أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل » أطعمة صحية تساعد على حرق الدهون

أطعمة صحية تساعد على حرق الدهون


أطعمة صحية تساعد على حرق الدهون :

لاشك ان الأطعمة الصحية تعمل على حرق الدهون بالجسم وتتجكم في السعرات الحرارية التي إضافية ولا حاجة لها, فهي تساعد بشكل هائل في فقدان الوزن الزائد, وفقا لما ورد عن خبراء التغذية, فـ الأطعمة الصحية تساعدك في إنقاص الوزن وبشكل فعال.

فإذا كنت ممن يشغلن بالهن بخسارة الوزن الزائد والجري طوال النهار على جهاز المشي او مزاولة نوع من الرياضة,فأعلمي ان بعد الإفراط في تناول الطعام الغير الصحي,فلن تساعدك الرياضة في هذه الحالة.

أطعمة صحية تساعد على حرق الدهون
أطعمة صحية تساعد على حرق الدهون

لـ سرعة الحرق – تحفيز الأيض – استقلاب الدهون :

لسرعة الحرق عليك اولا  بتغيير نمط حياتك حتي يتحقق هدفك في انقاص وزنك, واتباع نظام غذائي مع ممارسة الرياضة.

ولكي تغيير نمط حياتك إليك أفضل طريقة لتحفيز عملية الحرق او الأيض (عملية التمثيل الغذائي) , وذلك بإضافة بعض الأطعمة الصحية التي من شأنها حرق الدهون,والتي ستحرص علي أدراجها في نظامك الغذائي اليومي.. الأطعمة الصحية التي تساعد على حرق الدهون.. أطعمة صحية تساعد على حرق الدهون

أطعمة تحرق الدهون وتخفض الوزن:

أفضل الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون:

– التفاح

التفاح يبعدك عن زيارة الطبيب, فهي مقولة مشهورة, وذلك لأن تناول التفاح بصفة مستمرة يساعد في التخلص والحد من الخلايا الدهنية بجسم الانسان.. حتي قشر التفاح به خصائص تساعد في تخفيض الوزن عن طريق زيادة حرق الدهون لأنها مصدر جيد لحمض أورسوليك (مركب طبيعي نباتي), البكتين يله دور في الحد من امتصاص الدهون من خلايا الجسم ,ويطلق رواسب الدهون من خلال الخصائص المائية.. التفاحة الواحدة تحتوي على 95 سعر حراري, و 5 جرام من الألياف التي تساعد على فقد الوزن.

– الفاصوليا البيضاء

تساعد الفاصوليا بجميع انواعها في إنقاص الوزن سواء الفاصوليا الخضراء او الفاصوليا البيضاء,او حتي الفاصوليا الحمراء الداكنة,فهي تعمل علي الشعور بالشبع لأطول فترة,وتعتبر الفاصوليا من الأغذية الغنية بالمغذيات, وبها موفور من مضادات الأكسدة والبوتاسيوم والحديد والزنك.

– البيض

البيض احد أفضل الأطعمة الحارقة للدهون.. فـ صفار البيض مهم جدا لعملية الحرق للدهون وللسعرات الحرارية.. ايضا البيض غني بالأحماض الدهنية والبروتين,مما يجعله رائع في حرق الدهون, ووجود الكولسترول الغذائي له تأثير ضعيف على مستوي الكوليسترول في الدم , وتحتوي البيضة ذات الحجم الكبير على السعرات الحرارية التي تصل لحوالي 70 سعر حراري, وحوالي 6 جرام من البروتين العالي الجودة الذي يساهم في الحفاظ على الوزن.

أطعمة صحية تساعد على حرق الدهون

– الخضروات الورقية

تحتوي الخضراوات الورقية ذات اللون الداكن تحتوي علي مغذيات مكثفة مثل الجرجير وواللفت السلق والسبانخ , حيث تحتوي على حوالي 25 سعر حراري لكل كوب.. وهو والألياف الموجودة في الخضروات الورقية تمنح الجسم الشعور بالشبع وتجعله لا يشعر بالجوع بسهولة عن ما اذا تناول وجبات خالية من الألياف.

 – الفول

يفتقر الفول الي الدهون,كما ان مؤشر نسبة السكر في الفول منخفضة فهو غني بالبروتين والألياف.. ويعتبر من أفضل الأغذية  الغنية بالبروتين للأشخاص النباتيين.. غير ان الفول يعتبر أفضل أنواع الطعام الحارق للدهون, حيث أنه يساعد علي الأيض لصعوبة هضمة,واستقلاب (ايض) الأحماض الدهنية.

– الفلفل الحار

تناول الفلفل الحار بأنواعه يساعد على سرعة عملية التمثيل الغذائي عن طريق حرق السعرات والدهون بمعدل أفضل,مع وجود مادة الكابسيسين التي تساعد على توفير التحفيز للأيض في الجسم بفعل اصدار هرمونات توتر.. وهذه العملية تعمل على زيادة الحرق او التمثيل الغذائي للتخلص من السعرات الحرارية والدهون.

