أخبار عاجلة


الرئيسية » المرأة » كيفية التعرف علي أسباب الحرقان بعد الجماع ؟

كيفية التعرف علي أسباب الحرقان بعد الجماع ؟


كيفية التعرف علي أسباب الحرقان بعد الجماع ؟

بعض السيدات لديهن شكوي مستمرة من وجود حرقان بعد الجماع او أثناؤه , وهذه المشكلة تسبب لهن الضيق والتوتر ويجهلن تماما الأسباب المحتملة لحدوث هذا الحرقان , وهل ينبغي عليهن زيارة الطبيب ام هو أمر بسيط يمكن تفاديه ؟

ونحن هنا بصدد هذا الموضع لنضع لهن الأسباب الأكثر حدوثا من ناحية التسبب في شعور المرأة بهذا الحرقان بعد اتمام العلاقة الحميمة , وعليك وضع العوارض التي تطرأ عليك والتي تشعرين بها مع المعطيات التي سنذكرها لكن حتي تتمكني من معرفة السبب الحقيقي الذي يخص خالتك ويكون الأحتمال الأقرب لحالتك ..

أولا : جفاف المهبل :

جفاف في المهبل خصوصا في حال حدوث علاقة حميمة من دون حدوث اي ترطيب طبيعي او افرازات او حتي استعمال مرطب خارجي , لذلك فمن المحتمل ان يحدث الشعور بالحرقان نتيجة للجفاف وعدم الترطيب الكافي للمهبل مع حدوث الأحتكاك الناتج عن عملية الأيلاج .

ثانيا : التشنج المهبلي :

التشنج المهبلي غالبا مايحدث للسيدة وخصوصا في حالات التوتر او القلق او اذا كانت لاترغب في القيام بعملية الجماع والتشنج المهبلي المعروف ب Vaginisus , الذي يحدث عن تشنج في العضلات التي تحيط بالمهبل بعد حدوث عملية الأيلاج , وقد يكون السبب جسديا , او نفسيا وهذا علي أغلب الظن نتيجة لخوف او عدم الرغبة في العلاقة الحميمة مما يتسبب في حدوث مثل هذه التشنجات المهبلية الامر الذي يؤدي الي حدوث الألم مع الشعور بالحرقان خصوصا بعد انتهاء العلاقة الحميمة .

ثالثا : الإلتهابات المهبلية :

أحد أبرز العوارض للإصابة بالتهابات المهبلية هو شعور المرأة بالحرقان الشديد بعد الجماع , وهنا ينبغي عليك الأهتمام بالأمر والذهاب الي الطبيب المختص لتفادي تضخم المشكلة لديك .

رابعا : الأصابة بمرض جنسي منقول :

الأمراض الجنسية المنقولة StD معظمها تتسبب في الشعور بالحرقان مثل مرض الهربس والكلاميديا , وخصوصا حدوث حرقان خلال الجماع وبعده .

خامسا : الإلتهابات في مجري البول :

التهابات مجري البول قد تتسبب في حدوث حرقان خلال العلاقة الحميمة وبعدها وهذه الحالة أكثر شيوعا بين النساء .

سادسا : وجود التهاب في بطانة الرحم :

تشعر المرأة احيانا بألم وحرقان حتي بعد مرور الوقت علي العلاقة الحميمة , وهنا يجب الذهاب الي الطبيب المختص لتحديد الحالة ومعرفة السبب الحقيقي او احتمال الإصابة بإلتهاب في بطانة الرحم .

سابعا : ورم ليفي في الرحم :

قد يتسبب حدوث نمو ورم ليفي حميد في الرحم بالضغط علي بعض الأعصاب في تلك المنطقة والذي ينتج عنه ألم او شعور بالحرقان خلال الجماع وبعده .

فضلا : أترك تعليقك وأنشرها لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.