أخبار عاجلة


الرئيسية » المرأة » فرد الشعر بطريقة طبيعية – أكثر من عشرين وصفة رائعة لفرد الشعر

فرد الشعر بطريقة طبيعية – أكثر من عشرين وصفة رائعة لفرد الشعر


فرد الشعر بطريقة طبيعية – أكثر من عشرين وصفة رائعة لفرد الشعر

كتير من السيدات تعاني من تجاعيد الشعر , ومظهر الشعر يسبب الضيق والفزع لهن .. ولأن محاولة الذهاب الي الكوافير او صالون التزين يتطلب منهن إنفاق المزيد من الاموال وفي النهاية قد لاتكون النتيجة غير جيدة الي حد كبير لديهن ويتعرض شعرهن الي إستخدام الأدوات مثل المواد الكيميائية او الحرارة لفرد الشعر هي التي تتسبب في حالة الشعر السيئة , وتؤدي في النهاية مع التكرار الي شعر جاف وغير جذاب

هناك بعض الوصفات والطرق المنزلية للتخلص من الشعر المجعد تماما دون اللجوء الي استخدام الحرارة او المواد الضارة الكيميائية والتي تعطي نتيجة جيدة علي رونقه وصحة الشعر ومظهرة .. هذه الطرق تجعل الشعر ناعما ويعطي نتائج جيدة ويحل مشاكل كبيرة مختلفة يعاني منها الشعر مثل التقصيف والنهايات التالفة للاطراف , وهذه الطرق جميعها متوفرة لدينا في كل مطبخ ومنزل دون الحاجة الي صرف المزيد من المال ودون جهد الخروج والبحث عن مكان جيد تقدري تثقي في العناية بشعرك .. إليك طرق فرد الشعر الطبيعية او فرد الشعر بطرق طبيعية .

فرد الشعر بطريقة طبيعية - أكثر من عشرين وصفة رائعة
فرد الشعر بطريقة طبيعية – أكثر من عشرين وصفة رائعة

فرد الشعر بطرق طبيعية :

1- خليط الحليب والعسل لفرد الشعر :

كثير من طرق الفرد يدخل فيها العسل والحليب لانهم من العناصر التي هي ضرورية للعناية بالشعر ..

الطريقة : خلط كوب من الحليب مع ملعقة العسل ويتم وضع هذا الخليط علي الشعر حيث تعمل الفيتامينات المتواجدة في الحليب علي تنظيف وطراوة الشعر , والعسل يساعد في الحصول علي شعر مفرود .

2- حليب جوز الهند لفرد الشعر :

حليب جوز الهند وزيت جوز الهند لهم شهرة مؤكدة في الحصول علي شعر مفرود وصحي , وحليب جوز الهند مضاد للجراثيم ويمنع تكوين قشرة الشعر او قشرة الرأس , كما ان لديه نتائج جيدة في جميع مشاكل فروة الراس ..

الطريقة : يوضع حليب جوز الهند مع ملعقة من زيت جوز الهند علي الشعر وتركه لمدة 20 الي 30 دقيقة قبل الغسل بماء فاتر .

3- الصبار لفرد الشعر :

الصبار يحتوي علي الانزيمات التي تعزز نمو الشعر بطريقة صحية ,كما ان هلام الصبار يعمل علي ترطيب الشعر والحفاظ علي طراوته ويمنحه النعومة والفرد ..

الطريقة : يتم وضع نصف فنجان صغير من الزيت الدافئ مع هلام الصبار ويتم وضعه علي الشعر ويترك مدة 30 دقيقة ويشطف للحصول علي شعر جذاب مفرود .

4- زيت الخروع لفرد الشعر :

زيت الخروع يسهم في الحصول علي شعر مفرود لانه يقوم بترطيب الشعر فعند الشعر يبدو دهنيا فهو يطبق علي الشعر من فروة الرأس حتي الأطراف .

