أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل » كيف تستمتع بحياتك دون الحاجة الي شريك ؟

كيف تستمتع بحياتك دون الحاجة الي شريك ؟


كيف تستمتع بحياتك دون الحاجة الي شريك ؟

طرق للاستمتاع بحياتك دون الحاجة الي شريك ,إليك عزيزي القارئ وعزيزتي القارئة طرق وأفكار عديدة ومدهشة لكيفية الأستمتاع بالحياة كونك وحيدا ( How do you enjoy your life without the need for a partner ), او غير مرتبط ,او كنت مرتبطا ولكن انت في تشعر بالوحدة ايضا لغياب الطرف الأخر .. فهناك العديد من المزايا في هذا الوضع الذي كثيرا ماتشتكي منه وتمل من كونك وحيدا بأستمرار .. فالأن يمكنك استعادة اكتشاف ذاتك من جديد والبحث في أيامك الماضية لمعرفة الكثير عن هواياتك المهملة او المركونة والتي ربما كانت رغبة في ارضاء الطرف الأخر , ولعلك بذلك تلقي الضوء علي بعض من شخصيتك التي قد تكون فقدتها لظروف معينة .. فتعالي لتلقي نظرة علي هذه الطرق لعلها تفيدك في يوم من الأيام وتخرجك من وحدتك.

كيف تستمتع بحياتك دون الحاجة الي شريك ؟
كيف تستمتع بحياتك دون الحاجة الي شريك ؟

طرق للاستمتاع بحياتك دون الحاجة الي شريك :

1- استمتع بالحرية والهدوء :

أنت حر عندما تخلصت من المخاوف والحجج والمساومة والأنتظار ,فأنت أذن حر تماما .. بإمكانك أن تستمتع بحريتك في ظل الأطار الديني والأخلاقي المسموح به , وعليك ان تتمتع بهذه الحرية فلا ضغوطات من أجل تلبية رغبات وحقوق الطرف الأخر فأنت وحيد أذن أنت حر وهادئ الطبع فتمتع بهذا الهدوء والصفاء .

2- القيام بهوايات جديدة :

اذا كان الطرف الأخر او الشريك لايهتم بهواياتك او كان يهزء منها ويستنكرها .. قد حان الأوان المناسب لكي تسترجع هذه الهوايات المفضلة التي تخليت عنها وان لم يكن لديك هوايات او اهتمامات خاصة عليك بالبحث داخلك وايجادها , فلإذا كنت أنت لاتدعم حالك في هذا الوقت وترضيها فلم تجد غيرك يدعمها لك .. فلا تدع بعد اليوم أحد يسيطر علي حياتك ويسلبك هواياتك المفضلة , ولي الطرف الأخر تقبل هذا الوضع اذا كان باقيا عليك .

3- التركيز علي العائلة :

العائلة هي الكنز الذي نرتمي في أحضانه فهو المأوي لكل وحيد وحزين وسعيد ويجب التركيز من الأن علي عائلتك فالأباء والأمهات والأشقاء هم الذين سيقفون معك في وحدتك ويسعون جاهدين في دعمك بكل ما أوتو من قوة في سبيل أسعادك .. فلماذا لاتخطط قضاء ليلة مع أسرتك او عائلتك لمشاهدة فيلم او الأستمتاع بسماع الذكريات الماضية الجميلة ومحاولة خلق جو من البهجة والمرح سويا او يمكنك طهي الطعام مع والدتك كنوع من التغيير وكسر الروتين والشعور بالتقارب والألفة بينكم , او الخروج في نزهة وقت الغروب في مكان جميل تفضلونه واسرجاع الذكريات الجميلة , وأعلم ان العائلة تقدم لك الحب دون مقابل.

4- التخلي عن الماضي :

لاتكثر من الحديث عن الماضي فدائما مايكون مؤلما وحزينا وتوقف عن الشعور بالقلق والأخطاء التي أدت الي هذا الوضع , وأعلم بأنك في استطاعتك الأستمتاع بيوم جديد فهذا سيمنح السعادة والرضا .

