أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل » كيفية التخلص من الكرش في وقت قصير ؟

كيفية التخلص من الكرش في وقت قصير ؟


كيفية التخلص من الكرش في وقت قصير ؟

يتكون الكرش غالبا من دهون البطن التي تتراكم نتيجة للسمنة في منطقة البطن والتي تتسبب في كثير من التأثيرات السلبية علي الصحة العامة لدي الشخص الذي يعاني من الكرش كما تؤثر علي الشكل الخارجي للشخص .. وكثير من هؤلاء الأشخاص يبحثون عن طريق للتخلص من الكرش , ومنهم من يبحث عن ازالة الكرش في أسبوع  .. وسوف نتحدث في هذا المقال عن كيفية التخلص من الكرش وعن الطرق الواقعية والفعالة للتخلص من الكرش بعيدا عن الطرق الوهمية او غير فعالة ..

كيفية التخلص من الكرش في وقت قصير ؟
كيفية التخلص من الكرش في وقت قصير ؟

كيفية التخلص من الكرش في أسبوع :

طريقة ازالة الكرش :

خسارة الوزن الزائد او التخلص من الكرش بصفة كاملة في مدة أسبوع هي مدة قصيرة وقد يراها الشخص فترة قصيرة جدا لفقدان ماكان يعاني منه لفترة زمنية طويلة – التخلص من البطن, ولكنها بعد فترة كافية للتخفيف من الدهون ومن الوزن الزائد ومن الكرش , واذا ماجمع الشخص بين الحمية والرياضة لمدة لاتقل عن 10 ساعات في الأسبوع مع تغيير شامل في نمط الحياة اليومي وفي السلوكيات التي تستبدل ببدائل صحية حتي يتخلص من الدهون والوزن الزائد وبالتالي التخلص من الكرش ..

دهون الجسم وعلاقتها بالكرش :

هناك صنفين من الدهون بداخل جسم الأنسان ..

دهون أساسية ودهون مختزنة …

فالدهون الأساسية : هي التي تحتاج اليها الجسم للقيام بالوظائف الفسيولوجية وهذه الدهون تكون متواجده في الكبد والطحال والكلي والعضلات , ونخاع العظم , كما توجد في أنسجة الجهاز العصبي , والدهون الأساسية تمثل حوالي 3% من دهون الجسم لدي الرجل ,12 % لدي السيدة .

الدهون المختزنة : والتي تسمي بالدهون الثلاثية داخل النسيج الدهني والتي توجد تحت الجلد وحول الأعضاء الداخلية.. وهذه الدهون تحمي الأعضاء من الصدمات ,كما انها المخزن الأساسي للطاقة في جسم الأنسان والتي يحتاجها الجسم للعمليات الفسيولوجية مثل النمو ,التكاثر  … وتزود الجسم بالطاقة اثناء ممارسة الرياضة والحركة اليومية ..

وقياس الوزن يعطي لنا مؤشر عن حالة الشخص الصحية ولكن مقياس الوزن للجسم لايفيد في معرفة كمية الدهون المختزنة والموجودة في الجسم الأساسية والمختزنة من خلال عملية قياس الوزن لوحده فقط .. ولانستطيع ايضا تحديد توزيع هذه الدهون في الجسم ولكن بوجه عام فأن الدهون تحتل نسبة 8% الي 24 % من جسم الرجل ,اما في جسم المرأة فأن الدهون تحتل نسبة 21 الي 35 % ..

وسنلاحظ هنا ان جسم المرأة يمثل الدهون فيه نسبه أعلي من جسم الرجل نظرا للوظائف الطبيعية التي تحتاجها جسم المرأة. وهذه النسبة قد تنخفض في كلا الجنسين حيث ان الدهون تتعارض مع الأنشطة التي يمارسها الرجل او المرأة علي حدا سواء , يحتاج بعض الأشخاص الي نسبة أعلي من الدهون بالنسبة للذين يتواجدون في المناطق شديدة البرودة وذلك لعزل حرارة جسم الأنسان عن البرودة القارسة التي يشعر بها .. ونجد ان السيدات يحتجن الي نسبة اعلي من الدهون عن الرجل حتي تستطيع افراز الهرمونات التي تؤهلها للأنجاب ..

غير ذلك نجد ان افتقار الجسم للدهون او تجاوزه للحد الأدني من الدهون قد يتسبب في العقم والأكتئاب والشعور المستمر بالبرودة وعدم تحكم الجسم بالشعور بالجوع ..

كيفية التخلص من الكرش في وقت قصير ؟
كيفية التخلص من الكرش في وقت قصير ؟

وطريقة توزيع الدهون في الجسم تعد أكثر أهمية من حجمها ووزنها .. نظرا لان السمنة التي ترتبط بتراكم الدهون داخل منطقة البطن وبالأعضاء الموجودة داخل التجويف البطني يطلق عليها السمنة الوسطية (central obesity) .. والسمنة الوسطية هذه لها علاقة وثيقة مع الأمراض مثل امراض القلب اوارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وداء السكري وانواع السرطانات , كما لها دور كبير في قصر عمر الشخص الذي يعاني من فرط في تلك الدهون الوسطية .. فهذه الدهون وجودها يرتبط بأنخفاض إفراز الأديبونكتين (Reduced secretion Alodabounktin) والذي له دور مهم وفعال في مقاومة مرض السكري ةالألتهتبات وتصلب الشرايين ..

