أخبار عاجلة


الرئيسية » التقنية » كيف تتعلم برمجة الأندرويد ؟

كيف تتعلم برمجة الأندرويد ؟


كيف تتعلم برمجة الأندرويد ؟

تعددت التطبيقات والخدمات الخاصة بالهواتف الذكية ,حيث تتسابق كبري الشركات من أجل ذلك ولتقديم كل ماهو جديد وبشكل مستمر لعملائها ومتابعيها , خاصة وان الهواتف الذكية اصبحت من اهم ادوات هذا العصر ,فلقد تنوعت التطبيقات المختلفة عن بعضها البعض , واصبحت تقدم الخدمات الضرورية التي تساعدك في انهاء مهامك اليومية بشكل لائق , او تقدم لك البرامج الترفيهية كالالعاب ..

كيف تتعلم برمجة الأندرويد ؟

فنجد ان كبري الشركات تستثمر في هذه التطبيقات التي من شأنها التيسير علي العملاء والتي لاغني عنها اليوم , ونجد ان هناك تطبيقات تم بيعها مثل Whatsapp ولعبة Candy crush , وغيرهم من الالعاب المسلية وبرامج الاتصال .. وهناك بعض البرامج العربية مثل بيقولك – اطلب – طلبات وغيرهم تلقواتمويل جيد لكي يستمرو .

ولكن كيف يمكن برمجة البرامج علي الهاتف الذكي ؟

تختلف البرمجة من تطبيق الي اخر حيث نجد ان بعض التطبيقات لديها سهولة في الاستخدام وتتم برمجته من خلال يوم واحد وفكرته بسيطة ولايوجد بها تعقيدات , وهناك برامج معقدة ولكن لديها خدمات جيدة كبرامج التواصل وبرامج تنظيم المهام وبرامج للميزانية لديك وغيرها من البرامج المفيدة ..

والبعض لديه الكثير من الافكار الجيدة ولكن ينقصها التطبيق وتعلم اللغة المناسبة للبرمجة علي الهاتف الذكي من اجل تحويل الافكار الي تطبيقات .

لغة البرمجة : 

هناك لغات متعددة للبرمجة كنظام تشغيل الاندرويد وهو الاكثر شهره وله لغة معينة , ونظام تشغيل IOS وله لغة مختلفة عن الاندرويد وغبرهم , ولكي تتعلم البرمجة عليك تعلم هذه اللغات وهذا المحتوي في الوطن العربي يفتقر للمادة العلمية الجيدة , ونحن هنا بصدد هذا الامر:

–  لنعرض عليك دورات تدريبية يقدمها موقع Udemy لبرمجة الاندرويد , وهناك دورات اخري مثل برمجة الجافا خطوة خطوة , وتعلم برمجة تطبيقات التجسس علي الهواتف الاندرويد .

– ولكي يمكنك تعلم برمجة الاندرويد عليك اولا ان تكون علي دراية والمام بلغة Java والذي يمكنك التعرف عليها من خلال دورة خاصة بذلك .

كيف تتعلم برمجة الأندرويد ؟

الدورة عبارة عن :

– 52 محاضرة فيديو لتعلم البرمجة من خلال 10 ساعات ونصف .

– التركيز علي فهم بيئة البرمجة بنظام الاندرويد – العمل من خلال برنامج android studio – Eclipes .

– كيفية التعامل مع خدمات النظام اندرويد

– تطوير البرنامج بنظام احترافي وكيفية استخدام مكتبات برمجية .

– التعامل مع انطمة التنبيه المختلفة في نظام الاندرويد Alerts  .

– كيفية تخزين البيانات علي قواعد البيانات او داخل ملفات علي الهاتف نفسه .

– كيفية ادراج واستخدام Google Maps .

– عند الانتهاء من تعلم الدورتين السابقتين البرمجة ولجافا , ممكن متابعة دورة كيفية برمجة تطبيقات التجسس ومعرفة ثغرات نظام الاندرويد .

كيف تتعلم برمجة الأندرويد ؟

فضلا : أترك تعليقك وأنشرها لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.