أخبار عاجلة


الرئيسية » كيف » كيفية تخزين الملابس بطريقة صحيحة

كيفية تخزين الملابس بطريقة صحيحة


كيفية تخزين الملابس بطريقة صحيحة

قد يري البعض ان تخزين الملابس أمر شاق وصعب ولكنها عملية سهلة ومهمة جدا ضرورية حتي يستطيع توسيع مكان للملابس التي سوف نرتديها في الوقت الحالي وتخزين الملابس التي لاتحتاجها في هذا الموسم , ولكي لاتكون خزانة ملابسه غير مكتظة هناك بعض الخطوات والنصائح لتخزين الملابس ..

للمحافظة علي الملابس أثناء فترة التخزين سواء كانت ملابس صيفية او ملابس شتوية فلابد من معرفة طريقة تخزين الملابس الصحيحة حيث يبدأ الطقس في التغيير وتود تجهيز خزانتك بطريقة تسمح بأستيعاب أكبر قدر من الملابس دون تلفها ولكي تحافظ عليه نظيفة لفترة شهور دون استخدامها ..

كيفية تخزين الملابس بطريقة صحيحة
كيفية تخزين الملابس بطريقة صحيحة

كيفية تخزين الملابس بطريقة صحيحة – Clothing store  :

طريقة تخزين وتجفيف الملابس للفصل المنتهي :

1- غسل وتجفيف الملابس :

غسل جميع الملابس قبل تخزينها وذلك لتفادي البقع لأنه اذا ترك اي بقايا علي الملابس او حتي العرق ينتج عنه تغيير في لون الملابس وظهور الأصفرار او يتعرض الي تأكل من قبل العتة .. كما يجب تجفيفها جيدا حتي لاتتكرر روائح غير مستحبة مثل الكمكمة او ظهور الصدأ في الملابس .

2- ترتيب الملابس في صناديق التخزين :

عندما يتم عملية الغسل والتجفيف للملابس التي تود تخزينها عليك طيها بطريقة صحيحة ومفرودة حتي لاتأخذ مساحات كبيرة في التخزين , ثم يتم تخزينها في صناديق بلاستيكية او صناديق معالجة ضد الاحماض مثل مادة البولي بروبيلين فهي آمنة للتخزين ويفضل المدون عليها رقم 5 الموجود في قاع الالصناديق بداخل مثلث التدوير وهي صناديق مجهزة لهذا الغرض , فالصناديق القوية البلاستيكية ذات الألوان الشفافة حتي نتعرض علي مايحتوية اللجوء الي فتحها في كل مرة نبحث فيها عن قطعة معينة , ويمكن وضع هذه الحاويات تحت الأسرة او فوق الدواليب , ولكن يجب ان تكون بعيدة عن أشعة الشمس وتغيرات الطقس حتي لايتأثر ألوان الملابس او ظهور عفن ينمو نتيجة تعرض الملابس لأشعة الشمس وهي مغلقة فالحرارة المحبوسة تؤدي الي تعرق في الملابس وظهور العفن او الرائحة الكريهة .

3- الأكياس النايلون او البلاستيك :

الأكياس النايلون هي أكياس تخزين الملابس والتي هي في متناول الجميع والحصول عليها سهل وهي تساعد في المحافظة علي الملابس من التجاعيد ويمكن وضعها داخل خزانة ملابس او في دواليب تخزين الملابس.

4- أكياس خشب الأرز :

الملابس المراد تخزينها سواء ملابس صيفية او شتوية تحتاج الي عناية وهناك أكياس الأرز التي يفضل استخدامها الكثير من الأشخاص ثم وضعها في صناديق التخزين او رفعها فوق الدواليب او ربطها وتعليقها علي الشماعة , وفائدة أكياس الأرز انها تجنبك وجود الحشرات والقوارض الأكلة للملابس مثل العث او الفئران التي تسبب ضررا كبيرا بالملابس المخزنة .