والدهون الوسطية هذه تتواجد بشكل اكبر في الرجال عن النساء في منطقة البطن – الكرش , ولكن المرأة تعاني من هذه الدهون بعد مرحلة انقطاع الدورة الشهرية او انقطاع الحيض فهي تتواجد لديها بنفس الحجم ولكن في الجسم كله من البطن والأرداف والفخذين .. ولكن النساء تتواجد لديهن دهون متراكمة في الجزء السفلي من الجسم في سن الإنجاب ولكنها دهون غير مضرة بالصحة حيث ان زيادة في الوزن دون تراكم دهون في البطن يكون الشخص اقل عرضه من غيره الذي يعاني من زيادة الوزن مع تراكم الدهون الوسطية في منطقة البطن والتي تؤدي الي الأصابة بالأمراض المزمنة الخطيرة .

مقياس السمنة الوسطية (دهون منطقة البطن) :

يتم حساب مؤشر كتلة الجسم وقياس منطقة الخصر , فهنا ستلاحظ ان قياس محيط خصر الجسم يدل علي توزيع الدهون في الجسم , فيجب الايتخطي خصر الجسم في الرجل عن 102 سم وعن الرأة عن 88 سم .. وعن تجاوز هذه الأرقام سيكون الشخص أكثر عرضه بالأمراض المزمنة والمرتبطة بالسمنة الوسطية , هنا نستطيع ان نقيم وزن الجسم وتوزيع الدهون بالأتي : علينا ان نحسب مؤشر كتلة الجسم وقياس خصر الجسم ..

كيفية التخلص من دهون البطن (الكرش) :

رجيم الكرش :

ليس هنا اي نوع من الرجيم او الدايت يقوم بإنقاص الدهون في منطقة معينة من الجسم سواء كان الكرش او الأرداف (رجيم الكرش ), ومن يقول عكس ذلك فهو يبث الوهم في نفوس الأشخاص التي ترغب في التخلص من الكرش ولايدركون انهم مخطئون في تصديق هؤلاء , ولكن يجب اتباع حمية خاصة لانقاص الوزن بصفة عامة مع التخلص من دهون البطن (الكرش) في نفس الوقت وهذا لايأتي الا بأتباع الحمية مع الرياضة اي جمع الحمية مع الرياضة حتي يمكن التخلص من دهون الجسم بالإضافة الي دهون البطن وهي معادلة لايمكن ان تتجزأ .. فبعض الدراسات أثبتت ان هناك علاقة وثيقة بين ممارسة الرياضة والتخلص من دهون البطن الوسطية, ودور الحمية في إزالة دهون البطن (الدهون الوسطية) ..

كيفية التخلص من الكرش في وقت قصير ؟
كيفية التخلص من الكرش في وقت قصير ؟

العلاقة بين دهون البطن واتباع الحمية السليمة للقضاء علي الكرش :

الرجيم او الحمية السيمة تعد الحل والعلاج الفعال والأسرع في خفض الوزن والدهون العامة في الجسم بالمقارنة بممارسة الرياضة, او تناول بعض الأدوية او العقاقير الطبية الخاصة بإذابة الدهون بدون أتباع حمية .. حيث ان خسارة الوزن تحتاج الي تخفيض السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص عن السعرات الحرارية التي يقوم الجسم بحرقها يوميا .. (الأحتياجات اليومية للجسم من السعرات الحرارية) .. والتي تنتج الحمية قليلة السعرات الحرارية بأفضل نتيجة في التخلص من الوزن مع التخلص من الدهون في ذات الوقت ..

العلاقة بين ممارسة الرياضة ودهون البطن (الكرش) :

هناك علاقة مباشرة بين ممارسة الرياضة وخاصة رياضة الأيروبيك (Aerobics) علي تخفيض كتلة الدهون في البطن والتي تضم الدهون الداخلية التي تحيط بالأعضاء .. ولذلك فإن الرياضة هي الحل الأمثل في التخلص من دهون البطن او الكرش ومحاربة السمنة الوسطية والتي تتراكم يوما فوق يوم , كما ان الرياضة تبعد خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالسمنة .

كمان ان تمارين المقاومة لديها أثر فعال في محاربة السمنة وفي حرق دهون البطن .. وكيفية ازالة الكرش عن طريق الحصول علي تأثير كبير في خفض دهون البطن يتم ذلك بممارسة 10 ساعات علي الأقل من رياضة الأيروبيك في الأسبوع وبكده تخلص من الكرش نهائيا ..

أمثلة لتمارين الأيروبيك والتي يمكن ان يمارسها الأنسان للتخلص من دهون البطن :

ازالة الكرش نهائيا :

–  المشي السريع او الهرولة

–  الدراجة الثابتة

– القفز عن طريق الحبل 10 مرات يوميا

–  استخدام طوق الوسط لممارسة رياضة الأيروبيك

ممارسة تمارين الأيروبيك تقلل من دهون البطن الداخلية المحيطة بالأعضاء حتي وان لم تؤدي الي خسارة في الوزن .

نصائح للتخلص من الكرش نهائيا :

– التقليل من الأغذية التي تحتوي علي الكربوهيدرات والسكريات لزالة الكرش نهائيا.

– ممارسة الرياضة وخصوصا رياضة المشي يوميا لمدة نصف ساعة مع شفط منطقة البطن أثناء المشي .

– شرب الماء مع عصير الليمون الطازج صباحا وقبل النوم فهو يساعد علي التخلص من الدهون .

– ممارسة تمارين الضغط 10 مرات في اليوم

– واخيرا اذا لم تنجح معك جميع الطرق فأمامك الطبيب المختص لكي يفيدك بخصوص العملية الجراحية – شفط الدهون او في ازالة الكرش نهائيا عن طريقة عملية شفط الدهون .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال ,أترك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.