أخبار عاجلة


الرئيسية » التقنية » كيف تتصفح الأنترنت علي الهاتف مع الحفاظ علي الباقة ؟

كيف تتصفح الأنترنت علي الهاتف مع الحفاظ علي الباقة ؟


كيف تتصفح الأنترنت علي الهاتف مع الحفاظ علي الباقة ؟

سرعان ماتنفذ باقة النترنت عند التصفح علي الجوال (الهاتف الذكي) ويبحث الكثير من المشتركين في تلك الباقات علي اي طريقة تمكنهم من الحفاظ علي تلك الباقة لتصفح الانترنت بحرية دون التقيد بحجم الباقة ولاطول فترة .. ولكنها سعة محدودة من الانترنت ومن السهل نفاذها .

ولكن هناك طريقة للحفاظ علي الباقة والتقليل من استخدامها ان لم يكن هناك WI FI بالطبع , ونحن هنا نخبرك بعدة طرق تساعدك في الاستمتاع بتصفح الانترنت من خلال الباقة كما يحلو لك وبدون ان تنفذ بسرعة ..

كيف تتصفح الأنترنت علي الهاتف مع الحفاظ علي الباقة ؟

خطوات يجب اتباعها لتحصل علي باقة انترنت تدوم معك :

هناك خطوات عند اتباعها ستوفر لك الباقة وتدوم معك لاطول وقت ممكن مع دمج تطبيقات تساعدك في تنفيذ بعض المهام كمتابعة استهلاك النت – منع احدي التطبيقات من استهلاك الانترنت – تصفح الانترنت بدون صور , وكلها ستساعدك في خفض استهلاك البيانات بشكل كبير ..

1- تصفح الانترنت علي  الجوال بدون صور : 

منع تحميل الصور اثناء تصفح الانترنت هو من اكثر الاشياء التي تساعدك في خفض استهلاك الانترنت ’  لان الصور تستخدم بيانات بشكل كبير اثناء التصفح , لذلك من الضروري للحفاظ علي الباقة ان تمنع ظهور الصور لديك ويمكن ذلك من خلال بعض المتصفحات التي تحتوي علي Opera mini فهو متصفح متوافق مع جميع الهواتف الذكية ’ ويعمل علي التصفح بدون صور بالاضافة الي انه يمتلك اداة قوية لتوفير وضغط وتسريع الانترنت .. كيف ؟ اذا كنت تستخدمه قم بالضغط علي زر opera بعد تشغيله طبعا ثم اضغط علي خيار sauings mode ويجب تحديد Extreme من اعلي وادني قسم settings .. قم بالضغط علي images ثم جدد من القائمة خيار off .. وبكده لن يتم تحميل اي صورة خلال تصفحك وتحافظ علي الباقة من النفاذ بسرعة .

 2- اما اذا كنت تستخدم المتصفح UC Browser علي الهاتف الذكي اندرويد : 

فهذا المتصفح لديه خاصية لعرض النصوص فقط بدون عرض الصور من صفحات الويب او تحميلها , كما لديه اضافة تمكنك من الوصول للمواقع مثل جوجل – فيس بوك – تويتر في غضون 5 ثوان فقط , ويساعد علي توفير الانترنت علي الهاتف .. كيف ؟

بعد تشغيل المتصفح او تطبيق UC Browser  قم بالضغط  علي زر الاعدادات settings ثم ستجد Text only وهي خاصية قم بتفعيلها , وبكده يتم عرض النصوص لديك من صفحة الويب من غير عرض للصور وتحافظ علي الباقة من النفاذ بسرعة .
كيف تتصفح الأنترنت علي الهاتف مع الحفاظ علي الباقة ؟