5- عدم القاء اللوم علي نفسك :

أصرف عن نفسك الشعور الدائم بالذنب او بأنك المذنب في كونك وحيدا, واو أنك شخص ينفر منه الجميع,بل العكس يجب دائما دعم نفسك والتفكير في الإيجابيات والبعد عن السلبيات وذكر نفسك بمحاولاتك العديدة مع الطرف الأخر في البحث عن السعادة والشعور بالتقارب والمشاركة الإيجابية , وأنظر الي نفسك في المرآة وأخبرها بأنك شخص تستحق أحسن من ذلك ..

كيف تستمتع بحياتك دون الحاجة الي شريك ؟
كيف تستمتع بحياتك دون الحاجة الي شريك ؟

6- شراء هدية لنفسك :

ابحث في نفسك عن الشئ الذي كنت تتمني ان تقتنيه وكثيرا مأجلته كشراء برفان غالي او جاكت أنيق او حتي مج شكله كيوت ربما يدخل هذا الشئ الصغير علي نفسك السرور والأقبال علي الحياة .

7- تعلم ان تحب نفسك مرة أخري :

لقد أتتك الفرصة لكي تحب نفسك مرة اخري .. بغض النظر عن كل المضايقات والأحزان التي مرت عليك مع الطرف الأخر , فحاول ان لاتقلل من شأن نفسك وتمتع بحياتك وركز علي أرضاء نفسك وكشف مايجعلك سعيدا .

8- التركيز علي الفرص الجديدة :

توقف عن البكاء علي مامررت به من أحداث او تجربه فاشله وأنظر الي الأمام وأعلم ان الفرص قد تكون قريبة منك ولم يحن لها الأوان بعد ,فلا تيأس وتأكدت بأن هناك الكثير من الأشياء الرائعة قامة وفي انتظارك في الوقت المحدد لها , وربما قد حان الوقت للعمل علي ايجاد الحلول والفرص التي تستحقها وتتمناها .

9- تعلم كيف تبتسم :

تعلم كيف تبتسم للحياة وان تصفع كل مايحيط بك من ألم بقيضتك الحديدية , وتعلم كيف تكون قويا أكثر من ذي قبل والا تمنح الطرف الأخر فرصة للزهو بحاله او الأنصار عليك ولو لبرهه , اخرج من قبلك شعاع الأمل وامنحه القوه لتعلم انك كنت ومازلت قويا ولاتميل مع الريح .. وحاول قد استطاعتك الاتحزن علي شئ , واذا فقدت شئ كنت تحبه فقل الحمد لله لم يكن لي فيه نصيب وسيعوضني الله بالأفضل .. وأزرع في نفسك روح الطاقة الإيجابية النائمة وأزرع في نفسك ورود الأمل وحب أيامك المقبلة .

10 – السفر :

دائما مايكون السفر هو الحل في القضاء علي الوحدة والسفر فرصة رائعة للترفيه عن النفس وأعادة التفكير والتخطيط من جديد لحياة أكثر سعادة ,فلا تضيع هذه الفرصة اذا كانت أمامك , ولا تنتظر شخص لمرافقتك ,فقط خطط للسفر مع أصدقائك او عائلتك او حتي منفردا وسيمكنك قضاء أجازة او رحلة ليس لها مثيل والتي سيعود أثرها علي نفسك وهناك اترك همومك وأحزانك قبل ان تعود .

11- أقتني حيوان أليف :

الحيوانات الأليفة كالقطة او الكلب او حوض من الأسماك او عصافير جميلة او ببغاء .. اي من هذه المخلوقات لو فكرت في امتلاك أحدهم ومحاولة الأهتمام به ورعايته والخروج معه في نزهات مفتوحة قد يملئ عليك فراغك ويبعد عنك شبح الوحدة الذي يتملكك فهي مخلوقات جميلة واليفة وقد ترغب في أقتناء أكثر من نوع .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.