أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل » كيف تكون محبوبا من الجميع في 10 خطوات

كيف تكون محبوبا من الجميع في 10 خطوات


كيف تكون محبوبا من الجميع في 10 خطوات

أحياناً مظهرك الخارجي لا يعكس بالمجمل محتواك ,كما ان هناك أشخاص يتمتعون بتلك الروح الجذابة والتي تشد اليها كل من حولها كالمغناطيس , وجعلهم يرغبون في الجلوس معهم و الاستماع لأحاديثهم الشيقة.. و بطبيعة الحال الكل يتمنى أن يكون ذلك الشخص المحبوب بين الناس في مختلف الأنحاء , في العمل وفي المجتمعات وفي محيط العائلة أيضا, و الذي يرغب في ان  جميع من حولة يتمني مخالطته و التحدث إليه..

كيف تكون محبوبا من الجميع في 10 خطوات / ?How to be loved by all in 10 steps

كيف تكون محبوبا من الجميع في 10 خطوات
كيف تكون محبوبا من الجميع في 10 خطوات

هناك أشخاص بالفطرة محبوبون دون اي جهد منهم في تحقيق ذلك, و لكن هذا لا يعني أنك لا يمكنك أن تصبح مثلهم, فمع تطور العلم والتنمية البشرية أصبح بالإمكان تحقيق ماتتمني من خلال ممارسة بعض التغيرات في السلوكيات والعادات.

إليك الخطوات التي ستساعدك في أن تصبح شخصاً محبوباً.

كيف تكون محبوبا من الجميع في 10 خطوات / ? How to be loved by all in 10 steps

الخطوات الأساسية لكي تكون محبوبا :

1 – النظر بأهتمام لمن تخاطبهم , فالناس يشعرون باهتمامك بهم عندما تنظر في أعينهم مباشرة, ولكن صرف النظر عنهم وتحولها علي اي شئ غير مهم, سيشعرهم بعدم اهتمامك بهم وبما يتحدثون.. و لكن إذا واجهتك صعوبة في فعل ذلك الشئ فعليك القيام هذا التمرين:

حاول اكتشاف لون أعين من يتحدث إليك عن طريق التركيز في عينيه مباشرة, فغالبا مانتحدث مع اشخاص لم ننتبه للون اعينهم , وعند النظر إليهم ستجد نفسك لا شعورياً تركز معهم وسيشعر الشخص المقابل براحة أكبر تجاهك وبأهتمامك.

How to be loved among people in 10 steps

2 – استمع إلى ما يصدر من داخلهم ومن قلوبهم أكثر من كلامهم , وحاول مشاركته في المشاعر وذلك بالاستجابة لمشاعره بقدر ما تحمل كلماته من معاني , فلو كان يروي لك مايؤلمه فلابد ان يبدو عليك التأثر , حيث ان مشاركة المشاعر لها أثر كبير في تحسين علاقتك مع الآخرين, ولكن فقط عليك عدم المبالغة , واعطاء معاني وأحاسيس مغلوطه فيفهمك بمعني اخر ,كما ان تعابير الوجه عندما تكون مصطنعة بشكل زائد قد تترجم كسخرية أو احتقار.

3 – ابتسم في هدوء دون مبالغة , فالناس يفضلون الوجه البشوش و يشعرون مع هذا الشخص بالراحة ,عكس الوجه العبوس  الخالي من المشاعر .

4 – الاهتمام و الاحترام  هما من الصفات التي يجب ان تتحلي بهما في حديثك مع الآخرين, و صدقني إذا لم تكن كذلك فإن من يحدثك سيشعر بأنك تقلل من قيمته او تحتقره ,و هذه مشكلة خطيرة جدا. اما اذا كنت انت المتحدث فيجب ان تكون مرحا ً أثناء الحديث فالمستمع يفضل الفكاهة والضحك على الكلام الحاد والذي يدعو للنفور .

