أخبار عاجلة


الرئيسية » المرأة » كيف يمكن تخطي الم الغدر و الخيانة ؟

كيف يمكن تخطي الم الغدر و الخيانة ؟


كيف يمكن تخطي الم الغدر و الخيانة ؟

الغدر والخيانة هي من اصعب الطعنات التي قد يتعرض لها الانسان في حياته واكثر الخيانات شيوعا هي الخيانة الزوجية المتمثلة غالبا بخيانة الزوج لزوجته ولكن الخيانة قد تكون بين الاصدقاء او بين الاخوة او بين الموظف ورب العمل او بين الشركاء في العمل .. فاذا يمكن ان نقول ان الخيانة والغدر تهدد كل العلاقات الانسانية دون استثناء في حال خلوها من قيم الوفاء والاخلاص والولاء ولا شك ان الغدر والخيانة مؤلمين ولكن ككل مشكلة, ولتخطي الغدر والخيانة حلول وطرق يمكن اتباعها:

كيف يمكن تخطي الم الغدر و الخيانة ؟
كيف يمكن تخطي الم الغدر و الخيانة ؟

حل لنسيان آلام الغدر والخيانة

الحل والنصائح لمشكلة الغدر والخيانة:

 نصائح وطرق لتخطي الم الغدر و الخيانة :

( tips and ways to overcome treachery and betrayal )

  1. تحدث عن ألمك وواجه الخائن: اول خطوة لتخطي الم الخيانة تكون بمواجهة الشخص الخائن اي أن كان سواء صديقا او حبيبا او شريكا في حياتنا.. اخبر الشخص ان خيانته لك جرحتك وانك تتألم كثيرا بسبب فعلته هذه.. تجنب الفضيحة لان هذا سيزيد حالتك النفسية سوءا ولكن في نفس الوقت, اخبر الشخص الذي خانك انك لن تثق به بعد الآن.. حمله كامل مسؤولية ما قام به.. Talk about your pain and face the traitor
  1. تقبل عواطفك واحاسيسك: في حالات الخيانة, تكون نفسية الانسان الذي تعرض لها مدمرة ومحطمة ومليئة بالكثير من المشاعر السلبية مثل الحيرة والغضب والحزن.. عليك ان تتقبل هذه المشاعر والانفعالات لا ان ترفضها وتكبتها. اغضب, احزن, اخرج ما في داخلك فهذا سيساعدك على تخطي الم الخيانة اسرع واعادة النظر في مشاكلك وحلها..

Accept your emotions and feelings

  1. كن هادئا وبسط الامور: لا تتجنب التواصل مع الآخرين وامنح نفسك بعض الوقت لتخرج من حالة الحزن التي تعتريك. كن هادئا وبسط الامور واعلم ان هذه الخيانة ليست آخر الدنيا.. وأن الهدوء والتروي يسهل عليك التفكير بوعي دون ان ترتكب اي خطأ قد تندم عليه في وقت لاحق .. Be calm and simple
  1. عزز ثقتك بنفسك: الثقة بالنفس من اهم الاسرار التي ستساعدك على تخطي الم الخيانة والمضي قدما.. لا تفكر للحظة ان سبب خيانة الشخص لك هو لانك شخص سيء بل فكر انك انسان رائع ولا ينقصك شيء ولا تجعل ثقتك بنفسك تهتز.. تذكر كل الايجابيات الموجودة فيك وكل الانجازات في حياتك وفكر بان الشخص الذي خانك هو من خسر.. الثقة بالنفس ستقتل كل المشاعر السلبية في داخلك وتمنحك القوة وستجعلك تحل مشاكلك بشكل اسرع ..