5- الخل لفرد الشعر :

يمكن استخدام الخل في جعل الشعر مفرودا حيث ان الخل يعتبر من أفضل 10 علاجات منزلية لفرد الشعر لانه يحتوي علي مواد مضادة للاكسدة وفيتامينات التي تحافظ علي الشعر مفرودا وجذاب ويتم ذلك عن طريق غسل الشعر بماء مضاف اليه ملعقتين من الخل , وذلك بعد غسل الشعر بالشامبو وشطفه ثم في النهاية يغسل بماء به خل .

6- الموز لفرد االشعر :

الموز فعال جدا لانه غني بالمعادن والتي تمنح الشعر الرونق والفرد المطلوب حيث يتم هرس موزة ناضجة وتوضع علي الشعر كقناع فهو يساعد علي ترطيب الشعر للحصول علي شعر مفرود وصحي وآمن وهو من الطرق المشهورة في الحصول علي شعر مفرود .

7- خل التفاح لفرد الشعر :

يعتبر خل التفاح من العناصر المفيدة للشعر لانه يعيد الرقم الهيدروجيني بشعرك ويعطيه لمسة جذابة ومتألقة وذلك عن طريق خلط 2 من ملاعق خل التفاح مع كوب من الماء ويبلل الشعر بهذا الخليط ثم يستعمل الشامبو الملائم لنوع الشعر .

8- مزيج الموز والزبادي وزيت الزيتون :

عند هرس موزة متوسطة ناضجة مع 2 ملعقة من العسل والزبادي واضافة جوز الهند او زيت الزيتون ويمزجوا الخليط جيدا ثم نقوم بتدليك الشعر بهذه الخلطة وتركه علي الشعر مدة نصف ساعة مع تغطية الشعر بكيس أو قبعة الاستحمام ويترك ساعة ثم يشطف جيدا .

9- زيت فول الصويا لفرد الشعر :

يتم خلط ملعقة كبيرة من زيت فول الصويا مع ملعقتين من زيا الخروع وتسخين هذا المزيج ثم تركه حتي يبرد ويوضع علي الشعر ويغسل بشامبو خفيف ملائم لنوع الشعر .

10 – خليط عصير الليمون وحليب جوز الهند :

نخلط عصير ليمونتين مع نصف كوب من حليب جوز الهند فهذا الخليط رائع لفرد الشعر بشكل طبيعي فهو كبلسم رائع للشعر وعند الانتهاء من الخلط يتم وضعه علي الشعر وغسل الشعر بماء فاتر فهو يعطي نتائج أكيدة وفارقة عند القيام بتطبيقه مرتين في الأسبوع .

11- الكرفس لفرد الشعر :

الكرفس من العلاجات المنزلية حيث يحتوي علي العناصر الطبيعية لفرد الشعر ويساعد علي نمو الشعر ويتم عن طريق نقع أوراق الكرفس في الماء واستخدام هذا المحلول كرذاذ يرش علي الشعر من أجل الحصول علي شعر مفرود ويترك مدة ربع ساعة .

فرد الشعر بطريقة طبيعية - أكثر من عشرين وصفة رائعة لفرد الشعر
فرد الشعر بطريقة طبيعية – أكثر من عشرين وصفة رائعة لفرد الشعر

12- الطين فولر لفرد الشعر :

الطين فولر هو الحل اأنسب له يقوم بترطيب الشعر التالف وهو علاج طبيعي لتجعد الشعر ويتم ذلك عن طريق خلط كوب من الطين فولر مع خمس ملاعق من دقيق الأرز مع أضافة بيضة لعمل عجينة ويترك علي الشعر لعدة دقائق قبل غسله .

13- خليط البيض وزيت الزيتون :

يتم وضع 2بيضة مع زيت الزيتون ويمزج جيدا ويتم وضعه علي الشعر مع التدليك ويترك مدة ساعة ويغسل الشعر جيدا للتخلص من آثار ورائحة البيض .

14- البيض لفرد الشعر :

البيض معروف كقناع للحصول علي شعر سلس وجذاب وذلك بوضعه علي الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل جيدا ويمكن أضافة القليل من الزبادي لتقليل رائحة البيض .

