أخبار عاجلة


الرئيسية » كيف » كيفية الاستفادة من الاكياس البلاستيك المتراكمة في المنزل؟

كيفية الاستفادة من الاكياس البلاستيك المتراكمة في المنزل؟


كيفية الاستفادة من الاكياس البلاستيك المتراكمة في المنزل؟

يوجد في كل بيت اكياس بلاسيتك متراكمة بكميات وفيرة وتسبب ازمة في المكان, ولكن هنا سوف نستعرض معكم في السطور التالية عدد من الطرق البسيطة لاعادة تدوير اكياس البلاستيك , بغرض الاستفادة منها منزليا مثل اعادة استخدامها بشكل مختلف في المنزل , و بغرض تجاري بإعادة تدوير هذه الأكياس البلاستيكية من اجل الربح المادي عن طريق عمل مشروع صغير خاص باعادة تدوير البلاستيك .. فتابع معنا الأفكار التالية لاستخدامها فى شئ مفيد وجديد وهو اننا هنعمل بيها شئ مختلف تماما عن شكلها الأساسي , واعادة تدوير تلك الأكياس البلاستيكية المتواجدة بكثرة في المنزل والتي غالبا مايصل بها الحالي الي سلة المهملات .. فتعالي معنا وتقفدي تلك الأفكار قبل ان تقومي بخطوة رميها , والتي نقدم من خلالها الكثير من الحلول التي يمكن الاستفادة منها في إعادة استخدام الأكياس البلاستيكية.. أو طرق الاستفادة من الأكياس البلاستيكية.

كيفية الاستفادة من الاكياس البلاستيك المتراكمة في المنزل؟
كيفية الاستفادة من الاكياس البلاستيك المتراكمة في المنزل؟

يتم تدوير الأكياس البلاستيكية بعدة خطوات :

خطوات تدوير الأكياس البلاستيك تتم كالأتي ( جمع الأكياس , ثم فرز الأكياس , ثم غسل الأكياس , ثم تجفيف الأكياس , ثم تقطيع الأكياس , ثم الخطوة الأخيرة وهي  التشكيل أو التفيذ والتصميم الي الحالة الجديدة التي نستخرج منها منتج جديد)..

 أفكار لإعادة تدوير الأكياس البلاستيكية

الكثير من السيدات وربات البيوت خصوصا من يرغبن في ابتكار الأشياء الجديدة عن طريق استخدام أدوات منزلية لم يعد لها استخدام , ولهذا فهن يبحثن عن افكار مفيدة لإعادة التدوير نظرا لأكثر الأكياس البلاستيكية التي في المنزل وهذا يرجع الي كثرة المشتريات التي يقمن بها !!

طرق للاستفادة من هذه الأكياس بعد استخدامها:

هذا ما سنذكره في هذا المقال حيث سنقدم لك بعض الأفكار في كيفية الاستفادة من إعادة تدوير الأكياس البلاستيكية.

في أول الأمر علينا معرفة انه لا يجب إعادة استخدام البلاستيك المعاد تدويره لنفس الغرض السابق الذي كان يستعمل من أجله, لهذا يجب عليك الأبتعاد نهائيا عن استخدام الأكياس البلاستيك مرة أخرى لحفظ وتعبئة أي مأكولات او مواد غذائية بداخلها.

وهذه بعض الأفكار عن كيفية الاستفادة من الأكياس البلاستيكية المستخدمة من قبل:

– حفظ ولف الأغراض المعرضة للكسر: حيث يمكن استخدام الأكياس البلاستيكية في لف الأغراض المنزلية الهشة والمعرضة للكسر حتي تحميها من الأحتكاك و الكسر مثل الأواني الزجاجية والبايركس .

– استخدام أكياس البلاستيك المستخدمة في تجميع القمامة بداخلها بدلاً من شراء أكياس خاصة للقمامة وبذلك نقلل من النفقات .

– ارتداء الأكياس البلاستيك في كف اليد عند تنظيف أماكن وتواجد الحيوانات المنزلية, لمنع التلوث .

– الاحتفاظ بكمية من هذه الأكياس داخل السيارة للحفاظ علي نظافة المكان ولوضع القمامة بداخلها بدلاً من إلقائها خلال سير السيارة في الطرق العامة, وقد تستخدم لغرض اسعاف الأطفال عند الرغبة في القئ داخل السيارة  , مع الاهتمام بضرورة التخلص من هذه الأكياس بشكل منتظم.

– التخلص من المواد الغذائية التالفة بوضعها في تلك الأكياس البلاستيكية المستخدمة وعدم إلقائها مع القمامة العادية, فيجب هنا فصل الغذاء التالف عن مواد القمامة الأخرى الصلبة حتى تسهل عملية تدوير القمامة.

