أخبار عاجلة


الرئيسية » الصحة » كيف تعتني المرأة في سن الأربعين ببشرتها ؟

كيف تعتني المرأة في سن الأربعين ببشرتها ؟


كيف تعتني المرأة في سن الأربعين ببشرتها ؟

عندما تتقدم المرأة في العمر تخشي ظهور التجاعيد علي وجهها وينتابها القلق حول مظهرها  امام الأخرين وعدم رغبتها في توضيح سنها الحقيقي ,لذا نجدها تسعي جاهده على أن لاتبدوا عليها تلك العلامات التي تشير الي التقدم في السن .. وتفتش  عن أهم الوسائل والطرق للعناية بالبشرة ونضارتها .

وعلي كل السيدات يجب ان يعلمن أن جمالهن وجمال بشرتهن لا يأتيان الا ولابد من الاهتمام بالداخل أولاً, أي أن المرأة عليها العناية والأهتمام بصحتها في العموم لتكتسب صحة تظهر علي كافة أجزاء جسمها وحتي تمتلك بشره نقية ونصرة.. لأن الأهمال في الصحة وعدم الحرص علي تناول الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة من شأنه ان يظهر تجاعيد على الوجه وتبدو المرأة متقدمة في السن ,كما عليها القيام بإستخدم غسول طبيعي للعناية بنضارة بشرتها ثلاث مرات في الأسبوع حتي تتمتع ببشرة جذابة نضرة ..

كيف تعتني المرأة في سن الأربعين ببشرتها ؟
كيف تعتني المرأة في سن الأربعين ببشرتها ؟

فيتامين C / سي لبشرة تبدو أصغر :

ولأهتمامنا بمظهرك عزيزتي المرأة ,قمنا بالبحث والتفتيش بالنيابة عنكي لنسهل عليك فتابعي معنا ..

إليك الليمون المتوفرة بكثرة في كل البيوت , نعم الليمون فهو يحتوي علي فيتامين سي, وهو أختيار مثالي للحفاظ علي جمال البشرة , وبأدخال الليمون في العناية ببشرتك ستظهري بمظهر جذاب وسن أقل ..

فإليك هذه الخطوات البسيطة لبشرة تبدو أصغر :

  – عندما يتقدم الأنسان في العمر يفقد فيتامين C الطبيعي الموجود بالفعل في البشرة , وعند أستخدامك الليمون الذي يحتوي على تركيز كبير من الفيتامين سي سيساعد في جعل البشرة تبدو مشرقة ونضرة .. (تمتنع السيدات من وضع الليمون دون أضافات علي البشرة الحساسة ولكن يمكن خلطه بالحليب).

 – حيث ان الفيتامين سي المتوفر في الليمون يستطيع مساعدة البشرة في التخلص من البقع التي تنتج عن التقدم في العمر ,ذلك لأنه يحتوي علي حمض الستريك الذي له القدرة في أن أختفاء البقع بالتدريج, كما يمكنه التحكم في تفتيح لون البشرة.

– قومي بغمس قنطة مبلله بعصير الليمون ومسحها على البقع وتركها لمدة 5 دقائق وتكرر بشكل يومي, حتلاحظي اختفاء البقع بالمداومة علي الليمون (وداعاً للبقع الغير مرغوب فيها) .

 – غالبا ما تتواجد التجاعيد بشكل أكثر في المناطق و الأجزاء التي تتحرك من الوجه , مثل منطقة ما حول العينين ومنطقة ماحول الفم , وويوجد الكولاجين الطبيعي تحت الطبقة العليا للبشرة وهذه الطبقة تمثل الأنسجة الحيوية التي لديها القدرة في الحفاظ  على تماسك طبقات الجلد وربطها معاً , وعندما تتقدم المرأة في العمر تبدأ  في فقد بعض من الكولاجين الطبيعي لديها,مما يؤثر  في حدوث التغيرات التي تظهر في البشرة من تجاعيد وبقع وجفاف وتشقق , ومن أجل محاربة هذه التجاعيد عليك القيام بإضافة جرعة من الفيتامين C إلى النظام الغذائي الخاص بك .

 – أيضا أحرصي علي تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي : كـ الليمون , الأناناس , الفراولة , الكيوي , البابايا والجوافة و البقدونس. وعند تناول هذه الوجبات الخفيفة ستمنحي جسدك القدرة علي من انتاج مزيد من الكولاجين الذي يساهم في تأخر ظهور التجاعيد .

  – ومشكلة ترهل الجلد ,تنتج ايضا من نقص في الفيتامينات, ومع  استخدام الفيتامين سي ووضعه على البشرة يمنح البشرة  في انتاج نسبه زيادة من الكولاجين او علي الأقل سيقوم بدوره في إعادة مرونة البشرة ومنع ترهلها بعد فترة تتراوح مابين  أسبوعين الي ثلاثة أسابيع .

