أخبار عاجلة


الرئيسية » كيف » كيفية أزالة الوبر وشعر القطط والكلاب من الملابس ؟

كيفية أزالة الوبر وشعر القطط والكلاب من الملابس ؟


كيفية أزالة الوبر وشعر القطط والكلاب من الملابس ؟

كيف أزيل الوبر من الملابس ,كيفية إزالة شعر الحيوانات الأليفة من الملابس؟

وبر الملابس هو عبارة عن أشياء صغيرة من نفس نسيج القماش وتتكون من الأحتكاك المستمر بالملابس بعضها مع بعض او بالأشياء الأخري التي تتعرض لها خلال اللبس , وتتكون علي سطح الملابس وتسبب مشكلة لدي كثير من السيدات خلال عملية الغسيل , فعند غسل الملابس أكثر من مرة يتكون عليها هذا الوبر مما يجعل شكل الملابس غير مستحب ,الأمر نفسه يتعلق بشعر الحيوانات الأليفة سواء كان شعر قطط او شعر الكلاب فدائما نجد ان شعر هذه الحيوانات الأليفة يعلق بالملابس بكثافة ويعطي مظهر غير لائق ويدل علي عدم نظافة الملابس ممايسئ بالشخص المرتدي هذه الملابس المليئة بشعر الحيوانات الأليفة ..

كيفية أزالة الوبر وشعر القطط والكلاب من الملابس ؟
كيفية أزالة الوبر وشعر القطط والكلاب من الملابس ؟

لتجنب تراكم الوبر وشعر الحيوانات الأليفة علي الملابس والأقمشة ننصح بأتباع الآتي :

– يجب علي كل سيدة منزل التعرف علي السبب الأساسي لتشكل الوبر وتكون الشعر , هل نتيجة الأحتكاك ملابس أخري أثناء وضعهم بالغسالة في حالة تكون الوبر او من سبب آخر .. فغالبا الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية (مادة البولسترين) وهي التي يتكون لديها الوبر والشعر بكثافة .. وهنا عليك قلب الملاب قبل الغسل لان هذه الخطوة ستخفف من الأحتكاك وبالتالي من تراكم الوبر حيث ان الغسالة تؤثر علي الملابس من الخارج أكثر من تأثيرها من الداخل ..

– مع الملابس التي يتكون عليها الوبر والتي مصنوعة من الألياف الصناعية عليك استخدام مواد تنظيف سائلة أفضلا من المسحوق البودرة , لان هذه المنظفات تذوب بسهولة وسرعة دون ترك ترسبات تساعد علي الأحتكاك مثل المسحوق البودرة.

– يفضل الغسيل اليدوي بالنقع لفترة زمنية وخصوصا لمثل نوعية هذه الأقمشة والملابس التي تحتوي علي الألياف للحد من الأحتكاك الذي يتعرض له في الغسالة , فالغسيل اليدوي هو أفضل الطرق للملابس التي تعاني من الوبر ..

هناك طرق عديدة للتخلص من وبر  الملابس وعلي شعر الحيوانات الأليفة :

– هناك أله كهربائية electric machine quitapelusa هو جهاز يعمل بالبطارية تقوم بأزالة الوبر وشعر الحيوانات عن طريق تمرير الأله بالأنزلاق علي الملابس لأزالة الوبر ,فهي سهلة الأستخدام ويمكن لاي شخص استخدامها للحصول علي نتائج فعالة .

– استخدمي اللاصق او الشريط الاصق لإزالة الوبر وشعر الحيوانات وذلك بتمرير هذا الشريط اللاصق علي قطعة الملابس التي تحتوي علي الوبر او علي شعر الحيوانات سواء قطط او كلاب ثم نزعه فستلاحظين ان الوبر والشعر قد التصق بسهولة علي الشريط اللاصق ولايأخذ من الوقت سوي دقائق معدودة .

كيفية أزالة الوبر وشعر القطط والكلاب من الملابس ؟
كيفية أزالة الوبر وشعر القطط والكلاب من الملابس ؟

ازالة شعر القطط من الملابس :

– استخدمي مشط ضيق الأسنان وقومي يتحريكه في اتجاه واحد علي مكان الوبر والشعر ببطء , وفي كل مرة نظفي المشط بالأصابع ثم تكرار الخطوات الي ان تحصلي علي قطعة ملابس نظيفة من الوبر وشعر الحيوانات .

– استخدمي موس الحلاقة او شفرة الحلاقة ,وذلك بتمريرها بحرص وببطء علي أماكن الوبر والشعر حتي إزالتها فهي طريقة قديمة ومتبعة في كثير من البيوت ولدي محلات الدراي كلين او محلات تنظيف الملابس , ولكن عليك استخدامها بحرص شديد حتي لاتتمزق الملابس بالشفرة نتيجة السرعة .

كيفية أزالة الوبر وشعر القطط والكلاب من الملابس ؟
كيفية أزالة الوبر وشعر القطط والكلاب من الملابس ؟

كيفية ازالة الشعر من الملابس؟

– يوجد اسطوانة إزالة الوبر والشعر وهي مخصصة للتخلص من الوبر ومتوفر في الأسواق ولديها أحجام مختلفة حسب الرغبة , وهي مفيدة وعملية في نفس الوقت , وتخفف الي حد كبير من تراكم الوبر والشعر بالملابس ويمكن صنعها بنفسك في البيت من خلال شراء شريط لاصق عريض ولفه علي اسطوانة بلاستيك او خشب بحيث يكون الجزء اللاصق هو الظاهر حتي يعلق به الأشياء الغير مرغوب فيها , ثم يتم تحريك هذه الأسطوانة فوق الملابس صعودا وهبوطا حتي يتم أزالة الشعر والوبر , او لف الشريط اللاصق علي الأصبع بحيث يكون الجزء اللاصق هو الظاهر ويبدأ تحريك الأصبع علي الملابس المراد تنظيفها من الوبر والشعر خصوصا اذا كان الأمر مستعجلا او طارئا . والشريط اللاصق العريض أفضل حيث يسمح بتنظيف جزء أكبر من قطعة الملابس فعليك لثق هذا الشريط ونزعه بسرعة للتخلص من الوبر والشعر .

– استخدام الفيلكرو Velcro لإزالة الوبر ,يمكن شراء الفيلكرو وقطع قطعة في حجم اليد ويتم تحريكها علي الملابس لالتقاط الأشياء العالقة من وبر وشعر الحيوانات الأليفة .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال ,أترك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.