أطعمة صحية تساعد على حرق الدهون

 – دقيق الشوفان

تناول الشوفان الناعم او الشوفان الشقف المبشور بعد الرياضة أو بع ممارسة المشي في الصباح يساعد على إبقاء معدل السكر في الدم,ومستوى الأنسولين في أدنى مستوى لهما, كما يساعد في عملية الحرق للدهون..نتيجة للهضم البطئ للكربوهيدرات فيجب ادراجه في النظام الغذائي اليومي للحد من الوزن.

– التوت

تتميز فاكهة التوت بأنها منخفضة السعرات الحرارية, هي والفريز , والفراولة, وتضم نسبة ألياف مرتفعة ,فهي من أفضل الفواكه المناسبة للحفاظ على وزن مثالي وصحي .

– الجريب فروت

تساعد ثمرة الجريب فروت في الحفاظ على القلب.. فهي تحتوي على الألياف وعلي نسبة عالية من المياه كما يساهم بدوره في الشعور بالشبع لفترة أطول وفي ثبات و إنقاص الوزن.

أطعمة صحية تساعد على حرق الدهون

– الجبن

الجبن الخالي من الدسم يعتبر غذاء صحي فهو يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم.. ويتطابق مع القرفة والفواكه الطازجة,وتحتوي قطعة من الجبن في حجم البيضة على حوالي 110 سعر حراري, كما ظهرت ابحاث جديدة تؤكد ان تناول الجبن الابيض في المساء وقبل النوم من شأنه تحفيز عملية الأيض أثناء النوم ومن ثم تحصل علي رشاقة بدون مجهود.

 – الجوز

يحتوي الجوز على الأوميغا 3 , والدهون الاحادية غير المشبعة , ودهون حمض الفا لينوليك . وجود الدهون الأحادية غير المشبعة مما يساعد على الحرق لكمية من الدهون لابئس بها,ويحفز الأيض ايضا.. فقبضة صغيرة من الجوز من شأنها تخفض الوزن وبطريقة صحية.

 – الكالسيوم

الكالسيوم ليس فقط يساعد على تقوية عظام الجسم والأسنان, انما الكالسيوم يساعد في الشعور بالشبع في السيطرة والتحكم في آلالام الناتجة من الجوع.. ولكن تناول اي من منتجات الألبان سواء اللبن الحليب او الزبادي او الجبن وغيرها من المنتجات الغنية بالكالسيوم والتي تخفض كتلة الدهون بالجسم وتساعد على في الشهية, وعلي هذا عليك بتناول المزيد من الاطعمة التي يدخل بها الكالسيوم والغنية به لتجبر جسمك إلى حرق المزيد من الدهون.

أطعمة صحية تساعد على حرق الدهون

 – الزنجبيل

 الزنجبيل لديه العديد من الخصائص التي تساعد على تحد من مشاكل الجهاز الهضمي, ومن شأنه تقليل الالتهاب, وتناول الزنجبيل يزيد من ضخ الدم وتدفقه , ويساعد على مرونة العضلات.. فالزنجبيل يجب ادراجه ضمن برنامج فقدان الوزن او الي  النظام الغذائي الذي تتبعه لأنه يساهم في زيادة وسرعة حرق السعرات والدهون .

 – الشاي الأخضر

The green tea يحتوي علي مضادات الأكسدة EGCG , التي لها دور في عملية التمثيل الغذائي لدى الأصحاء, كما ان الشاي الأخضر له خصائص لمهاجمة السرطان وللحفاظ علي الكولسترول النافع الجيد.

 – الماء

رغم ان الماء لا يعتبر من الأطعمة, إلا أن تناول قدر كافي من المياه لهو أمر هام وضروري لصحة الجسم ولياقته ,وعنصر الماء من أكثر العناصر أهمية لحاجة الجسم له, فالجسم يتعرض الي التيبس والجفاف اذا ماتناولت القدر الكافي من الماء , كما ان الانسان يكون أكثر عرضة اصابة بالجلطات فهي حالة افتقار الجسم للماء , وعلينا الا نخلط بين الجوع والعطش ,فينتهي بنا الحال الي سد هذا الاحتياج بتناول المزيد من الطعام دون الحاجة إليه ,متناسين عنصر الماء الذي ينادي له الجسم لتناول احتياجه منه. وعلي هذا فشرب حوالي لترين الي 3 لترات من الماء في اليوم مفيد لخسارة الدهون من الجسم واكتساب الليونة للعضلات ولمزيد من الرشاقة ايضا ,فأحرص علي ذلك .

أطعمة صحية تساعد على حرق الدهون

 فضلا : أذا أعجبك هذا المقال,أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.