15 – قناع الحليب والفراولة والعسل :

يمزج كوب من الحليب مع قليل من الفراولة ويوضع ملعقة من عسل النحل الطبيعي ويمزج الخليط وعند الانتهاء من المزج يتم وضعه علي الشعر ويغطي بمنشفة او كيس خاص للشعر لمدة ساعتين وعند الانتهاء يتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم مع تمشيط او تسريح الشعر بمشط واسع الاسنان حتي يصبح أكثر استقامة .

16 – قناع الموز والبابايا لفرد الشعر :

يتم هرس الموز مع البابايا بمقدار متساوي مع اضافة ملعقة كبيرة من العسل ويخلط ويوضع علي الشعر ويترك حتي يجف ثم يغسل الشعر وتحصل علي نتائج فورية لفرد الشعر بعد هذا الخليط .

17- تدليك الشعر بالزيوت الساخنة :

تدليك الشعر بالزيوت الساخنة طريقة فعالة لفرد الشعر حيث تضمن لشعرك نتائج جميلة وشعر مفرود وسلس وذلك بتسخين القليل من زيت الخروع او زيت جوز الهند او زيت الزيتون او تخلط الثلاثة زيوت مع بعض بمقادير متساوية وتسخن علي حمام مائي حتي يصبح دافئ قليلا ولانفرط في التسخين حتي لايحرق بصيلات الشعر ويتم وضعه علي جميع انحاء الشعر من الجذور حتي الأطراف ويتم لفه بالكامل بعد التدليك ويغطي ويترك 30 دقيقة علي الأقل ويغسل الشعر بالشامبو الجيد والخفيف الملائم لنوع الشعر .

18- زيت الزيتون مع الروز ماري لفرد الشعر :

  يؤخذ الروز ماري او مايسمي (إكليل الجبل – غصن لبان) وبمقدار فنجان صغير من زيت الزيتون بعد تسخينه قليلا ويتم وضع فنجان صغير من أوراق الروز ماري المجفف او المطحون في زيت الزيتون الساخن ويقلب حتي يبرد الخلط تماما ويمكن وضعه علي الشعر مع التدليك لفروة الرأس مع الزيت ويترك لمدة نصف ساعة ويغسل بشامبو جيد خفيف ويلف بفوطه دافئة جتي يسمح للشعر ان يجف .

فرد الشعر بطريقة طبيعية - أكثر من عشرين وصفة رائعة لفرد الشعر
فرد الشعر بطريقة طبيعية – أكثر من عشرين وصفة رائعة لفرد الشعر

19- زيت اللوز الحلو لفرد الشعر :

زيت اللوز من الزيوت التي تستعمل كبلسم طبيعي للشعر ولديه الكثير من الفعالية علي الشعر وذلك عن طريق وضعه بإنتظام لحوالي 2-3 قطرات من زيت اللوز الحلو فهو يعمل كبلسم مثالي وجيد للشعر ويكرر ذلك 3 مرات في الأسبوع .

20 – الزبادي مع العسل لفرد الشعر:

الزبادي لمعروف لدي الكثيرين في انه يعمل علي ترطيب ونعومة الشعر واذا أضيف له ملعقة كبيرة من العسل ويمزج جيدا ثم يوضع علي الشعر ويترك حوالي 30 دقيقة او أكثر ثم يشف بماء فاتر وشامبو خفيف جيد فهو رائع في تهدئة وطراوة الشعر ويكسبه لمعان وحيوية .

21- زيت الزيتون مع البيض لفرد الشعر :

نخلط بيضة واحدة مع فنجان صغير من زيت الزيتون ويتم تطبيقه علي الشعر ويدلك خفيف ثم يترك حوالي 20 دقيقة ويغطي ثم يغسل بماء فاتر وشامبو خفيف .

22- زيت اللوز الحلو مع الزبادي لفرد الشعر :

يمزج زيت اللوز الرائع مع الزبادي ثم يوضع المكونان علي الشعر ويدلك خفيف وهو مزيج رائع للشعر المجهد والمتقصف فيعمل علي ترطيب ونعومة وفرد الشعر ثم يغسل بماء فاتر وشامبو خفيف ويوضع منشفه ساخنه بعد تمشيطه .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.