أخبار عاجلة


الرئيسية » التقنية » كيف أوصل الجوال بالتليفزيون؟

كيف أوصل الجوال بالتليفزيون؟


كيف أوصل الجوال بالتليفزيون؟

مع حداثة التقنيات كل يوم , أصبح من الممكن مشاهدة واستعراض كافة محتويات اجهزة المحمول علي أجهزة التليفزيونات , وذلك يرجع الي المزايا العديدة التي تتوفر في شاشات التيلفزيونات الحديثة, حيث انها تتمتع بأضعاف مزايا شاشات الهواتف المحمولة , فضلا عن جودة الصورة ونقاء الصوت .. وتعد الصورة هي احدي اهم ما يريده المشاهد من الحصول عليه حيث المساحة الكبيرة ودقة التفاصيل , وذلك يشجعهم في ربط اجهزتهم المحمولة او اللوحية بالتليفزيون  واليكم الطريقة :

كيف أوصل الجوال بالتليفزيون؟

ونظرا لتعدد انواع الاجهزة المحمولة او اللوحية وتنوع انظمة التشغيل الخاصة بهم المختلفة , وحيث ان البعض من الاجهزة يعمل بجهاز الاندرويد , والبعض يعمل بجهاز الويندوز فون , ونظام الآي أو إس .. غير ان أجهزة الاندرويد هي الاكثر استخداما من قبل الكثيرين .. فنجد العديد من انواع الاجهزة المتنوعة تعمل بنظام الاندرويد ..

والان اليكم طريقة ربط (وصل) الجوال بالتليفزيون .. كيف أوصل الجوال بالتليفزيون؟

أولا : كيف يمكن توصيل أجهزة الأندرويد بجهاز التليفزيون ؟

أجهزة الأندرويد يتم توصيلها بجهاز التليفزيون عن طريق كابل HDMI اذا توفر المنفذ فيها , او عن طريق القطع السلكية واللاسلكية في محلات الالكترونيات الخاصة للهواتف المحمولة , حيث يتم توصيل القطع بالكهرباء من خلال الكوابل الكهربائية وبالتليفزيون عن طريق كابل HDMI , وتتصل السلكية بجهاز الجوال او الهاتف المحمول عن طريق كابل خاص , اما اللاسلكية فيتم توصيلها بشكل لاسلكي مع جهاز المحمول ..

 

كيف أوصل الجوال بالتليفزيون؟

ثانيا : كيف يمكن توصيل أجهزة الجوال أبل بالتليفزيون ؟

اذا كان الجوال من منتجات شركة أبل العالمية ويعمل بنظام الآي أو إس .. فهنا يمكن توصيله بجهاز التليفزيون بعدة طرق :

– عن طريق كابل HDMI , او كابل ال av , او عن طريق تقنية ال wi fi  في التليفزيونات التي بها هذه الخاصية وتدعم ذلك ..

ملحوظة هامة : لايجب استخدام اي وصلة  HDMI او av للقيام بالربط , ولكن يجب ان تكون من انتاج شركة أبل حتي تتوافق مع اجهزتها ..

– وتوجد قطعة تباع في المحلات الخاصة بالالكترونيات وتسمي (   WI FI -DISPLY DONGLE ) وهي تعمل علي ربط الاجهزة المحمولة التي تختلف في انواعها , كما تدعم انظمة متعددة .

لذلك يجب الانتباه قبل الشراء لاي قطعة من كونها تتوافق مع الجهاز المحمول الذي ترغب في توصيله مع التليفزيون ..

ثالثا : كيف يمكن توصيل او ربط الويندوز فون بشاشة التليفزيون ؟

– اذا كان الجوال ويندوز فون ونريد توصيله بشاشة التليفزيون , فيتم ذلك عن طريق الاجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ( windows phone 8.1 ) والتي تتوافر بها خاصية العرض علي الجهاز الخارجي .

بحيث يمكن الاتصال بين الجهاز المحمول والتليفزيون عن طريق ال wi fi , لذلك يجب التنوية الي انه ليس كل الاجهزة التي تعمل بهذا النظام (الويندوز فون) قادرة علي اجراء هذا الربط او الاتصال , كما ان ليس كل اجهزة التليفزيون قادرة علي القيام بهذا الاتصال .

كيف أوصل الجوال بالتليفزيون؟


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.