يمكنك أن تقومي بذلك بنفسك, امزجي قليل من عصير الليمون مع اي مرطب بشرة جيد , أو أستخدام مرطب للبشرة يحتوي علي الفيتامين سي, وضعيه علي على البشرة مرة في الصباح ومرة قبل النوم بساعة وستلاحظين الفرق..

تابعونا في المقال القادم سنقدم لكم وصفات لتعمل سيروم فيتامين سي في المنزل فأنتظرونا..

طرق للعناية بالبشرة فى سن الأربعين :

 عندما تبلغ المرأة عامها الأربعين تبدأ في الخوف من شبح التجاعيد حيث تظهر على بشرتها التجاعيد ,مما يؤثر بشكل أو بآخر على حالة المرأة ونفسيتها, لذا فإن العناية بالبشرة بهذه المرحلة العمرية من أهم المهام التى يجب على المرأة التركيز عليها والمواظبة في العناية بالبشرة ليس فقط عندما تصل لعمر الأربعين ولكن فى مختلف المراحل العمرية لها لتتجنب مشاكل عديدة.. 

كيف تعتني المرأة في سن الأربعين ببشرتها ؟

مقالات للإطلاع ذات صلة :

كيف تحافظي علي جمالك وأناقتك ؟, أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

كيفية تقشير البشرة ؟, أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

كيفية علاج البقع السوداء والكلف في الوجه ؟, أضغط من هنـــا للدخول علي المقال .

 

وهناك طرق احري غير الليمون يمكن للسيدة ان تتبعيها لتحافظ على بشرها ومنها الأتي :

مضاد للأكسدة :

الأهتمام بتناول اللأغذية التي تحتوي علي مضادات للاكسدة والتي يدخل بها الأوميجا 3 , كما يمكن أستخدام مصل مضاد للأكسدة مما يسهل عليها الأمر , فهذا المصل له دور فعال فى عدم ظهور التهابات البشرة التى تنتج عن أشعة الشمس التي تؤثر تأثير مجهد على جلد الوجه , كما مضادات الأكسدة لها دور في مقاومة التجاعيد التى تظهر علي البشرة في هذه المرحلة وتعمل علي مقاومتها , فأحرصي علي تناول المصل الخاص بمضادات الأكسدة.

الشاى الأخضر :

 الشاى الأخضر له دور في الحيلولة دون بقاء الندبات التى توجد علي البشرة وتعطي مظهرا غير محبب فى هذه المرحلة العمرية, ليس على الوجه فقط وانما علي الجسد كله, كما أنه يجعل بشرة المرأة سن الأربعين رطبة ولم تتأثر بالتجاعيد بسهولة وتحميها من التقدم في العمر الذي تخشاه كل سيدة ,لذلك عليها ان تبدأ بالأهتمام والعناية ببشرتها من سن الثلاثين من عمرها حتي تتجنب ما تعانية سيدات ذات العمر الأربعين وفما فوق بإستخدام كريمات ترطيب البشرة, والكريمات الواقية من الشمس لتفادي مشاكل العمر .

كريم واقي من الشمس :

أغلب السيدات يخرجن لشراء أحتياجاتهن في الفترة الصباحية , مما يعرضن بشرتهن الي أشعة الشمس ,مما يجعل البشرة مرهقة و ضعيفة وتبدو مترهلة مع الوقت, لذا أحرصي علي أستخدام كريم واقى من الشمس عند الذهاب صباحا إلى أى مكان,فهو من أفضل الخطوات التى ينبغي ان تقوم بها السيدة في الأربعيين , وتعطي بنتيجة سريعة في الأعتناء بالبشرة.

كريم لحماية منطقة العينيين :

منطقة العين هي من أكثر المناطق التى تظهر عليها التجاعيد بسرعة ,حيث تظهر بداية التجاعيد حول العينيين ما يجعل العمر يبدو أكبر من العمر الحالى , لذا اهتمي بإستخدام الكريم الخاص بمنطقة ماحول العين مرتين فى اليوم لتتفادي مشكلة التجاعيد حول العينيين.

كريم فترة الليل :

المداومة علي استعمال كريم الليل قبل النوم يحمي من ظهور  اي مشكلة على البشرة من جفاف وتشقق وتجاعيد وأرهاق, كما يعمل علي جعل البشرة رطبة ويزيل البثور من علي الوجه ويساعد جلد الوجه علي مقاومة الترهل.

كريم تقشير الجلد :

كريم التقشير , هو كريم خاص يقوم بإزالة الخلايا الميتة ,مما يسمح للبشرة بتجديد الخلايا ومنح جلد جديد ناعم ورطب, وهو من أهم الكريمات التي تبحث عنها المرأة للعناية الدورية ببشرتها,لمحو التجاعيد العمرية التى تحدث في البشرة ومع كريم التقشير ستختفى بسهولة.. كيف تعتني المرأة في سن الأربعين ببشرتها ؟

فضلا : اذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وانشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.