أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل » كيف تختار الفندق المناسب لك؟

كيف تختار الفندق المناسب لك؟


كيف تختار الفندق المناسب لك؟

 كيف تختار الفندق المناسب لك ؟ 

يعتبر أختيارك لمكان الإقامة أثناء قيامك برحلة أو قضاء وقت عطلتك في وجهة سياحية ما , يمكن أن يوفر لك أجواء مناسبة تزيد من فرص المتعة والبهجة لديك , وتحظي بفترة من الأسترخاء والأستجمام كنت تخطط لها من فترة زمنية بعيدة , وكما أن أختيارك السيئ قد يقودك الي تعكير مزاجك وأفساد أمور كثيرة كنت تنوي القيام بها .. وربما الي فشل الرحلة ذاتها .

والأختيار الجيد للفندق المناسب لك يجعلك تحقق كل ماتصبو إليه في الرحلة حيث أنك بالتأكيد تفضل أن تقترب من الأماكن السياحية الهامة في البلد التي تسافر اليها والتي هي من أهم دواعي السفر ومن أولويات رحلتك .. وبالنسبة للمطاعم المختلفة في المنطقة القريبة من الفندق هل هي أفضل أم تفضل مطعم الفندق الذي سوف تنزل به .. وفي البداية يراودك السؤال , كيف أختار الفندق المناسب لي ؟ .. ونحن هنا الأن لنكون في عونك لكي تحدد بالضبط ماهي نوعية الفنادق التي تحلو لك وتلائم جميع أحتياجاتك .. وإليك بعض النصائح الهامة التي من شأنها تيسر لك أختيارك المناسب للفندق وترد علي سؤالك .

كيف تختار الفندق المناسب لك ؟

1- أفضل الأسعار :

 عليك بالبحث والتنقيب عن أفضل الأسعار المتاحة في الوقت الذي ستقوم به بالرحلة لأماكن الإقامة وفي نفس الموقع الذي ستذهب اليه .. فيجب أن تسرع في الأتصال بموظفي الفندق للاستطلاع عن الأسعار والعروض المتاحة والتخفيضات وتحجز فورا في حال موافقتك علي تلك الأسعار حيث أن عامل الوقت مهم جدا في عملية الحجز وتأخيرك بضع ساعات ربما يرتفع فيها الأسعار وتختلف فيها العروض الموفرة والخصومات علي المرافق المتعددة , ولك أن تشترك بمواقع الأنترنت العديدة والجيدة والتي بدورها تحجز لك أو تنبهك بأفضل العروض لديها .


2- أختيار موقع الفندق : 

أختيار موقع الفندق ضروري جدا أن يتوفر بالقرب من وسائل النقل .. وماأن كان يتوفر بالموقع محلات تجارية وأماكن سياحية توفر عليك عناء البحث والجهد . فلايمكن أختيار فندق في منطقة ريفية وأنت تريد المحلات التجارية والمقاهي ووسائل الترفيه , كذلك يجب خلو محيط الفندق من الضجيج حتي تتمكن من نوم هادي مريح وتستطيع مواصلة يومك القادم بكل نشاط وحيوية , وهل لديهم مطعم بالجوار أم لا .


3– مرافق الفندق :

 اختيار الفندق المناسب لك يرجع الي المرافق المتعددة بالفندق , فمن الهام جدا ان تجد مرافق مريحة وجيدة تحقق لك المتعة والراحة التي تتمناها سواء كانت عطلتك طويلة أم قصيرة , ومن أعم تلك المرافق التي يرغبها الكثيرون توافر المطعم , حوض السباحة الأنيق والنظيف , مركز سبا وعافية , حديقة , تراس واسع مريح ,وغرف علاجية ( ساونا – جاكوزي – غرف تجميلية) , غرف وأماكن واسعة للعب واللهو للكبار والصغار كوجود نادي للالعاب الرياضية . وعليك تحديد ماهي المرافق التي سوف تستخدمها فقط بحيث لاتدفع نظير مرافق آخري لاتحتاج لها ولا داعي من أهدار المزيد من المال.

4- خدمات الفندق : 

 تعتبر جودة الفندق من جودة الخدمات المتاحة للضيوف , فهناك خدمات نظير مقابل مادي , وخدمات مجانية , فكثير من الفنادق يتيح للضيوف خدمة الواي فاي في كل الأماكن , والبعض يوفرها في أمان مخصوصة – وخدمة النقل المكوكي ( من والي المطار)  – خدمة الغرف – وخدمة موظفي الأستقبال – وخدمة الترجمة فلابد من توافر الترجمان .. كلها مجانية , وهناك خدمات بالمقابل المادي كالخدمات الترفيهية وخدمة غسيل وكي الملابس – وخدمة الرحلات واليخوت والليموزين , والتزحلق علي الجليد وبعض الألعاب المسلية والرياضية بالنادي .