5- الرقائق العطرية الناعمة :

يمكن وضع الرقائق الناعمة العطرية بين الملابس القطنية مما يعطي رائحة جميلة ولاتحتاج الي غسلها في الموسم القادم وتقضي علي روائح الرطوبة الغير مرغوب فيها .

6- فرز الملابس قبل تخزينها :

يجب تحديد القطع التي يمكن ان يتم ارتدائها في فصل الخريف او الشتاء مثل الملابس الداكنة الطويلة ذات الأكمام وهي تصلح لجميع الفصول وذلك قبل التخزين حتي لاترجع الي فتح الأكياس او الصناديق مرة أخري وتعرضها للنكش او التعرجات .

كيفية تخزين الملابس بطريقة صحيحة
كيفية تخزين الملابس بطريقة صحيحة

Remember the way clothes for a long time

7- تجنب الورق المقوي في التخزين :

يجب استخدام الحاويات البلاستيك التي تسهل عليك التخزين وحماية الملابس من العث ولكن الورق المقوي يتم تأكله من قبل العثه وسهل أختراقه ثم يتجه العث الي التهام الملابس والمفروشات .

8- الطي أفضل ام التعليق أفضل في التخزين :

هناك بعض الملابس ليست بحاجة الي التعليق ويمكن طيها دون اي ضرر او أتلاف وتجاعيد , ولكن هناك ايضا الملابس التي يتم تعليقها أفضل وخصوصا فساتين السهرة الطويلة او القصيرة او البدل والتي لايجب طيها , والملابس ذات الكرانيش او المزينة بالدانتيل او الخرز لايجب طيها بل من الضروري تعليقها حتي لاتتلف من الطي وتعليقها أفضل لها .

9- تنظيف المساحة المخصصة لتخزين الملابس :

قبل ان تقرر تخزين الملابس عليك أولا تنظيف المكان المراد تخزين الملابس فيه سواء كان المكان خزانة او رفوف او فوق الدواليب او حتي تحت الأسرة ظو فمن الضروري جدا تنظيف المكان ووضع أكياس ضد الحشرات والعثة حتي نضمن سلامة الملابس المخزنة دون اي تلف , ومن وقت الي آخر نحرك الأكياس او الصناديق وتنظيف حولها وخصوصا تحت الأسرة او في الأماكن المفتوحة وذلك لازالة الغبار والأوساخ التي يأتي اليها الحشرات , ويفضل تخزين الملابس في منطقة جيدة التهوية وجافة وبعيدة عن أشعة الشمس او الضوء الصناعي .

10 – تجنب أستخدام الكرتون في التخزين :

الصناديق الكرتون تسمح بالاصفرار والبقع كما انها تساعد علي نمو الحشرات فيجب ان تكون الصناديق المخصصة للتخزين خالية من الأحماض .

11- الشماعات لتخزين الملابس :

الشماعات هي أحدي وسائل تخين الملابس عن طريق تعليقها لذلك حاول ان تكون الشماعات من النوع القوي والتي لاتصدأ عن الأستخدام حتي لاتترك بقع علي الملابس وتجنب شماعات الاسلاك الرفيعة , وأحرص ايضا ان تكون هذه الشماعات ملساء وليس بها اي بروز حتي لاتعرض الملابس للنتش او التنسيل .. ويمكن استخدام الأكياس الورقية القطنية لتغطية الملابس المعلقة علي الشماعات وهي مخصصة ذات فاتحة من أعلي لكي يدخل بها عنق الشماعة كما تسمح بالتهوية للملابس .

12- اكياس ضغط الملابس :

يمكن شراء اكياس ضغط الملابس والتي تسمح بتفريغ الهواء الذي بداخلها منعا للرطوبة والحشرات مثل عثة الملابس.

نصائح لتخزين الملابس :

– تسمية كل وعاء او كيس بما يحتوية في الداخل منعا للفتح المستمر .

– أضافة كيس اللافندر او الخزامي لمقاومة العث والحصول علي رائحة طيبة ومنع الفطريات .

– قطعة من الطباشير الأبيض توضع داخل الوعاء البلاستيكي او العيس حتي يمتص الرطوبة الزائدة .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.