أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل » الخيانة وكيفية التعامل مع الشخص الخائن ؟

الخيانة وكيفية التعامل مع الشخص الخائن ؟


الخيانة وكيفية التعامل مع الشخص الخائن ؟

أفظع أنواع الخيانة وأبشعها هي خيانة الشريك , حيث يكون المرء قد وضع ثقته الكاملة في الطرف الأخر , وقام هذا الشخص بكل أنانية بتمزيق الآمال العريضة التي طالما حلم بها الشخص الأخر , ولم يكن يستحق أبدا تلك الثقة , وتعتبر الخيانة صدمة يتعرض لها فئة لابأس بها من المرتبطين عاطفيا واجتماعية سواء علي مستوي الخطوبة او بعقد الزواج .. فالخيانة بشعة وليس من السهل علي الشخص اغتفارها وغالبا ما يحدث قطع في العلاقة والأنفصال يكون هو الحل لأرضاء الطرف المخدوع , فلقد حدث تمزق تام في الثقة والأحترام ولا يعوضهما اي فعل . ويحدث اهنزاز في المشاعر وعدم الرغبة في رؤية الطرف الخائن وعدم الرغبة في مواصلة الحياة بينهما ..

الخيانة وكيفية التعامل مع الشخص الخائن ؟

وهناك طرق مختلفة للتعامل مع الشخص الخائن , والتوصل الي معرفة اذا كان هذا الشخص خائنا بطبعه ام ان الخيانه التي قام بها هي فعل استثنائي وأنه مخلص في أغلب حالاته , ويجب التعامل معه علي انه خطأ في لحظة ضعف ويجب الا نهدم العلاقة معه ولا نقسو عليه كما لايجب ان نتهاون ونمرر الخطأ هذا بسهوله كأن شيئا لم يكن .. للأسباب التي سنذكرها لكم

1- الضعف :  قد يستسلم الشخص لضعفه الي ارتكاب اخطاء , وهنا عليه التغلب علي ضعفه وكبح نفسه وان يحافظا جاهدا علي سلوكه وتصرفاته حتي لا يغضب الشريك الآخر, ويجب التعامل مه حالته بشيء من الحزم الواجب كتقويم له وليس القسوة التي تشفي الغليل ومحاولة المضي في العلاقة لتجاوز الخطأ .. .

2- الأعتراف بالخياة والأعتذار وعدم تكرارها :

قد يكون الأعتراف بالخطأ اول سلم الندم والشعور بالخطأ والتي تسهل الأمر علي الطرف الأخر لمنحه فرصة اخري بالعفو عنه والتسامح, ولكن يلزمه رد فعل يؤكد له ان تكرار الخيانه ستؤدي الي انها العلاقة بينهما الي الأبد, فهذا النوع لديه ضمير يؤنبه علي فعله ولا يهدأ الا بالأعتراف مهما كانت النتيجة   , ولكن لو كان مستمرا وكتوما في هذا الخطأ ويتصرف بأعتياديه وليس لديه اي شعور بالذنب تجاه من يخونه او لديه ضمير يوقظه في لحظة الغفلة , فهذا النوع من السهل الخداع والخيانة مرات عديدة دون كشف أمره , فيعتبروها علي انها تسليه وتمضية وقت واللهو مع شخص لعوب ولديه المقدره بالأحتفاظ بخداعك لفترة طويلة.

3- الغفران ونسيان الأمر :

القدرة علي الغفران ونسيان الخيانة لهي قوة في حد ذاتها لا يقدر عليها أناس كثيرون , ولكن هنا وبهد انتهاء الامر ,كنا فترة لأمكانية استعادة الثقة بعد اهتزازها , فلا يجوز المعايرةكلما سنحت الفرصة او عند ذكر الخيانة , ولكن من المهم انهاء المسألة فور اتخاذ قرار العفو والتسامح حتي نتجاوز الأمر نهائيا .