3- التحكم في التطبيقات المتاح لها الوصول للانترنت ؟ 

كيف يمكن التحكم في التطبيقات المتاح لها الوصول للانترنت ؟

من اهم الطرق للحفاظ علي باقة الانترنت من النفاذ وجعلها تمتد لاطول وقت هي التحكم في التطبيقات المثبتة علي الهاتف الجوال والمتاح لها الوصول الي الانترنت من خلال تطبيقات تقوم اثناء تواجدك علي باقة الانترنت بتنزيل التحديثات الخاصة بها او اعلانات او جعلك تتواصل بالاشعارات مثل الواتس اب او الفيسبوك .. لذلك لابد من تطبيقات تحد من استهلاك الانترنت اثناء اتصالك بيانات الهاتف ومن بين هذه التطبيقات التي تساعد في قضاء هذه المهمة .. كيف ؟ تطبيق ( Noroot firewall ) فبعد تثبيته وتشغيله علي الهاتف قم بالضغط علي زر start لبداية التفعيل للتطبيق , ثم اذهب لقسم APP  وتحديد التطبيقات من خلال علامة صح امام المربع الخاص به اسفل القسم اللذي يرمز لايقونة الشبكة .. وبكده سيكون متاح لهذه التطبيقات فقط دون غيرها الوصول الي الانترنت .

 4- ماهو أفضل تطبيق لتوفير باقة الانترنت علي الهاتف الذكي ؟

يعتبر أفضل تطبيق لتوفير الاستهلاك عند استخدام الباقة بنسبة 50 % من خلال ضغط البيانات .. كيف ؟ هو تطبيق opera max حيث يمكنك استخدامه علي اي هاتف وهو يقوم بتخفيض جودة الصور والفيديوهات عند عرضها ويعتبر سهل الاستخدام .. وبكده يمكن الاستمتاع بمشاهدة الصور والفيديوهات بدون استهلاك زائد للباقة علي الهاتف الذكي .

5- تابع معدل استهلاك التطبيقات من بيانات الهاتف :

لمعرفة اي من التطبيقات هي الاكثر استهلاك للانترنت يجب متابعة بيانات الهاتف , ويتم حذف او استخدام خطوة منع التطبيقات من الوصول للانترنت دون حذف  .. كيف ؟ استخدام تطبيق Cm Data Manager سيقوم هذا التطبيق بمراقبة التطبيقات , فهو لديه واجهه تعرض الاحصائيات مع استخدام رسوم بيانية توضيحية يمك فهمها بكل سهولة , كما يقدم تقرير شهري او اسبوعي حول معدل استهلاك الانترنت لدي التطبيقات وتصفح الانترنت خلال الشهر او الاسبوع من استخدام هذا التطبيق .

6- وضع حد أقصي لاستخدام باقة الهاتف :  

هي خاصية متوفرة في هواتف الاندرويد وهي اضافة حد اقصي من باقة الانترنت ليقوم بتحذيرك عند استهلاكك لهذه النسبة التي قمت بتحديدها .. كيف ؟ الدخول علي الاعدادات ثم الدخول الي Data usage  ويجب تفعيل البيانات للهاتف ليظهر لك خيار set mobile data حيث تضع علامة صح علي جانبه ليظهر لك خط برتقالي واخر احمر علي الرسم البياني بالاسفل , ثم تحريك الخط البرتقال وتحديد السعة او النسبة التي ترغبها للبيانات التي تريد ان يتم تحذيرك من الهاتف عند الوصول اليها , اما الخط الاحمر قم بتحريكه للنسبة التي تريد ان يتم عندها تعطيل الاستهلاك للانترنت (باقة الهاتف الذكي) .. وبكده حتحافظ علي الباقة من النفاذ بسرعة .

وبهذه الخطوات السابقة تستطيع استخدام الانترنت كما تشاء مع الحفاظ علي الباقة من النفاذ ..

 كيف تتصفح الأنترنت علي الهاتف مع الحفاظ علي الباقة ؟

قم بمشاركة الموضع مع اصدقائك , واذا كان لديك طرق اخري تستخدمها للحفاظ علي الباقة غير التي ذكرت في الموضوع .. قم بالتعليق ليستفاد منها باقي الزوار .. شكرا لمتابعتنا 


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.