أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل » كيف تكون شخص اجتماعي في عدة خطوات ؟

كيف تكون شخص اجتماعي في عدة خطوات ؟


كيف تكون شخص اجتماعي في عدة خطوات ؟

هناك شخصية اجتماعية بطبعها نتيجة للأشخاص المحيطين بها او البيئة , وهناك شخصية أنطوائية رغم عنها , وترغب في التغيير الي شخصية أجتماعية محبوبة قريبة مع الناس ومتفاعلة معهم دون خجل او أنطواء ..

وحتي يكون الشخص اجتماعيا عليك بأتباع خطوات جادة نحو مايريد ولايقف مكتوفي اليدين ويريد ان يكون اجتماعيا, ولكن الشخصية الأجتماعية تتكون في غالب الأمر بالممارسة.

كيف تكون شخص اجتماعي في عدة خطوات ؟
كيف تكون شخص اجتماعي في عدة خطوات ؟

خطوات لكي تصبح شخصا أجتماعيا :

طريقة اللبس,والتفاعل مع الآخرين,و طريقة الكلام تعمل علي انعكاس الشخصية في أذهان المحيطين لتكون انطباعا عنهم وعن شخصيتهم..فكل ما سيفعله الفرد سيحدد موقف الناس منه والتعامل معه.. اذا كانو سيتعاملون معه بأحترام ,أم سيقللون من شأنه.. قد يعاني الفرد العديد من الصعاب والمشاكل في الأندماج بين رفقاء تلك الشخصية الأجتماعية,حتي يمكنه الحصول على الشخصية الاجتماعية والمحبوبة, وهنا في هذا المقال ستجد من الخطوات ما ستمكنك بالفعل من تكوين تلك الشخصية الأجتماعية , واكتساب ود واحترام المزيد من الأصدقاء , وتحويل شخصيتك من الأنطوائية الي جعلها أكثر انفتاحاً علي المجتمع مع مراعاة أصول العرف والتقاليد.. إليك هذه الخطوات التالية ,وطبقها في حياتك حتي تكون جزءا منك,ثم ستجد المحيطين حولك ينظرون إليك نظرة مختلفة تماما.

How to be a social person in several steps

 كيف تكون شخص أجتماعي / How to be a social person

إليكم الخطوات:

ماذا تحتاج لكي تكون شخصية اجتماعية؟

سمات الشخص الأجتماعي:

1 – احرص علي الأهتمام بنظافتك الشخصية , وبصحتك العامة, فدائما وابدا الناس يميلون أكثر للأشخاص الأصحاء ويفضلون  مصاحبة من تفوح منهم الرائحة الطيبة , لذا كن حريصاً على نظافة بدنك ونظافة أسنانك لأنها بيت الداء ويكثر بها البكتريا والفطريات اذا اهملتها , فينبغي غسلها مرتين علي الأقل في اليوم , مع الأستحمام مرة في الشتاء ومرتين في الصيف حيث يكثر العرق,مع استخدام الروائح الهادئة ومزيلات العرق الآمنة لينبعث منك رائحة طيبة تقرب الناس لا تنفرهم .

2  – ليس بالضرورة ان ترتدي كل ما يظهر في الموضة او مايقولون عنه وتجد معظم من في سنك يرتديه لأنه مواكب للموضة وللعصر , فلا تشغل فكرة اطلاقا في ارضاء المحيطين بمثل هذه الأمور التي ربما لايلتفتون إليها أصلا , لذا لا ترهق نفسك بالأنشغال بها أكثر من اللازم , فقط ارتدي ما يتناسب مع لون بشرتك وحجم جسمك ومظهرك العام , فالذي ترتديه أنت قد لا يتناسب مع غيرك والعكس صحيح من يرتديه غيرك قد لا يتناسب معك , فلا تجعل مثل هذه الأمور تجعلك أضحوكة وبدلا من كسب المزيد من الأصدقاء , تجد نفسك محط استهزاء من حولك .. فقط عليك بأرتداء ملابس تعكس شخصيتك, مع اختيار الألوان الهادئة او الفاتحة , والألوان أكثر أشراقة وبهجة, كاللون الأزرق الفاتح, أو الأخضر لون الطبيعة فهذه الألوان ترسل الي من حولك شعاعا من الإيجابية والتفاؤل وتعتبر مصدرا للسعادة.. وأذ أردت مواكبة الموضة,عليك بأختيار اللباس الأنيق وفي ذات الوقت يجب ان يكون محترما ويتناسب مع ذوقك , واذا أردت المساعدة يمكنك الأستعانة بمواقع متخصصة في فن أختيار الملابس , مع ما يوافقها من أحذية من حيث الذوق واللون , فقط ابحث علي مايناسبك ومايتناسب مع المجتمع.

