أخبار عاجلة


الرئيسية » تنمية بشرية » كيف تقضي علي ملل اليوم البطئ في العمل ؟

كيف تقضي علي ملل اليوم البطئ في العمل ؟


كيف تقضي علي ملل اليوم البطئ في العمل ؟

How to eliminate the boredom slow day at work?
هذه الفترات الهادئة يمكن أن تكون استخدامها للتحقق لمعرفة ما إذا كنت لديك أهداف للعمل, أو أنت على الطريق الصحيح لتحقيق الأهداف المهنية على المدى الطويل الخاص بك. والسنة الجديدة التي تأتي علينا هي الفرصة المثالية لتزدهر في عملك.

بينما أيام البطيئة الهادئة قليلة ومتباعدة في أماكن العمل ولكنها بالتأكيد ليست منقرضة. فهناك دائما فرصة لالتقاط الانفاس الخاص بك, من أجل الاستفادة من الوقت .

لسوء الحظ, الموظفين لا يعرفون عادة كيفية تحقيق أقصى قدر من وقتهم في أيام العمل وعليك استخدام الوقت للتفكير في الدور الشامل سواء كنت تحقيق أهداف أكبر الخاصة بك .

أخذ بعض الوقت للقيام بأمور لا علاقة لها بالعمل قد تكون ضرورية لصحتك النفسية وقد أظهرت الدراسات أن مكان العمل فواصل ضرورية لتحديث العقل, وسوف تساعد إنتاجيتك في العمل. أما إذا كنت تعمل لأسابيع دون انقطاع,عليك أن تتحمل العواقب.

كيف تقضي علي ملل اليوم البطئ في العمل ؟
كيف تقضي علي ملل اليوم البطئ في العمل ؟

 أشياء للقيام بها في يوم بطيء في العمل (Things To Do On A Slow Day At Work)

أشياء يمكنك القيام بها في يوم بطئ وملل (Things you can do on the day of slow and boring)

والتي تندرج تحت مسميات كثيرة منها الملل في يوم يسير ببطء ,أو كيفية التخلص من الكسل , أو علاج الكسل والخمول , كلها تدخل في إطار الملل والكسل والخمول الذي يصيب البعض في يوم يسير ببطء ..
إنفاق الوقت ..في البحث عن المعلومات التي تجدها مفيدة لمجال عملك , واستخدام هذا الوقت لتنظيف صندوق الوارد الخاص بك .

تتبع الإنجازات.. معظمنا لم يكن لديه الوقت لاتخاذ جرد إلأنجازات, ولكن مع وجود يوم هادئ ويسير ببطيء في العمل هو فرصة مثالية للقيام بذلك. هذا أمر بالغ الأهمية لأسباب عديدة فإنه يجعل في منتصف العام واستعراض الأداء في نهاية العام أسهل بكثير للتحضير  و تكون دائما على استعداد .

خطة.. خمس دقائق من التخطيط يوفر 30 دقيقة من القيام بالمهام ,قضاء الوقت في التخطيط لليوم التالي أو الأسبوع وما يجب القيام به مع اليوم بالهادئ المقبل أو الوقت الذي تتحرك حوله. أسوأ شيء نفعله هو الحصول على الوقت وليس لدينا بعض الأفكار حول كيفية انقضاؤه .

 التواصل مع الآخرين.. في مجال عملك يبقيك على رأس اتجاهات الصناعة ويساعدك على البقاء مرئي في دائرة الخاص بك من المتخصصين في هذا القطاع ,أم لا تخطط للبقاء في وظيفتك الحالية لسنوات قادمة,فتترك سمعة راسخة في مجال عملك تتعزز زيادة visibil الخاص بك .

بناء علاقة مع فريقك.. أغتنم هذه الفرصة للذهاب لتناول الغداء مع زميل في العمل أو حتى رئيسك في العمل, إذا كان ذلك ممكنا,في العادي كسر وتيرة الأعمال, فإنه من الصعب أن تأخذ بعض الوقت في وضع اجتماعي لمناقشة الصورة الأكبر أو لمجرد بناء علاقة أقوى مع أعضاء الفريق وتعتبر واحدة من أكبر الأسباب التي يجد الناس الارتياح في العمل نظرا لتوثيق العلاقة بين فريق العمل .

رفع سماعة الهاتف.. والرسائل الفورية, أو الأفضل من ذلك التفاعل مع زملاء العمل. نطلب منهم كيف تسير الامور, وجعل نقطة للاستماع اكثر من الكلام. هذا وسوف توفر معلومات قيمة من الناحية الشخصية والتجارية.

استخدام الوقت للاعتراف الآخرين.. وقضاء بعض الوقت لتقدير من حولك.أو تسليط الضوء على حرصك على العمل معا في عام المقبل .