Strengthen Your Confidence

  1. قم بالاشياء التي تحبها: لتخطي الخيانة, يجب استبدال الألم والحزن بطاقة ايجابية ..حاول ان تصنع لنفسك جوا ايجابيا من حولك ولا تحتفظ باي ذكريات مؤلمة تجاه الشخص الذي خانك.. تنزه مع اصدقائك الاوفياء او شاهد فيلم كوميدي او قم باي نشاط آخر يستهويك.. حافظ على نظرتك الايجابية للحياة وقم بكل ما تحبه فهذا يساعدك على تخطي الخيانة اسرع.. Things you love
  1. سيطر على غضبك: الغضب قد يكون قاتل بحيث انه يؤثر سلبا على عافيتك العقلية وعافيتك الجسدية.. الغضب يسرق منك فرحتك ايضا لذا عليك ان تسيطر عليه.. السيطرة على الغضب تساعدك على تجنب القيام باي ردود فعل متهورة قد تندم عليها في المستقبل وقد تكون احيانا قاتلة وقد تدفع ثمنها العمر كله. غضبك كذلك سينعكس سلبا على صحتك وعلي من حولك وقد يجعلك تخسر من تحب..Control your anger

7. حاول ان تسامح: التسامح والغفران هما اساسيان لتخطي الم الخيانة التي تعرضت لها.. في الواقع من الصعب كثيرا ان نسامح على الخيانة ولكن هذا هو الامر الوحيد الذي سيمحو غضبك والحقد الموجود في قلبك كليا. فالحقد والعداء سيعكران صفو حياتك حاضرا ومستقبلا.. Try to forgive

نصائح خاصة للمرأة :

نريد أن نبهك عزيزتي المرأة اذا كنتي معنية بهذا الأمر .. إلى أن الطلاق كما الزواج هو قسمة ونصيب, ولكنه في أغلب الأحيان لم يكن الحل الأمثا في التغلب علي تلك المشكلة .. أما الغدر فهو فعل, ورد فعلك عليه هو طلب النسيان, وهذا بحد ذاته قد يعبر عن السريرة النقية.

3- لا شك أن زوجك غدر بك, أو هو ما زال يغدر بك , والحقيقة أن معرفة تفاصيل غدره ليست مهمة, بل المهم هو شعورك, فمهما اختلفت الأسباب فالنتيجة واحدة وهي الإحساس المرير بالظلم. لهذا فأول درس في النسيان حسب اعتقاد خبراء العلاقات الأجتماعية والأسرية هو الآتي:

4- أن نتذكر الأفعال الحلوة التي كان يقوم بها شريك حياتك او الطرف الأخر. نعم.. لأن تذكرها سيتيح لمشاعرك فرصة التوازن, ويمنحك حقك من العزاء.. فأذا كنتي أقدمتي علي الطلاق وحدث والزوج الغادر ابتعد فماذا يبقى؟ , او لم يتم الطلاق لدوافع وأسباب تعلمينها وتراعين ضرورة أكمال المسيرة فهذا يجعلنا من الأدعي ان نمنح فرصة اخري ربما يندم وتعود علاقاتكم كما كانت من قبل .

5- هل من الأفضل أن ننسى أو نتجاهل كل الأيام الحلوة, ولو كانت قليلة, ونركز تفكيرنا على الغدر والخيانة فقط؟ ,أم نذكر أنفسنا بأن النصيب أوصلنا إلى هنا, ومهما يكن فقد كانت لنا ذكريات من المشاركة, فلا يمكن أن تكون كل تفاصيل العلاقة نكداً وظلماً وغدراً ومشاكل. فكري في هذه الناحية لراحتك وليس للشعور بالندم.

6- العقلاء هم من يستطيعون التخفيف من عذابهم بالتأمل والنظرة المعتدلة للأمور, فكوني منهم تكسبي نفسك أولًا ثم الأمل بالمستقبل والتعويض عما فات ثانيًا, وبالإيمان يأتي التفاؤل بأن الله يكتب لك الأفضل دائمًا وهذا ثالثا ..وعلينا ألا نغلق الباب بأكمله ..

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.