أخبار عاجلة


الرئيسية » كيف » كيفية التخلص من بق الفراش ؟

كيفية التخلص من بق الفراش ؟


كيفية التخلص من بق الفراش ؟ – How to get rid of bed bugs

كيفية القضاء علي البق ؟ :

بق الفراش او حشرة البق تسبب مشكلة صحية خطيرة في هذا الحين بعدما اندثر في السابق ,الا انه طور من نفسه ومن مقاومته للمبيدات الحشرية المعتادة .. وبق الفراش او حشرة البقة آفة منتشرة في العالم نظرا لانه ينتقل من خلال الحقائب والأمتعة الخاصة أثناء السفر والتنقل من بلد الي أخري , ونجده في الملابس والأغطية والفراش والوسائد والمراتب ,كما يوجد في الأثاث الخشب بالذات .. وحشرة البق تلدغ الشخص أثناء نومه او أسترخائه بالسرية او علي الأريكة وهي تتغذي علي دماء الضحية وتترك طفحا جلديا يسبب الحساسية والهرش وتلوث المنطقة المصابة بالدغ , وتنتشر بسرعة كبيرة بمجرد فقص البيض..

كيفية التخلص من بق الفراش ؟
كيفية التخلص من بق الفراش ؟

العثور علي بق الفراش وكيفية التخلص منها :

أين يتواجد بق الفراش؟

يتواجد بق الفراش او حشرة البق في ثنايا المراتب والأوسدة ودائما مايترك خلفه القشرة الخارجية التي يطرحها , وغالبا مايتكاثر في الأماكن القريبة من نوم الأنسان حتي يستطيع التسلل اليه في الظلام ليتغذي من اللدغ وامتصاص الدماء ,لذلك عليك بفحص جميع ثنايا وخبايا المراتب والخداديات واشقوق خشب السرائر سواء كان السرير من الخشب او الحديد فهو يختبئ في الأركان والثنايا ولكن غالبا مايتواجد في الخشب أكثر من المعدن وفي الأقمشة والألحفة والمراتب ,والحقائب ..

علاج بق الفراش :

كيفية القضاء علي حشرة البق ؟

– فك السرير قطعة قطعة وفحصها جيدا وقتل مايتم العثور عليه من حشرة البق او من البيض

– المراتب يمكن فحصها جيدا وتسليط أداة بخار ساخن علي الأطراف والثنايا حتي يتم قتل بق الفراش والبيض .

– ممكن شراء أغطية للمراتب ضد بق الفراش لحبسه في الداخل حتي الموت ولابد من حبسه مدة لاتقل عن 6 شهور لضمان موته بعد تعريض المراتب للبخار الشديد الساخن ثم وضعه في الأغطية .

– عمل عجينة لينه من الدقيق والماء او من الصلصال ويتم لصقها في الحراف للمراتب والمخدات حتي تلتصق العجينة بالبق والبيض وتنزع في الحال وتكرر هذه الخطوة حتي تتأكد من خلو المنطقة من البق والبيض وذلك بعد تسليط أداة البخار الساخن علي منطقة تفشي بق الفراش .لضمان القضاء علي البق الذي لايزال حي بعد البخار .

كيف تتخلص من البق ؟

– يتواجد بق الفراش في الأغراض المخزونة والمخبأة تحت وبجوار السرير او الفرش .

– افحص جيدا الكراسي المنجدة والأرائك والمحشية بالقماش والأسفنج او القطن وبين الشقوق التي تحت وسائد الأرائك ,فهذه الأماكن تنمو وتتكاثر فيها بق الفراش وبيوضه .

كيفية التخلص من بق الفراش ؟
كيفية التخلص من بق الفراش ؟

بق الفراش وكيفية التخلص منه

– يتواجد بق الفراش في أعلي الجدران عند السقف وعند أركان السجاد او الموكيت والتي تتواجد في حجرة النوم خلف الأسرة والأرائك ,لذلك يمكن استخدام كشاف مضئ لأكتشاف الأماكن التي تختبئ بها ثم القضاء عليها تماما .

– بعض العلاجات تستخدم حقن مصنوعة من نبات عاقر قرحا (pyrethrum) للتخلص من البق .

– من طرق علاج بق الفراش ومكافحته ,هناك اجراءات وقائية وتعقيم ووضع بعض الكيماويات في المناطق المستهدفه .

