أخبار عاجلة


الرئيسية » بدون تصنيف » كيفية طلاء الجلود – طلاء الأثاث الجلدي ؟

كيفية طلاء الجلود – طلاء الأثاث الجلدي ؟


كيفية طلاء الجلود – طلاء الأثاث الجلدي ؟

هوايات وحرف يدوية

لكي تحصل على اثاث اقرب للأثاثات الجديد و اللامع الانيق ,يمكنك أختيار اللون المناسب لقطع الاثاث الخاصة بك بما يناسب ذوقك او منزلك.. ولا تقلق فعندما يحدث به اي تغيير يمكنك طلاءه والتغير من مظهره متي تتبع معنا تلك الخطوات التي من شأنها جعل أثاث بيتك الجلد يبدو جديدا كأنه وصل فورا من محل الأثاث..

هناك بعض التحضيرات والخطوات , التي يجب القيام بها قبل البدء في تنفيذ عملية طلاء الأثاث الجلدي. فبدون هذه التحضيرات سوف تفشل في هذه المهمة , وتجد نفسك امام مشكلة في التصاق الطلاء بالجلد.. و لذلك فالأفضل أن تتم معالجة الجلد بطريقة معينة وبخطوات متتالية قبل الطلاء, من أجل مساعدة مادة الطلاء على الالتصاق و البقاء على سطح الجلد دون لفظها من عليه.

كيفية طلاء الجلود – طلاء الأثاث الجلدي ؟

كيفية طلاء الجلود - طلاء الأثاث الجلدي ؟
كيفية طلاء الجلود – طلاء الأثاث الجلدي ؟

هوايات ومشغولات يدوية:

الأدوات المستخدمة في طلاء الأثاث الجلد:

فرشاة ناعمة – كحول أحمر – ورقة الصنفرة – قطعة قماش نظيفة من القطن – طلاء الاكريليك للجلود .

خطوات طلاء الأثاث الجلد :

1- تنظيف الجلد

تنظيف الجلد خطوة أساسية ومهمة قبل عملية طلاء الجلد , لذلك يجب البدء بتنظيف الجلد , من خلال الأتي : امزج كمية من مبيض الجلد مع 2/1 لتر من الماء لتصنع منظفاً لطيفاً بشكل كاف بحيث لا يتلف الجلد.ثم استخدم فرشاة ذات شعيرات ناعمة في فرك الجلد بدقة دون حدوث خدوش او تشققات, و تأكد من تنظيف كل جزء وزاوية , واهتم أيضا بكل طية من طيات الجلد. و عند الانتهاء , ماعليك الا القيام بتجفيفه بمنشفة اليد جيدا وتنتظري قليلا قبل البدء في الخطوة التالية..

كيفية طلاء الجلود – طلاء الأثاث الجلدي ؟

2- إزالة الطبقة اللامعة

العديد من أنواع الجلود والتي تتصف بالنعومة الزائدة و المعان تكون أكثر عرضه للأتساخ وبألتصاق طبقات من الزيوت عليها و المواد الشمعية ,كما تأتي عادةً بطبقات واقية لمنعها من التشقق , عن غيرها من الجلد السويدي الذي يستطيع الإمساك بالطلاء بشكل جيد نسبياً, و لجعل الطلاء يلتصق بهذه الجلود , ينبغي  إزالة الطبقات اللامعة اللتي تغطيها والتي تكون محملة بالأتربة. و لإزالة هذه الطبقات و السماح للطلاء بالالتصاق,  نحضر مادة الكحول الأحمر ونضع جزء منه على قطعة قماش نظيفة ومن القطن , ثم افرك سطح الجلد المراد طلائه جيدا وبدون عنف . سيساعد الكحول الأحمر على إزالة معظم الطبقات الواقية من الزيوت والشمع والأتربة.. ثم امسك ورقة الصنفرة و قم بصنفرة الجلد بلطف مع التأكد من إزالة الطبقات الواقية تماماً. فهذا سوف يمنح الطلاء فرصة أكبر للالتصاق بالمادة.

كيفية طلاء الجلود – طلاء الأثاث الجلدي ؟

3- وضع الطلاء الأولي

بمجرد أن تنتهي من عملية تنظيف وإعداد الجلد لمرحلة قبول الطلاء , يجب وضع الطلاء الأولي على الجلد, و ذلك باستخدام محلول من طلاء الاكريليك و الماء بنسبة 1:1 ,  و ذلك حتى يجد الطلاء التالي والغير مخفف شيئاً يلتصق به. إذا كان السطح الجلدي صغيراً نسبياً استخدم فرشاة الطلاء الصغيرة لدهن الطلاء فوق الجلد. و إذا كان سطح الجلد كبيراً كـ الأريكة الجلدية فيمكن استخدم فرشاة الطلاء المسطحة والعريضة ,و ذلك بدهن المحلول طولياً وفي اتجاه واحد. و بعد طلاء طبقة واحدة, انتظر قليلا ثم قم بثني الجلد للتأكد من أن الطلاء لن يتصدع او ينفر من الجلد أثناء مرحلة الجفاف.بعد التأكد من سلامة الطلاء , قم بطلاء الطبقة الثانية, و تأكد من أن النسيج يمتص الطلاء. فإذا لم يستطع امتصاصه, عليك فقط أضافة المزيد من المياه, وعند الأنتهاء ثم قم بثنيه مرة أخرى للتأكد مثل الطلاء الأول (طلاء الاكريليك للجلود) ..

كيفية طلاء الجلود – طلاء الأثاث الجلدي ؟

4- إتمام عملية الطلاء

وعندما تصبح الطبقة الثانية من المحلول جافة تقريباً ,قم بطلاء طبقة رقيقة من طلاء الاكريليك غير المخفف على السطح بأكمله. مع ثني و مط الجلد بعد أن تقوم بالطلاء للتأكد من عدم تصدع الطلاء خلال مرحلة الجفاف. ثم ادهن العديد من الطبقات قدر الإمكان. مع الأخذ في الاعتبار أن (عدة طبقات رقيقة تستمر لفترة أطول من طبقة واحدة سميكة) .

كما يمكنكم الدخول علي هذا المقال للأطلاع :كيفية تصليح المنتج الجلدي المتشقق , أضغط من هنـــــا .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره لأصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.