص سنجد جميع الملفات الموجودة علي الجوال موجودة علي الكمبيوتر .. حين ذلك نستطيع نسخها علي الكمبيوتر , ان هذه الطريقة في الغالب مضمونة النتائج الا اذا كان هناك عيبا او مشكلة في وصلة USB او في احدي مداخل الكمبيوتر .. كما ان للوصلة USB مميزات اخري تستطيع من خلالها شحن الجوال فور توصيلها بالكمبيوتر وهي ميزة ممتازة اذا لم تمتلك شاحنا .

كيف أوصل جوال سامسونج بالكمبيوتر؟

الطريقة الثانية :

عند الاستعانة بهذه الطريقة لايهم اذا كان لديك وصلة ام لا فهي لاتحتاج منا اي شئ , وكل ماعليك هو تنزيل تطبيق خاص علي جوال سامسونج , وهو اشهر برامج الهواتف المحمولة , وهذا التطبيق يمنحك مميزات كثير لاتوفرها لك وصلة USB وهذا التطبيق يعمل بطريقة مباشرة ويسمي ( Air Droid ) وبأمكانك تحميله من اي متجر للهواتف الجوالة, وهذا التطبيق متاح لنظام الأندرويد .. وميزة هذا البرنامج انك غير مضطر لتحميله ولكن يمكنك القيام بذلك من المتصفح بطريقة مباشرة عند كتابة Air Droid في شريط البحث , قم بتحميل التطبيق الذي لايستغرق سوي 5 دقائق , وفور الانتهاء من التحميل والتثبيت نقوم بفتح التطبيق , سيطب تسجيل بكتابة البريد الالكتروني وكلمة المرور وممكن تختار اسم مستعار .. ثم ندخل علي التطبيق وتتم طريقة التوصيل علي الكمبيوتر حسب الشكل الأتي :

سيظهر لنا اما رابط او رمز سنقوم بكتابة احدهما في المتصفح عبر الكمبيوتر ,اما كتابة الرمز او الدخول عن طريق الرابط بالضغط علي ادخال وسيتم ارسال رسالة علي الجوال لتأكيد ذلك. وعند ذلك تستطيع التمتع بكل مايقدمه التطبيق من مميزات رائعة عديدة للتطبيق والتي منها :

– استعراض كافة الملفات والصور والفيديوهات التي هي بداخل جوالك بكل سهولة وسيتوفر لك في المتصفح جميع التقسيمات التي قمت بتنسيقها علي الجوال وبنفس النظام .

-كما يمكن تشغيل ملفات الموسيقي والاستمتاع بها اثناء تصفحك لباقي الملفات وذلك بدون الحاجة للمشغل فالتطبيق ذاته به مشغل متميز.

–  يمكنك تصفح الصور والفيديوهات الخاصة بك وبأصحابك علي جوالك وستجدها بنفس التقسيمات لسهولة الوصول اليها.

– يمكنك التقاط الصور وحفظها علي الكمبيوتر , ويتيح لك تشغيل الكاميرا علي المتصفح بالتقاط عدسة الجوال.

– يطلعك هذا التطبيق الخاص بالاندرويد علي حجم المساحة الداخلية للجوال والمساحة الخارجية , والمساحة المستخدمة والمساحة الحرة .

– يمكنك من استرجاع هاتفك المسروق من خلال هذا التطبيق .

– سيخبر التطبيق بقوة الوايرلس ونوع النظام المستخدم في الجوال ونسخته .

– سيطلعك علي كم تبقي لك من شحن البطارية .

– يمنحك امكانية الاتصال وقراءة الرسائل واستعراض جهات الاتصال علي جهاز الكمبيوتر.

– يتيح لك هذا التطبيق امكانية غلق وحذف كافة البيانات التي يحتوي عليها جوالك ومن فيديوهات وصور ورسائل وذلك في حالة السرقة او الفقدان .

– يمكنك هذا التطبيق من التوصيل علي الجوال والاب توب علي شبكتين مختلفتين , وليس شرطا ان يكونا علي نفس الشبكة .

– يمكنك من الدخول علي ملفات الجوال عن بعد , حيث انه يأتي بالملفات من علي الهاتف عبر الانترنت .

– يوفر هذا التطبيق التحديثات المتطوره فهو متجدد ويتطور من نفسه, وماعليك سوي القيام بتحديثه وقتما يخبرك التطبيق بوجود تحديثات جديدة.

كيف أوصل جوال سامسونج بالكمبيوتر؟


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

كيف تفرق بين المنصة والموقع الإلكتروني ومزايا وخصائص كلاً منهما؟

كيف تفرق بين المنصة والموقع الإلكتروني ومزايا وخصائص كلاً منهما؟

كيف تفرق بين المنصة والموقع الإلكتروني ومزايا وخصائص كلاً منهما؟ أصبح استخدام الويب والإنترنت مهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.