أخبار عاجلة


الرئيسية » كيف » كيفية تصليح المنتج الجلدي المتشقق وجعله يبدو جديدا

كيفية تصليح المنتج الجلدي المتشقق وجعله يبدو جديدا


كيفية تصليح المنتج الجلدي المتشقق وجعله يبدو جديدا:

كيفية إصلاح المصنوعات الجلدية المتشققة

هوايات وحرف يدوية:

مشكلة تشقق الجلد تجدها في كل بيت , فحتماً ستواجه مشكلة تشقق الجلد إن عاجلا او أجلا ,و إصلاح الجلد المتشقق مهارة مفيدة لك ولبيتك خصوصا في ظل الظروف الأقتصادية التي قد يتعرض لها اي شخص بدلا من إلقاؤه في سلة المهملات ,و المقصود بالجلد هنا هو جلد الحيوانات الذي تم دبغه و معالجته (الجلد الطبيعي).. وتحتاج عملية إصلاح الجلد المتشقق إلى الصبر و الممارسة و بعض الأدوات الخاصة ( السكين – ورق تجفيف – ملقط او ماشة – صمغ جلد – جلد سائل ).. و في السطور القادمة من هذا المقال سوف نقوم بشرح طرق إصلاح الجلد المتشقق في عدة خطوات:

كيفية تصليح المنتج الجلدي المتشقق وجعله يبدو جديدا
كيفية تصليح المنتج الجلدي المتشقق وجعله يبدو جديدا

الخطوات :

1-  تنظيف الجلد

إن إصلاح الجلد المتشقق عملية تحتاج الي وقت, و البدء بتنظيف الجلد اولا, فتشقق الجلد القديم يدل على ان لانفع منه لأنه يبدو بالي وقديم .. استخدم فرشاة رفيعة وجافة لإزالة أي وسخ أو أتربة علي سطح الجلد المتشقق ,لتحصل على جلد نظيف وناعم و نظيف و لين يمكن اصلاحه ومعالجته ,و بمجرد إزالة طبقة الأوساخ من على الجلد يمكنك التعامل معه حينئذ , وباستخدم فرشاة تلميع الأحذية تقوم بفرد صابون السرج على الجلد( صابون زيتي). وتقوم بتنظيف القطعة الجلدية أياً كانت (أحزمة جلدية ,أو أحذية جلدية , او حقيبة) استخدم صابون السرج هذا إلى أن يصبح الجلد طري وليس جاف.. ثم اتركه ليجف تماماً قبل مواصلة باقي خطوات العمل. حتي يصبح الجلد مرناً و ذا ملمس دهني وفي نفس الوقت ليس رطباً.

2- تدليك تشققات الجلد

استخدم زيت المنك في تدليك الجلد المتشقق بالقليل من زيت المنك باستخدام فرشاة ناعمة مع الضغط الخفيف علي الشقوق إلى أن تصبح أقل عمقاً ولين . عند معالجة الأحذية, يجب أن تقوم بحشو الحذاء من الداخل جيدا حتى يصبح الجلد مشدودا وصلباً.

3- معالجة الجلد

أختار نوع جيد من دهان الأحذية ,متي ترى أن تشققات الجلد وصلت إلى أفضل حالة يمكنك الحصول عليها, واستخدام دهان الأحذية لا يقوم فقط بتلوين التشققات و لكنه يجعل لون الجلد كله متجانساً ويبدو جيدا و غير واضح .. كرر هذه الطريقة مرة في الأسبوع على الأقل حتي تحافظ علي رونق الجلد.

4- التشققات العميقة

استخدم ورق التجفيف (Dryer Sheet) لإصلاح ومعالجة التشققات الأكثر عمقا واتلافا ,التي يمكن إصلاحها حتى يبدو الجلد ليناً ومتماسكا ًمثل الجديد . اقطع جزءاً من ورق التجفيف بحجم الشق واكبر بوصة إضافية من كل جانب. استعمل سكين مخصوصة  لوضع صمغ الجلد داخل الشق وفرده ,و حوله بحوالي بوصة واحدة. ثم قم بإدخال ورق التجفيف إلى داخل الشق باستخدام السكين سريعا وقبل أن يجف الصمغ. قم بفرد ورقة التجفيف حتى تلتصق بالصمغ وهي مفرودة , ثم قم بالضغط على الجلد من  إلى أن يتماسكا, اترك القطعة تجف طوال الليل دون تحريكها ,وبإستخدم زيت المنك قم بتدليك الشق كالسابق اما في حال ظهور تجويفات او عدم تلامس طرفي الجلد بشكل متجانس يتم ملئ الفراغات الباقية بالجلد السائل بلون الجلد الذي تريد معالجته وبواسطة الملقط يتم لصق الجزيئات المتشققه مع بعضها, و فرد السائل جيدا على الشق مع عدم وضع الكثير منه , حتي يتشرب الجلد ويختفي و يصبح متجانس مع باقي الجلد ويبدو كأنه جديد.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.