الرئيسية » الرجل » كيف أحافظ علي ثروتي من النفاذ ؟

كيف أحافظ علي ثروتي من النفاذ ؟


كيف أحافظ علي ثروتي من النفاذ ؟

للحفاظ على الثروة وجعلها ثروة مستدامة لا تنفذ مع الوقت,سنطرح عليكم بعض نصائح للحفاظ علي الثروة من الضياع :

قد يري معظم الناس ان أصحاب المال او الفائزين في البورصة او اليانصيب ,أنهم محظوظين ويتمنون ان يكونو مثلهم .. ولكن قد يكون الشخص المحظوظ هذا من ناحية وربما تجلب عليه الثروة متاعب لا حصر لها اذ ما حافظ عليها وعمل علي تنميتها وجعليها ثروة مستدامة,وفي واقع الأمر غالبا نجد ان المكاسب لا تترجم إلى السعادة وخصوصا على المدى الطويل.. وقد جاء في العديد من الدراسات أن السعادة الناتجة عن المكسب المادي تبدد بسرعة, وتختفي ثروتهم في غضون سنوات قليلة.

كيف أحافظ علي ثروتي من النفاذ ؟
كيف أحافظ علي ثروتي من النفاذ ؟

أهم النصائح للحفاظ على الثروة

الأشخاص ذوي الثروة ممن يتطلعون إلى توارث الثروة جيل بعد جيل ,يجب أن يدركوا بهذه الإتجاهات ضماناً لأستمرار الثروة من للجيل القادم والذي يليه..

الميراث المفاجيء, يؤدي في بعض الأحيان ان الورثة يبدو غير مهيئين لتحمل وأستقبال مبلغ كبير من الثروة ومفاجئ ,فيسيئو التصرف فيه ويضعهم فريسة للنصب والأحتيال , أو للتبذير وعدم الأكتراس بأن المبلف سينفذ في يوم من الأيام .. وغيرهم آخرون يعرضون نفسهم لخطأ اليانصيب او القمار فتضيع كل ثروة التي ورثها .

او ان يضعوا أفراد لإدارة ثروتهم غير أهل للثقة فينهبون أموالهم لعدم أخذ وقت كافي لتعلم كيفية أدارة أموالهم .

المال / money

How do I keep my fortune from coming into force – كيف أحافظ علي ثروتي من النفاذ ؟

 نصائح مهمة للمحافظة علي الثروة:

 هناك بعض الطرق السهلة لبناء ثروة مستدامة يستنفع بها عدة أجيال.. في ما يلي عشر نصائح لبدء العمل:

  1-  تجميع فريق عمل :

– أول خطوة في خطوات تأمين الثروة من النفاذ وأستمرارها على المدى الطويل , هي تكوين فريق متميز من المستشارين الماليين الموثوق بهم, وأيضا محاسبين قانونيين معتمدين , ومستشاري الأستثمار سواء المسجلين أو من المهنيين, هذا عوضاً  عن وضع الثقة في أفراد ليسوا علي الخبرة المطلوبة في الأستمار الأموال والتعامل مع كل أموالك, وان تفوض التسوق للمستشارك المالي .

 2- التواصل مع الأبناء :

التواصل مع الأبناء هو المفتاح الذي من خلاله تستطيع  الحفاظ على الثروة من الضياع , فالأتصالات المفتوحة بينه وبينهم يجعلهم يشعرون بقيمة الثروة التي سيتورثونها جيل بعد جيل وتعلم كيفية الحفاظ علي ثروتهم وبنائها .

3- محو الأمية المالية والعمل علي تطويرها :

– التعلم في كيفية أدارة الموال وكيفية الإلمام المالي يعتبر غاية في الهمية لتفادي الأخطاء والخسائر المكلفة,مثلاً زيادة الدفع الزائد بنسب ضعيفة لكل عام لإمكانية إدارة الأصول إلى مئات الآلاف من الدولارات بشكل سريع.

 4-  تحديد الهدف من الثروة :

– من المهم تحديد الغرض والهدف من الثروة , مثل الأعمال الخيرية , والتعليم , وفرص العمل, وللأنفاق في الإجازات العائلية الي آخره , وذلك من أجل وضع توقعات للأنفاق من البداية.

 5- الشفافية في وضع القرارات المالية

– بعض الأشخاص الأثرياء يمارسون جميع القرارات المالية في طي الكتمان واتمامها في سرية,بل عليهم شرح القرارات لوضع الأساس المنطقي للأمور المالية ,وعليه ان يواجه أطراف الأسرة والمقربين إليه,حيث ان للشفافية دور في المساعدة على تجنب المشاكل التي قد تنتج من الكتمان وعدم البوح بها, و لكن ليس بالضرورة ان يقوم الشخص هذا بمعاملة جميع الأسرة او الأهل معاملة المساواة,والميراث الغير متساوي.

 6- العطاء دون سبب هدم للثروة:

– يمنح الأشخاص الأثرياء راتب شهري لأفراد الأسرة كنوع من البدل, وينتج عن هذا السلوك توقعات غير مرضية وغير واقعية,حيث يضع نفسه محل للطمع والأبتزاز الدائم كونه صاحب ثروة يقوم بإهدارها, فما يخصصه اليوم لهم كراتب مستقطع من ثروته يمكن أن يتحول الي حق مكتسب يطالبون به.

 7- التركيز والأهتمام بالنتائج :

– دفع جدول زمني للقيام  ببناء الثروة على مدى طويل من قبل مستشارين الماليين , وقد يكون العملاء أفضل حالا للنهج القائم على النتائج حيث يركزون على ما يتم استخدام الأموال فعليا لإنجاز.

  8- العطاء ثم العطاء :

– الأعمال الخيرية والعطاء الدائم لمستحقيه هو طريقة رائعة لتعظيم الثروة عن طريق الإنفاق في الأماكن الأفضل الممكنة, حيث ان الأعمال الخيرية تمنح الشخص الذي يعطي من مال البركة والرزق الوفير, والعمل الدائم علي كيفية التخطيط من أجل رفع قيمة العطاء الخيري .

 9- معالجة الفشل :

–  معالجة الفشل اول خطوات التقدم , بدلا من عدم مواجهته ومعاملته كشيء طاريء لابد من هزيمته والا قضي علي كل مدخراتك.

  10 – العدل :

المال ,دائما الكلام فيه بين الأفراد المقربين لهو موضوع غاية في الحساسية, ويجب على رب الأسرة أن يحاول الإنصاف في صرف المال,رغم أن الإنصاف ليس دائما يتساوى مع المساواة , بل عليه ان يعلمهم العدل فيما بينهم ,ففي المستقبل وعندما يأتي يوم الورث لا يتشاجرون فيما بينهم ,بل يلتزم كلا منهم بحصته.

واخيراً :

 الأفراد أصحاب أصول الأموال العالية قد يواجهون بعض من التحديات التي أحتمال حدوثها لحظة تمرير الثروة بين الأجيال, وذلك  بإتباع مبادئ توجيهية بسيطة, لبناء الثروة المستدامة عبر الزمن وعلى مدى أجيال عديدة..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

فن مهارات العرض والتقديم وكيفية اتقانه للوصول الي عرض مثالي؟

فن مهارات العرض والتقديم وكيفية اتقانه للوصول الي عرض مثالي؟ مهارة العرض او مهارة التقديم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.