– تستخدم الأكياس البلاستيك في حشو ألعاب الأطفال المصنوعة من الأقمشة , وذلك بعد تنظيفها جيدا وتجفيفها,فهي بديل جيد عن القطن او القماش وخصوصا انها تتميز بخفة في الوزن.

– يمكن الحفاظ على الطعام المقرمش ووجبات السناك الخفيفة ورقائق الشيبس والحبوب الغذائية الطازجة كالكورن فليكس يمكن وضعها داخل الأكياس البلاستيكية, حيث تقوم تلك الأكياس البلاستيكية بحفظ كل هذه الأغراض فور أن يتم فتح عبوتها للمرة الأولى.

– استخدام الأكياس الباستيكية في عمل مهد (سرير) للحيوانات الأليفة, وخصوصا عمل مهد يمكن غسله وتنظيفه للحيوانات الأليفة في المنزل وذلك بأقل تكلفة ممكنة,  كل ماعليك هو احضار كيس كبير ووضع مجموعة كبيرة من الأكياس وتهذيبها جيدا بداخله ثم اغلقة جيدا بواسطة خيط وابرة .

– يمكن لربة المنزل تحويل الأكياس البلاستيك إلى مفارش أو قبعات أو شنط, فهو عمل منزلي جيد يمكن من خلاله التربح حتي ولو بالقليل بدلا من ألقاء الأكياس في القمامة.. و هذه الفكرة تحتاج إلى الحرفية في التصميم ,فيجب ان تغسل الأكياس جيدا وتعقم , وبعد ذلك يبدأ العمل على إنتاج تصاميم مختلف , اما بأبرة الخياطة العادية او بأبرة الكروشيه وذلك باستخدام شرائط رفيعة ومجمعة من الأكياس البلاستيك ويفضل نفس اللون او تدرج اللون وحياكته بالأبرة لعمل مفرش او قبعة شمس او شنطة مصيف, او إعادة تدوير البلاستي لعمل صناديق كبيرة خاصة لجمع لعب الأطفال , او لأستخدامها في أغراض التخزين , او تلك الصناديق تخصص لوضع الأكياس البلاستيكية التي يمكن استخدامها مرة أخرى والاستفادة منها.

-عمل سجادة للحديقة او المطبخ , فبدلاً من شراء سجادة او حصيرة للحديقة يمكن صنعها من شرائط الأكياس وتضفيرها معا .. كما يمكن شراء حاوية كبيرة وملأها بالأكياس البلاستيكية لعمل وسائد للاستراحة بالحديقة او البلكونة , وسيوفر ذلك الكثير من الأموال التي يتم انفاقها في شراء سجادة او سائد للحديقة, كما يمكن عمل المزيد والتربح من خلالها

– عمل لعب للأطفال, مثل عمل طائرة تشبه الطائرة الورقية القديمة لكي تطير في فناء الحديقة ,أو تجليد الكتب المدرسية , او عمل فانوس رمضان مع اعواد من الخشب وسيصبح الأمر مسلي للأطفال.

– عمل حبل من الأكياس البلاستيكية للقفز واللهو , وذلك عن طريق تضفير مجموعة من شرائط  الأكياس البلاستيكية سوياً وعمل حبل بطول مترين او 3 أمتار لممارسة رياضة القفز للكبار والصغار .

– يمكن إعادة استخدام الأكياس البلاستيكية أكثر من مرة وذلك من خلال استخدامها كحقيبة للتسوق مثلاً او يمكن فرشها في أرضية دواليب المطبخ.

– يمكن صنع باستخدام الأكياس البلاستيكية ونسجها لوضع الخبز او لعمل غطاء لطبق الفاكهة لمنع اقتراب الحشرات الطائرة.

-عمل حقيبة: يمكن لهواة الكروشيه استخدام مجموعة من الأكياس البلاستيكية وقصها بالمقص الي شرائط طويلة ورفيعة وعمل حقيبة صديقة للبيئة بنفس طريقة الكروشيه .

– عمل حذاء للبيت بإستخدام الأكياس البلاستيكية بنفس الطريقة السابقة حيث يتم غزله بالكروشية ,وعمل حذاء أو صندل أو يمكن عمل مفرش صغير لوضع الأكواب الساخنة ,أو عمل الكثير والكثير من الأفكار التي يمكن من خلالها استغلال الأكياس البلاستيكية.

– عمل أساور بناتي رقيقة بإستخدام الأكياس البلاستيكية وتضفيرها سوياً وعمل أساور مبهجة ومن صنع أديكي لك ولبناتك او كمشروع صغير للتربح منه.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.