5 – حاول قدر الإمكان ان تطيل في أجاباتك عندما يسألك أحدهم و تشعب فيها إن أمكن, فذلك سيشعر المستمع بالاهتمام و سيكون سعيدا جدا عند مجالستك له, ولكن اذا شعرت أن السائل على عجلة من أمره , فيجب ان تختصر في إجاباتك, في حين إذا كنت في مناسبة خاصة واجتماعية و سألك أحدهم , هنا تستطيع ان تتحدث كما يحلو لك.

6 – تحلي باللباقة إذا أردت أن تطلب ,مثلا ً قل (هل يمكنك أن .. أو هل يمكنني أن أطلب منك أن) فهذا أفضل من الطلب بوقاحة او بإصدار أوامر بدون مقدمات.

7 – كلمة شكرا يجب ان تصدرها بشكل دائم , والأفضل مع ذكر السبب, شكرا لأنك ساعدتني, او شكرا لأنك قبلت دعوتي ,شكرا لتفهمك هذا الأمر, شكرا لكونك أتيت ,شكرا لأنك حضرت بدلا مني .. وهكذا ..

8 – تجمل بالذوق مع الأخرين , بمعني كن أكثر ذوقاً , فمثل لاتقاطع احد عندما يتكلم او أثناء مناقشة , فلن تجد أحدا يحب أن تقاطعه أثناء الحديث بشكل همجي, فإذا ما اضطررت لفعل ذلك فعليك مقاطعته بكلمة عفواً أو عذراً حتي تعكس علو أخلاقك.

9- في نهاية حديثك عليك ان تسأل المتلقي عن رأيه الشخصي , هنا ستشعره بالأمتنان, وان رأيه يهمك بصفة شخصية.

كيف تكون محبوبا من الجميع في 10 خطوات

10 – دع يدك تصافح بشكل جيد عندما تصافح أحدهم, و لا تجعل يدك مرخية , و لا تشدها بقوة حتى لا يشعر من تصافحه بالغلظة, ولا تسحب يدك بشكل سريع.. فكن معتدلا ولا تسحب يدك حتى يسحب الآخر يده إذا كان هو من بدأ بالمصافحة.

واخيرا :

عامل الناس كما تحب أن تعامل , أحبب الناس فيحبونك .. بمعني كما تعطي تأخذ, كذلك عليك أنت تعلم أن طريقة تعاملك مع الآخرين هي مرآة تعاملهم معك, لذا

أحياناً المظهر الخارجي لا يعكس محتوي الشخص, وغالبا الناس يحكمون علي المظهر ولا يملكون إلا عينين لأصدار حكمهم علي من يتعاملون معه, فلا يرون إلا الظاهر, ولذلك يتسرع البعض في إصدار الأحكام.

كل شخص ربنا أختصه بصفات تختلف من فرد لآخر, بل حتى الفواكه تختلف في أشكالها وطعمها, إلا أن الاختلاف هو سر جمال هذا العالم, فلو أن الليمون كان حلو المذاق لعزف الناس عنه, لماذا ؟ لأنهم يحبونه كما هو حامض.

طريقة الكلام أو الأسلوب في التواصل , او حتى كون الشخص غير اجتماعي لا يعد أمراً سلبياً ,السر فقط في الأختلاف , واختلافك هو ما يميزك عن غيرك فحافظ علي هذا الأختلاف وكن نفسك.

لا تجعل من اللحاق أو التشبه بالشخص الناجح المحبوب يطغى على تفكيرك, فالناس سيحبونك لشخصك كما انت , لا لكلمات رنانة وحديث لبق تنطقه, في المقابل اعمل على نفسك, اشغل نفسك بهواية تمارسها بين الحين والآخر لجلب مزيد من الأشخاص المقربون الذين يشتركون معك في هواياتك واختلط معهم, إقرئ الكثير من الكتب, واجعل دائما ثقتك بنفسك وتقديرك لذاتك في أعلى قمة.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.