4- التعلم من الأخطاء :

بمعني لا يجوز تبرير الخيانة بالتقصير او الأهمال اي ان كان الوضع , ولكن يجب النظر الي نفسك والبحث فيها عن اسباب دفعته الي الاستسلام للإغواءات وارتكاب الخطأ؟

ودعونا نقول ان الأهتمام بالشريك الأخر وعدم التقصير في حقه او اهماله والأنشغال عنه قد يكون مدخل للأنزلاق في المياة الراكدة , فأصغر الأشياء قد تحدث فارقا في المظهر , وهذه التغيرات التي لا تعتبرها فارقه معك ,هي أشياء قد تثير بها انتباه أشخاص آخرين يتمنو ان يكونو في نفس مكانتك وينالولون الرضا , كما ان تدليل الشريك واظهار الأهتمام به يجعله في تجدد مستمر ولا يشعر بالملل الذي يتسلل بين الأشخاص , فيبحث عن التجديد من خلال مغامرة ليبعد عنه الرتابه , ويصل الأمر به الي انه يندفع نحو الخيانة .

 اهم الأسباب التي تؤدي الي إنهاء العلاقة مع الشخص الخائن :

*/* لا يقدر ثقتك :

فهو يخون وغير مهتم بمقدار ثقتك به , فلا يحترمها ولايقدرها , وسيظل يخون حتي تخيب ظنونك في أصلاحه , فهو كالشخص المدمن من مخدر الي نوع آخر , فلايمكنه التوقف لنه طبع وليس لسبب , وعلي هذا فهو أسوأ الأنواع  وأبشعها ,  وليس من الحكمة الأستمرار مع شخص غير مهتم بما يفعل .

*/* صعب الأرضاء :

الشريك الذي لايرضيه شيئ مثل محولة التغيير وعدم الروتين , وتغيير اسلوب الحياة بينهما لأرضاؤه وايقاظ جانب الإخلاص والوفاء لديه غالبا ما تبوء جميع المحاولات بالفشل لردعه و ولن تنجح اي من الطرق لكفه عن هذا السلوك المسيئ له ولزوجته ولأبناؤه ايضا , فهي تعمل علي حدوث فجوة بينهما , ولكنها في نفس الوقت تتسبب في حدوث عقدة الشعور بالتقصير وعدم احساسه بالرضا , وهنا يتولد لديهم عدم الثقة في النفس وعدم الرغبة والقدرة في إرضاء الشريك الاخر او جعله سعيد بشكل دائم حتي يحافظ علي ابقاؤهم مخلصين و اوفياء  , ولذا فأن قطع العلاقة افضل من الأستمار فيها نتكبد الحسرات علي مامضي .

*/* شخص لا يوخزه ضميره :

كثير من الأشخاص نجدهم بلا ضمير او عديمي الضمير ,فهم يعانون من الأنعدام الأخلاقي , حيث يميلون الي الخيانة لتبرير انعدام الأخلاق لديهم , فعندما يموت الضمير يتيح له الخيانه التي تنم علي الخداع والأنحدار الأخلاقي لأنه يصدر من شخص بلا احساس , بلا ضمير , بل وقد يتشكك في تصرفاتك او اظهار الشعور بالغيرة ليغطي علي سلوكه , هؤلاء ينبغي انهاء اي علاقة معهم حتي لا نصاب بحالات متغييره وندخل معهم في متاهات لاحصر لها .

*/* تعرضك للمواقف المحرجة :

خيانة الطرف الآخر المتعددة لا يمكن اخفاءوها علي طول الزمن , فمهما كان الشخص الخالئن ماهرا في الخداع والحيل الا ان تعدد الخيانه سيكشفه في يوم من الايام , امام الآخرين مما سيؤثر سالبا علي منظرك في حال علم المحيطين بأنك شخص تم استفالك وخداعك , ولا تستطيع الرد بمثل ما قام به لأختلاف أخلاقكما  , فلن تسمح لنفسك للهبوط في المستنقع من اجل رد الصفعة التي واجهتها علي غفلة, فلن تبدو امام المحيطين غير بالضعف و قلة الحيلة, فهو حتما قد تقرب بشباكه نحو بعض المقربين لك من الأقارب والأصدقاء , وهنا سيترك لك الألم الذي يطول أئتلامه نتيجه لمعرفة اغلب المحيطين بك , من هنا يجب اتخاذ موقف تجاه هذه الأخطاء المتكررة لأنهاء العلاقة وعدم الأستمرار فيها حفاظا علي السلام النفسي والكرامة.

فضلا أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرؤا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.