5- مستوي الفندق : 

مستوي الفندق سواء 5 نجوم او أقل لا يعني أن الفندق مناسب لك , سواء كان ممتازا أو رائع  أو … تلك التصنيفات لاتعتبر دليل للجودة والمثالية فهناك فنادق كثيرة تكون ممتازة ولكن موقعها سيئ حيث لايتوفر بالقرب منه الأماكن السياحية والترفيهية والمحلات التجارية ووسائل النقل , فمن المهم أختيار الفندق الذي يتناسب مع طلباتك .

6- سمعة الفندق وعراقته :

ربما البعض يبحث في أختياره للفندق عن الفنادق الأكثر حداثة أوالأفخم أو عن الفنادق الرخيصة , ولكن كل ذلك ليس كافيا , فمن الضروري في الأختيار مراعاة سمعة الفندق وعراقته وانضمامه الي سلسلة كبيرة ذات سمعة طيبة وجودة عالمية يبعث في النفس الشعور بالثقة والطمئنينة وضمان المتعة والأستقرار .

7- تأمين وجبات الطعام : 

عند نزولك في الموقع المراد البقاء به عليك تفقد المطاعم المجاورة لتأمين وجباتك الغذائية لك ولاسرتك وخصوصا أذا كان معك أطفال صغار ولديهم رغبات خاصة , حيث ان وجبات الطعام المحلية ربما في بعض الأماكن تكون أوفر لك من الوجبات المقدمة في مطعم الفندق , فعليك تحديد بالضبط ماذا تريدد حتي يتسني لك فرصة الأختيار عند أختيارك الفندق وربما بعض الأماكن توفر المطاعم الباهظة التي ترهق ميزانيتك وتضيف اليك تكلفة الخدمة , في حين ان بعض الفنادق قد يكون تناول الطعام لديهم أوفر للوقت والسعر كخدمات شاملة , والبعض قد لايوفر أغذية الأطفال أو الوجبات الخاصة بالنظام الغذائي (الرجيم) .

8- البحث والمشورة : 

 عليك بالبحث جيدا عن الفنادق التي تلائم شخصيتك وميولك والمرافق التي ترغب في توافرها به , وذلك عن طريق المواقع الألكترونية عبر الأنترنت .. فعند الدخول علي صفحة التقييم ستوفر لك أراء من سبقوك من قبل في النزول في هذا الفندق , ومن هذه الأراء والتعليقات والتقييمات علي الفندق سوف تتمكن من معرفة أشياء خفية من حيث الجودة والنظافة وخدمة الموظفين والعاملين ومدي تعلقهم به من عدمه وعندها تقيم بنفسك .. أو عن طريق مشورة ذوي الخبرة في مجال السفر والسياحة من الزملاء أو من العائلة حتي تصل الي الأختيار الأمثل للفندق الذي تريده مع مراعاة باقي أفراد الأسرة .

9- أختيار الفندق الملائم للعائلة :

عليك وضع الأفراد المصاحبين لك في عين الأعتبار , فلا يصح أن تقيم مع عائلتك في فندق به ملهي ليلي وصخب حتي منتصف الليل , فعليك أختيار الفنادق المدارة عائليا التي تراعي ذلك لكي تحافظ علي تقاليد وعادات عائلتك .

10 – البحث عن العروض المجانية : 

اذا كنت من الأفراد اللذين يبحثون عن أفضل الأسعار والعروض المجانية أو عروض الوفر عليك بالاستفسار جيدا من قبل فترة زمنية كافية , حتي تتمكن من أختيار الأيام المتاح فيها تلك العروض وتبدأ في الحجز خلال تلك الأوقات وخصوصا اذاكنت سوف تقيم لفترة زمنية طويلة أو كنت مصطحبا معك عدد أفراد كثيرون وتود التوفير فعليك معرفة ذلك , وأختيار الفندق الأنسب لك .

11 – توافر مكان للحيوانات الأليفة : 

 أذا كان لديك حيوان أليف عزيز عليك ولا يوجد غير من يعتني به وتريد ان تصطحبه معك .. فيوجد البعض من الفنادق تتوافر لديهم هذه الخدمات ,فلابد من معرفة ما أذا كان الفندق سيقبل بتواجد هذا الحيوان الأليف أم يرفض , وهل لدية أماكن خاصة آمنه لابقاءه لديهم في حالة خروجك للأماكن السياحية أو قضاء رحلة في البحر , ركوب اليخت مثلا وماشابه ذلك , قبل تحديد الفندق عليك بالاستفسار مع موظفي الفندق من قبل الحجز .

وأخيرا بعد التوضيح والرد علي سؤالكم ( كيف تختار الفندق المناسب لك؟) لكم مني كل التوفيق والأختيار المناسب . 


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.