أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل » كيف تُعيد اللمعان لطلاء سيارتك ؟

كيف تُعيد اللمعان لطلاء سيارتك ؟


كيف تُعيد اللمعان لطلاء سيارتك ؟

لأعادة اللمعان لطلاء السيارة عليك بأتباع خطوات بسيطة لتنظيف السيارة وأعادة لمعان طلائها وجعلها كالجديدة ..

كيف تُعيد اللمعان لطلاء سيارتك؟

 يعتبر الطلاء الحامي للسيارة اونعتبره الدرع الواقي لشكل السيارة من الخارج,وعندما يبهت وينطفي لمعان الطلاء تظهر علي السيارة بدايات الصدأ والتآكل,ويرجع هذا الأمر الي عدم العناية الكافية به,فقد يتأثر بعوامل الجو سواء الحرارة الشديدة المنبعثة من الشمس او البرودة والمطر, او الأتربة وفضلات الأشجار والطيور ,و بمرور الوقت يصبح الطلاء صلبا ويتشقق ويتسرب الصدأ من بين هذه التشققات ويتضرر لون ولمعان طلاء السيارة بفعل هذه العوامل الخارجية.

كيف تُعيد اللمعان لطلاء سيارتك ؟
كيف تُعيد اللمعان لطلاء سيارتك ؟

متي تلمع سيارتك؟

ومن أهم النصائح للعناية بالسيارات, ان ينبغي تلميع طلاء السيارة مرة كل عام على الأقل, و والعناية بتلميعها في حالة ان تتعرض للخدوش والتشققات ,فلا نتركها للضرر يفتك بها رويدا رويدا.

ويمكن من خلال السطور القادمة التعرف على أفضل الطرق للعناية بلمعان السيارة , وتعتبر من الطرق المثالىة لإعادة لمعان الطلاء, أسهل طريقة لتنظيف السيارة وتلميعها:

كيف تُعيد اللمعان لطلاء سيارتك ؟

 1 – الغسيل الشامل للسيارة :

هناك طريقة صحيحة لتنظيف وتلميع سيارتك يجب اتباعها ,قبل القيام بمرحلة التلميع ,فيتعين عليك القيام بغسل للسيارة بشكل كامل وخصوصا بين العجلات لنزع الأوسخة العالقة, ومن المهم أن يتم التنظيف بأستخدام فوطة ناعمة او قطعة من الاسفنج و الماء, واذا كانت مركونة وبها اتساخات لاصقة فعليك الذهاب بها الي احدي محطات الغسل فلديهم خراطيم مياة تعمل بقوة الدفع لإزالة الاتساخات, وحتي تتمكن من الحصول على أفضل جودة للتلميع فينبغي ان تهتم بمرحلة تنظيف الطلاء وجعله خالي تماما  من الفضلات, كما يجب إلتخلص من الترسبات لبدأ خطوة التلميع, واذا تركت هذه الترسبات فأنها تعمل علي تآكل الطلاء وتترك بقع من الصعب التخلص منها في مرحلة التلميع,ويتوفر بالأسواق وفي محطات تنظيف السيارات معجون لتنظيف السيارات و إزالة الأتربة والأتساخ.

ومادة الملمع تحتوي على مواد من شأنها إزالة الخدوش والتخلص منها فهي تدخل في الشقوق لتغليفها ,كما تعطي نعومة لمادة الطلاء وهي كصنفرة ايضا إزالة اي طبقة خشنة عالقة علي صاج السيارة.. وعلي ذلك من المهم اختيار منظف الطلاء الجيد والمناسب حتي لا نتسبب في ترك آثار سيئة بالطلاء بدلا من معالجته,فالتلميع بشكل خاطئ يضر بطلاء السيارة.

ويفضل استخدام معجون التلميع الناعم في حالة عدم وجود الي ترسبات , كما يمكن أستخدام الملمع مع الحبيبات الخشنة عند  وجود خدوش او ترسبات شديدة علي سطح السيارة او وجود صدأ, والطلاء الجيد يمكن اتباع خطوات تلميع يدوية,أفضل من استخدام آلات التلميع حيث تتطلب خبرة لتجنب اي إضرار بالطلاء,غير انها مكلفة ويمكن العمل بها في حالة الطلاء الباهت او اذا كان السطح غير مستوي.

و عند التلميع ينبغي علينا استخدام قطعة قماش ناعمة – إسفنجة, والتلميع يجب ان يكون في اتجاه مستقيم وليس دائري مثل آلات التلميع, لذا يفضل القيام بالتلميع اليدوي..

كيف تُعيد اللمعان لطلاء سيارتك ؟

2- سرعة التنظيف :

قد تكون سرعة تنظيف السيارات من الأوساخ من اهم العوامل التي تحمي سطح وطلاء السيارة ,فالتنظيف المنتظم وخصوصا عند تعرض الطلاء لفضلات الطيور التي تترك بقع من الصعب التخلص منها عندما تجف, كذلك بعض الشجر يلقي ببعض مخلفاته والتي تحمل اصباغ ومواد مطاطية تشبه الصمغ ولونه كالحليب وهذه المواد تلتصق بسطح الطلاء وتجف مع تركها فتتسبب في ضرر كبير بالطلاء.

وفي بعض الحالات بأستخدام الملمع يمكن معالجتها, أما الحالات الصعبة فيجب ان نترك الأمر لمركز متخصص يقوم بالمعالجة الصحيحة للبقع ,و غسل السيارة.

كما يجب مراعات عدم القيام بعملية تلميع الطلاء أثناء أشعة الشمس المباشرة حتي لا تتعرض مادة التلميع للتبخير وتلتصق علي السط مسببه الضرر ,كذلك يجب تجنب التلميع للطلاء الساخن لنفس السبب (نصائح للعناية بالسيارات).

كيف تُعيد اللمعان لطلاء سيارتك ؟

3- الشمع لعزل طلاء السيارات:

يساعد wax – الشمع على حشو مسام او الشقوق في الطلاء مما يعطي نعومة جذابة لسطح طلاء السيارة ويضيف بريقاً وجاذبية عند تلميع السيارات,كما انه يعتبر طبقة واقية لحماية السيارة ضد المؤثرات الجوية .. فهو يزيل التشققات عن الهيكل. وهناك فرق بين الشمع الطبيعي والشمع الأصطناعي ,حيث ان الشمع الطبيعي يظل علي سطح السيارة متحملاً حوالي 5 إلى 7 مرات تنظيف بالغسيل اليدوي, اما الشمع الأصطناعي بـ (البوليمرات) فهو يستمر علي سطح السيارة ويتحمل البقاء لمدة تصل لعام ,فطبقة تشميع سطح السيارة تعتبر أهم وسيلة لحماية طلاء السيارة فهي تبرز جمال الطلاء,و أضافة مادة البوليش تمنح الطلاء اللمعان وحماية السيارة.

وبالأسواق يتوفر انواع عديدة من منتجات البوليش أو ملمع طلاء السيارات التي تقوم بتشمع السيارة مثل البوليش المعجون , والبوليش السائل وهما الأكثر استخداما وانتشارا ,(الشمع الصلب,و شمع كرنوبا الطبيعي) و طبقة النانو لحماية الطلاء.

كيف تُعيد اللمعان لطلاء سيارتك ؟

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.