كيف تكون شخص اجتماعي في هدة خطوات؟

3- كما تعتني بمظهرك عليك الأعتناء بأسلوبك ومعاملة الناس المحيطة بك , فتعلم كيف تكون شخصية مرحة , حتي تبعث البهجة علي من حولك , فغالبا الشخصية المرحة تكون محبوبة من غالبية الناس فهم يشعرون بالراحة تجاه الشخص المبتهج مع بعض من التفاؤل والأمل تبقي الحياة مختلفة وإيجابية,فأنت لا تحتاج الي تغير جزري في مظهرك أو انك تتصنع المرح والسعادة , فهذا ليس المقصود وانما عليك من التغيير او التعديل بعض الشئ في شخصيتك بما يتلائم من شخصيتك الجديدة , الا وهي الشخصية الاجتماعية..

كما عليك الأعتناء ايضا بقص وتهذيب شعرك بما يتلائم مه حجم رأسك وشكل وجهك ان كان مستطيلا او مائل للدائري , فكل تركيبة وجه لديها قصات للشعر تتلاءمها , ثم اختر مايلائم ذوقك وللمجتمع , ولا تجري وراء من يحلقون نصف الرأس ويتركون النصف الأخر ومثل هذه الموضات الغربية التي لا تتناسب أطلاقا مع مجتمعنا وتقاليدنا .

4 – اعمل محاولة كل يوم , وهي خلق حوار ولو قصير مع شخص او أشخاص لا تعرفهم , فهذا الحوار القصير مع الأيام سيتزايد وتطول المدة وتكتسب ثقة وخبرة من هؤلاء الأشخاص, فعليك مثلا فتح الحوار كالأتي : اسأل شخص يركب معك في مواصلة ما كالباص , وأخبره انك تريد ان تعرف عن الوقت, ثم اعلمه انك تريد أن تتأكد من ان ساعتك مضبوطة ام لا.. وحين يرد عليك بالأجابة اشكره وانت مبتسما ثم اتركه وانصرف عنه , أو يمكنك الانتقال الي حوار آخر كأن تخبره انك تفضل الذهاب في ميقات العمل ولا ترغب في التأخير , هنا سيبدأ هو الأخر بمبادلتك أطراف الحديث وربما يصل بكم الأمر في النهاية انكما تنتبها حتي لا تفوت عليكما وقت النزول من الباص,بهذه الطريقة ستزيد من علاقاتك و قد يتطور الأمر وتتحول هذه المقابلة إلى صداقة دائمة.

كيف تكون شخص اجتماعي في هدة خطوات؟

5- عند الجلوس عليك الأنتباه جيدا لوضعية جسمك, فلا تجلس منبعجا او تحدب في قامتك, حتي لا يتأثر العمود الفقري وتلازمك تلك الجلس , غير ان هذه الجلسة توحي لمن يجلس معك او بالقرب منك انك شخصية كسولة ,لا تستطيع حتي حمل ظهرك , مما سيؤثر سلبا علي نظرتهم إليك, و ستقل قيمتك في أعينهم .. لذا احرص على الوقوف والجلوس مستقيماً,  وعند المشي قم بتحريك ذراعيك بنسبة معتدلة ,ثم انظر في أعين المحيطين بك لتعكس انطباعهم وتحوله الي ثقة بالنفس وحين ذلك ستكسب ود واحترام الآخرين.

6 – واظب علي الأطلاع دائما في مجالات مختلفة وخصوصا الأحداث , لمعرفة أخر الأخبار التي تدور  من حولك, حتي تستطيع فتح حوار جاد وهادف مع الآخرين,والتزود بكمية من المعلومات عن مايحدث في العالم في الفترة الأخيرة من أحداث مهمة وشيقة.. حتي تجد بسهولة فتح الحديث المناسب والذي يشغل فكر غالبية الناس , وحتي لا تكون معزولا عن أهم مايدور حولك وأنك كأنك في ثبات عميق .. فالقراءة ستؤثر بالفعل في توسع دائرة المعرفية لديك وتجعلك ملم بما هو جديد و ستغير من نظرتك لبعض الأمور.

كيف تكون شخص اجتماعي في هدة خطوات؟

7- غير من نمط حياتك , فالروتين قاتل لا محالة  ويجعل من الشخص أسيرا في مكانه وفي تفكيره, هذه دعوة للأنطلاق والتجول في الأماكن المزدحمة والمختلفة, فالخروج من البيت يجدد من شخصية الأنسان ويجعله متواصلا مع الأخرين والتحدث معهم وإليهم , ويمنحك مهارات جديده نتيجة لأختلاطك بهم ,مما يزيد من ثقتك بنفسك وتغير نظرة المجتمع إليك, وهكذا تكون أجتماعي ومحبوب من الناس.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.