أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل » كيف تعالج العقم بالخصية الإصطناعية ؟

كيف تعالج العقم بالخصية الإصطناعية ؟


كيف تعالج العقم بالخصية الإصطناعية ؟

مع تطور العلم وتقدمه أصبح في الإمكان تحقيق ماكنا نسعي اليه , وأصبح الطب أكثر تقدما مستعينا بوسائل تقنيات التكنولوجيا الحديثة لمساعدة كثير من الأشخاص في توفير بدائل اصطناعية , فأتيحت لهم الأطراف الصناعية الخارجية للأنسان من قدمين او ساقين بقدمين , اليدين , بدائل السمع , وتركيب الأوتار والمفاصل الداخلية بأخري , الي ان توصل العلم اي تغير القلب ذاته واستبداله بقلب صناعي يعمل بكفائة , كل هذه الأختراعات نتجت بفضل العلماء المخترعون لتسخير العلم لمساندة الطب ومساعدة قطاع كبير من الأشخاص كلا حسب حالته ..

العقم
العقم
  • ولكن الغريب والجديد في الأمر هي الخصية الإصطناعية ؟

فالأن أصبح حلم اي رجل عقيم في معالجة حالته من خلال هذا الأختراع المتقدم الحديث والذي تمكن من أختراعه فريق طبي من سان فرانسيسكو .. وهذا الأختراع يقوم علي اساس استبدال الخصية الطبيعية بخصية اصطناعية , ليس فقط من الناحية العضوية ولكن من الناحية الوظيفية , فهي تقوم بمثل وظيفة الخصية الطبيعية السليمة , حيث أنها ((عبارة عن آلة بيولوجية لانتاج وتصنيع الحيوانات المنوية)) كما وصفها مخترعوها ..

  • فلقد أصبح هذا الأختراع الحديث ثورة حقيقية في المجال الطبي الحديث لمعالجة العقم لدي الرجال فهو يحقق آمالا عريضة لكثير من الأزواج لمعالجة حالة العقم لديهم وفي امكانية ان يكونو أباء بفضل هذا الأختراع الحديث الذي الهمه الله لهؤلاء المخترعون وعلي راسهم د . بول توريك في سان فرانسيسكو .

ولكن بطبيعة الحال فأن كل ماهو جديد يخضع لتجارب عديدة ويكون في اوله امرا صعبا , لذلك فأن العملية معقدة أكثر مما يتخيل البعض ونأمل في المستقبل القريب ان يجعل الله كل امر صعب سهلا لتحقيق السعادة لهؤلاء الرجال , فالامر محتاج لمزيد من الوقت للحصول علي النتيجة المطلوبة والمثالية , غير ان ماتوصل اليه العلماء خطوة متقدمة في مجال الطب تكفي لمنح مزيد من الأمل لعلاج مشكلة العقم لدي الرجال .

ماشكل الخصية الإصطناعية ؟

الخصية الإصطناعية كانت تتوفر سابقا كونها شكلا فقط لا وظيفة لديها لتحل محل الخصية الطبيعية المستأصلة نتيجة لحدوث أورام سرطانية بها , فهي ليس لها اي دور وظيفي , ولكن هذه الخصية المعالجة والذي تم تحقيقة من ثورة في المجال الطبي , جعلت هؤلاء العلماء المخترعون في تطويرها واستبدال الخصية الطبيعية العقيمة بخصية اصطناعية شفافة علي ان يكون لها دور فعال في انتاج السائل المنوي لمعالجة حالات العقم لدي الرجال .

ماهي مدة فعالية الخصية الإصطناعية المعالجة للعقم ؟

مدة فعالية الخصية الإصطناعية المعالجة للعقم لن تدوم أكثر من 70 يوما , وهي الفترة الطبيعية المطلوبة لحدوث دورة إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجال , وبعد انتهاء المدة بالامكان أستبدالها بخصية أخري .

فضلا : أترك تعليقك وأنشرها لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.