– غسل الأشياء التي بها التفشي في درجة حرارة لاتقل عن 50 درجة مئوية او يمكن تمرير مكواة ساخنة علي أطراف المراتب او الوسائد لقتل مايوجد من بيض مختبئ في الزوايا والثنايا .

– الحقائب والأحذية الجلدية يمكن تركها في مكان الشمس به قوية لعدة ايام حتي يتعرض للسخونة ويمكن رشها ببودرة سامة قاتلة للحشرات للتخلص من حشرة البق .

– استخدام المكنسة الكهربائية التي تقوم بالتنظيف بالبخار وتمريرها علي جميع المناطق التي تحتوي علي السجاجيد او الموكيت وتتمريرها علي الزوايا الأرضية بكل دقة وعناية حتي لاتترك مكان يمكن ان ينتقل اليه البق ثم أحرص علي أفراغ محتويات المكنسة في كيس ويتم اغلاقة بأحكام ثم التخلص منه في الحال ,كرر هذه الخطوات كل يوم حتي يتم القضاء علي حشرة البق.

– قم بسد الشقوق باللصق او الجبس حتي تتخلص من الأماكن الفارغة التي تختبئ فيها البق ويضع بيضه .

– استخدم المبيدات الحشرية وخصوصا التي تحتوي علي البيرثرويدات ,فهي ترش كعلاج موضعي للتخلص من حشرة البق مع الحرص في استخدم المبيدات التي تشكل رذاذ حيث ان انتشار الرذاذ يمكن ان يتسبب في انتشار بق الفراش , وعليك معاودة استخدام المبيدات الحشرية بعد اسبوعين من الأستخدام الأول حتي تقضي تماما علي حشرة البق , واذا كان البيض قد فقس يمكن القضاء علي المواليد الصغيرة من البق .

كيفية التخلص من بق الفراش ؟
كيفية التخلص من بق الفراش ؟

حشرة البق وكيفية التخلص منها؟

– يمكن الأستعانة بخدمة شركات مكافحة الآفات , والتي بدورها تتمكن من الوصول الي الأماكن التي تختبئ بها حشرة البق ,كما ان لديها مايكفي من المعدات التي تمكنها من الوصول الي أدق الشقوق للتخلص من البق .

– من طرق علاج والتخلص من البق هو استخدام جل السيليكا المعروف والذي غالبا مانعثر عليه في أكياس صغيرة موضوعة في علب الأحذية والحقائب الجديدة للتخلص من الرطوبة , هذه المادة نقوم بطحنها ووضعها في كافة أنحاء الغرف مع الحرص الشديد بعدم استنشاق مادة جل السيليكا هذا او ترك أطفالنا يقومون بالعبث بها لانها مادة خطيرة وسامة تكفي لقتل شخص بالغ اذا تم بلعها .. وتقوم هذه المادة بعد طحنها باللصق بالبق ولن يتمكن من التخلص منها مما يتسبب في جفاف البق وموته .

– استخدام زيت شجرة الشاي للتنظيف فهو يقضي علي بق الفراش في المنزل وذلك بوضعه في كمية من الماء ومسح الأسطح والشقوق وجميع الأماكن التي يتواجد بها البق ,كما يمكن فك الأسرة كلها ورشها بزيت شجرة الشاي , ورش جميع مداخل المنزل من الخارج والداخل وذلك بخلط نصف لتر من الماء مع 20 قطرة من زيت شجرة الشاي ورش جميع اركان المنزل والسجاد والأثاث والأسرة .

– عند شراء أسرة او أثاث او اي فرش مستعمل يجب فحصه جيدا عن قرب وفي أضاءة شديدة حتي نتمكن من معرفة وجود البق من عدمه .

– في حالة سفرك عليك بفحص الأسرة والدواليب والسجاد قبل وضع أمتعتك بها حتي لاتختبئ حشرة البق في ملابسك وحقائبك ,كما يجب عليك توخي الحذر من عربات السكك الحديدية فهي مكان جيد لتفشي البق والحشرات المنقولة من أمتعة وحقائب وغيره.

– بق الفراش يمكنك العيش لمدة عام كامل دون ان يتغذي علي شئ لذلك هجر المنازل لفترة من الزمن غير كفيل بقتل حشرة البق ولكن بأتباع النظافة المكثفة والتعليمات السابقة يمكنك التخلص نهائيا من بق الفراش وبيوضه .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.