تقييم الأهداف والنوايا.. كلا نوايا المهنية والشخصية للأشهر القادمة أو السنة حاسمة للنمو والازدهار. جعل نواياكم أكثر وضوحا كل يوم ومشاركتها بحرية مع الآخرين..تختلف عن الأهداف في أنها تسمح لك المرونة لتحقيق النجاح.

حلم.. قضاء ساعة في التفكير في الأمور والأفكار للمنتج الجديد, ما العمل وكيف يمكن أن يكون دون عوائق .أحلام اليقظة يمكن أن تكون فعالة في يوم هادئ لأنه يثير العقل ويوفر فرصا لتصور الأشياء تريد تحقيقه في العمل. على سبيل المثال, إذا كنت أحلام اليقظة حول دور جديد أو موقف داخل شركتك,فعقلك يساعدك على وضع خطة بشأن أفضل السبل للوصول إلى هناك.

تقييم استخدامك للوقت.. يوم بطيئ وهادئ هو فرصة عظيمة لتحليل كيف كنت تنفق أيامك, تعتبر نفسك بنفسك مستشار إدارة الوقت, ودراسة الاجتماعات وإنجازها للشهر الماضي , ويمكن أن يكون دعوة لليقظة كبيرة إذا كنت أدرك أن كنت تنفق الكثير جدا من الوقت على الهاتف مع عميل معين أو الأقران, التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني لأول ساعتين من النهار, لا إعطاء الأولوية للرسائل البريد الإلكتروني الخاص بك, يأخذ وقت طويل للتعامل مع التقارير الأعمال, لا تستخدم الأدوات التكنولوجية للأنشطة المعاملات, أو لا تفويض بما فيه الكفاية .

تعلم.. استخدام هذا الوقت لتوسيع نطاق المعرفة المهنية الخاصة بك , اللحاق على مقالات المجلات والكتب أو الأنشطة الرقمية مثل ندوات, أو التفاعل مع أقرانهم في المنتديات.

استعراض.. أهم الأعمال والمنشورات والمواقع على الانترنت التجارة في مجال عملك, والمعرفة هي القوة. ورئيسك وزملاء العمل والعملاء تقدر دائما المقالات والوصلات الهامة التي ترسلها, ومواصلة حياتك المهنية.

قم ببعض التمارين.. الذهاب للنزهة خارج أو تأخذ وقتا إضافيا في الصالة الرياضية. هو من شأنه أن تحصل على ما يصل والتحرك , الاستيلاء على صديق إذا كان لديك ولكن تطهير العقل وإعطائه قسطا من الراحة هو ما نحن عليه .

تحسين عملية.. عندما نقوم بتحقيق 100 ميلا في الساعة, فإنه من الصعب أن نرى الغابة عبر الأشجار, استخدام أوقات الشدة لتقييم عملية معينة أو النظام الذي تستخدمه بدلا كثيرا والبحث عن فرص لخلق الكفاءة أو طريقة أفضل للعمل.

تطوع.. النظر في العمل التطوعي وقتك للمساعدة في آخر زميل في العمل أو قسم ,هذا يمكن أن يساعدهم و إتاحة الفرصة لك لاكتساب مهارات جديدة, إما للتقدم الوظيفي الخاص بك, أو للمتعة.

تحقق في الوصول الي رئيسك في العمل.. بعد أن كنت قد كانت لديه فرصة لالتقاط الانفاس الخاص بك في يوم هادئ بطيء, مما يعكس على المشاريع وأهدافك, لديك فرصة مثالية للوصول إلى رئيسك في العمل.

اللحاق أو المضي قدما.. وهذا يشمل العمل والموعد النهائي ,يحركها شرائح من المشاريع الكبيرة التي تحتاج إلى مواصلة التحرك إلى الأمام , والمهام الشخصية ..إذا كنت قد تم تأجيل المهام الشخصية التي يمكن التعامل معها فقط خلال أسبوع العمل,والآن سيكون أفضل وقت للحصول عليها والتعامل معها.

هل تحتاج إلى إعادة ترتيب أولويات ؟ .. وقت هادئ يسمح لك لإحداث تأثير في المدى الطويل .. عليك أن تكون سعيدا كونك حصلت على هذا الوقت.

الأستفادة القصوي .. في معظم بيئات العمل النادرة من المهم لتحقيق الاستفادة القصوى منها والنظر في هذه الأيام فرصة للتركيز على المصالح الخاصة, وتكون سباقة, بدلا من رد الفعل لاحتياجات الآخرين. استخدام هذه المرة بشكل جيد ,وسوف تكون قادر على المضي قدما في حياتك المهنية, واكتساب المعرفة المهنية .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال ,أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.