أخبار عاجلة


الرئيسية » المرأة » كيف تحصلين على منزل نظيف وبراق كالفنادق ؟

كيف تحصلين على منزل نظيف وبراق كالفنادق ؟


كيف تحصلين على منزل نظيف وبراق كالفنادق ؟

عند السفر او عندما تذهبين لقضاء الإجازة الصيفية ,يلفت نظر كل منا الي نظافة الغرف, ونندهش في لو كنا في نفس الوضع واردنا تنظيف منزلنا , فقد يستغرق يومًا كاملًا في التنظيف بينما يستغرق موظفو خدمة الغرف دقائق لتنظيف الغرفة وترتيبها, بالإضافة إلى نظافة الحمامات وجعلها لامعة وجميعنا يرغب جميعا في معرفة سر هذا اللمعان !!

فيما يلي بعض النصائح من أحد مسئولي تنظيف الغرف في إحدى سلاسل الفنادق العالمية, لتساعدك على تنظيف منزلك كالمحترفين وجعلهلايبدو جديدا براقا .

كيف تحصلين على منزل نظيف وبراق كالفنادق ؟
كيف تحصلين على منزل نظيف وبراق كالفنادق ؟

نصائح تساعدك علي تنظيف منزلك كالمحترفين :

1 ابدئي بالترتيب: يبدأ ترتيب غرفة الفندق بترتيب الملابس في أماكنها, وترتيب الأسطح, إزالة الفوط والملاءات المستعملة المتسخة .

2– اختاري ممسحة الغبار المناسبة: أفضل ممسحة هي المصنوعة من مادة المايكرو فايبر, إذا لم تتمكني من الحصول عليها , فليكن استخدام تيشيرت من القطن قديم بديلا عنها , وتجنبي استخدام الأقمشة المصنوعة من المواد الصناعية أو البوليستر او الأكليرك .

3- استخدمي المكنسة قبل القيام بمسح الأرضيات: كي تتجنبي التصاق الغبار أو بقايا الشعر بالأرض مرري المكنسة اليدوية او الكهربائية علي المسطحات الأرضية حتي تنزعي كافة الغبار .

4- اتركي مستحضرات التنظيف تقوم بالعمل: ضعي منظف التواليت واتركيه وضعي الملمع على الحوض وعلي المرايا واتركيها, وفي النهاية نظفيها, ستحتاجين لمجهود أقل في التنظيف, ﻷن المنظف قام بعمله اثناء تركه بعض الوقت .

5– استخدمي فرشاة أسنان قديمة لتنظيف الأماكن الصعبة: تحتاج الأماكن الضيقة والثنايات مثل حول الصنبور أو الأماكن الضيقة حول المرحاض او خلف الي فرشاة صغيرة تصل الي هذه الأماكن ليتم التنظيف بكل دقة مما يجعل المكان غاية في النظافة.

6– ضعي أدواتك كلها في سلة واحمليها معك: يصطحب عاملو النظافة في الفندق أدواتهم كلها في عربة, كي لا يضيعوا الوقت, يمكنك اصطحاب أدواتك في سلة صغيرة أيضًا وتهبين بها الي ركن ركن من الغرف حتي تنتهي تماما.

7- ابدئي من الأعلى إلى الأسفل: في الحمام , ابدئي من الحوائط مرورًا بالأحواض والأسطح وفي النهاية أدعكي الأرضيات بمنظف وفرشاة خشنة, وكذلك في بقية غرف المنزل.

8- استخدمي العطور الفواحة : عندما تعطرين الغرف بالعطور الفواحة المناسبة لذوق أفراد الأسرة سيضفي ذلك لمسه دفئ سحرية تبعث علي الراحة والسعادة ..

كيف تنظفين بيتك في أقل وقت ؟ , خطوات لتنظيف أسرع للمنزل , كيف تنظفين منزلك في أقل وقت ؟

إليكي خطوات لتنظيف أسرع :

7 خطوات لتحصلي علي تنظيف أسرع :

تعانين أثناء تنظيف منزلك من ضيق الوقت وعدم كفايته للانتهاء من المنزل بأكمله, يمكنك اﻵن التنظيف بسهولة وسرعة, وذلك باتباع سبع خطوات فقط ,تعرفي عليها :

أولا:

العمل من أعلى إلى أسفل ومن اليمين إلى اليسار

يمكنك العمل من أعلى إلى أسفل, حيث يمكنك تنظيف الغبار من على اﻷشياء المرتفعة أولا كالستائر والنجف و السقف و اﻷبواب ثم تنظيف اﻷرض وكنسها أيضا من اليمين إلى اليسار حتي لايفوتك جزءا, وذلك يساعدك على الانتهاء سريعاً من تنظيف الغرفة دون ان تحتاجي الي أعادة لجزء .

ثانيا:

الحفاظ على نظافة الزجاج والحمام

حافظي دائما على نظافة زجاج الحمام, وليكن يوميا , كما يمكنك تنظيف حوض الحمام من بقع المعجون أو الصابون , مما سيساعك كثيراً في الأنتهاء سريعا من نظافته .

ثالثا:

تنظيف أحواض الاستحمام

يمكنك قبل الانتهاء من حمامك تنظيف حوض الاستحمام من بقايا الصابون والشامبو والشعر , مما يجعله نظيفاً دائماً,وذلك بفرشاة مخصصة تضعينها قريبة منك, سيوفر عليك هذا الأمر الوقت ولن تعانين من إنسداد البانيو أو تراكم الإتساخ و بهتان لون البانيو مع الوقت وستجدينه دائما لامعا ..

رابعا:

الحفاظ على المرحاض

يمكنك الحفاظ على نظافة المرحاض ولمعانه باستخدام الفرشاة الخاصة بذلك والمنظف.. يومياً مرتان علي اﻷقل صباحاً و مساءً , كما عليك الحفاظ على وضع مناديل ورقية ومطهرة بجانب كل مرحاض للأستعانه بها في تطهير المقعد .

خامسا:

استخدام غسالة اﻷطباق

يمكنك وضع الأطباق بعد تناول الطعام فى غسالة اﻷطباق, مما يساعدك على الانتهاء من أشغال وأعمال أخرى فى نفس الوقت, أو الراحة إذا لم يكن لديك أى شىء آخر .

سادسا:

الترتيب وتنظيم الفوضى

يمكنك وضع سلة فى إحدى الغرف أو فى كل غرفة لالتقاط الأوراق والشعر العالق في الفرشاة , والفوضى واﻷشياء المتراكمة ووضعها بها, لتجنب حدوث أى فوضى فى المكان, مثل سلة للورق ,و سلة أخري للملابس التي يجب غسلها و أخري للعب اﻷطفال وهكذا .

سابعا:

استخدام المنفضة والريشة

عليك استخدام المنفضة والريشة أزالة الأتربة ولتنظيف الستائر والنوافذ واﻵثاث والجلود لانها توفر الكثير من الوقت لتخلصك سريعا من اﻷتربة العالقة,أيضاً استخدمي المكنسة لتنظيف السجاد .

فضلا:أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاءك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.