أخبار عاجلة


الرئيسية » كيف » كيف بني القدماء المصريون الأهرامات ؟

كيف بني القدماء المصريون الأهرامات ؟


كيف بني القدماء المصريون الأهرامات ؟

الحضارة الفرعونية لاجدادنا المصريون القدماء من أعرق الحضارات التي مرت علي البشرية والتي كان موطنها في مصر , لذلك سميت مصر بمهد الحضارات , فلقد أذهلت الفراعنة البشرية الي يومنا هذا بفنونها المعمارية المدهشة حيث الهندسة والبناء والتحنيط , كما برعت في الطب والحساب ولقد برع القدماء المصريون في تلك المجالات المتنوعة ولم يتبقي اي مجال الا وتجدهم بارعين فيه بشكل مدهش فلقد توصلوا الي المعرفة والعلوم والي الان مازالو يسبقوننا في تلك المجالات .

حيث نجد الآثار الفرعونية العملاقة تشهد لهم بذلك فهي لاتزال موجودة الي يومنا هذا في أبهي حالتها في مصر حيث اكتشفت المعابد والمقابر والقصور وكلها تحمل فن معماري مذهل للعالم بأثره ..

وتعتبر الأهرامات من عجائب الدنيا السبع والتي لا ولن تتكرر والتي تأخذ الشكل الهرمي وتمتاز بالدقة والبناء المرتفع والمتانة ففيها نجد أبداع المهندسين من الفراعنة في اتمام بناء تلك الأهرامات الفريدة من نوعها والتي بنيت من كتل من الحجارة الثقيلة والضخمة , وتم بناؤها في منطقة الجيزة وهي منطقة صحراوية رملية لايوجد بها كتل حجارة لكي تستخدم في عملية البناء , والبعض يذكر بأن كتل الحجارة تم نقلها عبر نهر النيل بواسطة المراكب , والبعض الأخر يقول بأنها تم صنعها بمنطقة الجيزة ذاتها من الطين والماء ولم يتم نقلها كما قيل البعض الأخر ؟؟ ولكنهم عملوا علي تشكيل الطين او الجير وتجفيفة ثم تم البناء به علي هيئة كتل حجارة ضخمة .

وتم نقل الحجارة الي المرتفعات عن طريق الزلاجات الكبيرة وكانو يرشون سائل مخصوص حتي يتمكنوا من نقل الحجارة بسهولة, وهذه المعلومات مأخوذة من الصور والرسومات التي تركها الفراعنة علي الجدران لكي تشهد لهم بالحضارة والأبداع , والبعض يذكر بأنهم عملو سلالم من تلك الحجارة لكي يصعدوا عليها حاملين الحجارة للبناء , او تم نقل الحجارة الي المرتفعات بأعتمادهم علي الرمال من خلال عمل مستوي ميلي بدئا من القاعدة بحيث يتراكم الرمل حول القاعدة وعند الصعود تدريجيا كانوا يحتفظون بالرمال كقاعدة متحركة في رفع الحجارة , وعند الانتهاء يقومون بتجريف تلك الرمال بعيدا عن الاهرامات ..

ولقد اثبت انهم كانوا يعتمدون بشكل كبير علي فيضان نهر النيل في رفع الحجارة , والبعض يذكر بأنها قوي خارقة خاصة بالفراعنة , والبعض فسر بتوظيف قوي الكون , وغيرهم قال ان العمال انفسهم هم من قامو برفع الحجارة .

فضلا : أترك تعليقك وأنشرها لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.