أخبار عاجلة


الرئيسية » الصحة » كيفية علاج البقع السوداء والكلف في الوجه ؟

كيفية علاج البقع السوداء والكلف في الوجه ؟


كيفية علاج البقع السوداء والكلف في الوجه ؟

يعتبر التعرض الشديد لاشعة الشمس المباشرة هو العامل الاساسي وراء ظهور البقع السوداء او الكلف في الوجه , وقد تحتار كثير من السيدات من أجل أخفاء هذه البقع السوداء بالمكياج ولكن بلا جدوي و الذي يزيد الأمر سوءا .. ولكن نحن هنا لنعرض بعض العلاجات الطبيعية الرائعة التي من شأنها حل مشكلة البقع السوداء او مشكلة الكلف في الوجه والرقبة ..

كيفية علاج البقع السوداء والكلف في الوجه ؟
كيفية علاج البقع السوداء والكلف في الوجه ؟

كيفية علاج البقع السوداء والكلف في الوجه ؟

 علاجات طبيعية لازالة البقع السوداء والكلف , وصفات طبيعية للتخلص من البقع السوداء والكلف في الوجه والرقبة,خلطات طبيعية للقضاء علي البقع السوداء والكلف في الوجه,كيفية علاج البقع السوداء والكلف في الوجه .

علاجات طبيعية لازالة البقع السوداء والكلف :

– علي كل سيده او فتاه لديها بقع سوداء او كلف في الوجه عليها المداومة والمثابرة علي اي من هذه العلاجات الطبيعية لكي تحظي بوجه نضر خال من البقع السوداء او الكلف .

1- الخيار واللليمون للتخلص من البقع السوداء

ضعي شرائح رقيقة جدا من الخيار البارد مع بضع قطرات من عصير الليمون الطازج علي البقع السوداء , سيعمل هذا العلاج علي تفتيح البشرة والتخلص من البقع شرط ان تداومي علي هذه الوصفة العلاجية كل يوم صباحا ومساءا ولمدة 20 دقيقة ..

2- الليمون للتخلص من البقع السوداء

نضع عصير الليمون علي البقع السوداء او الداكنة , فالليمون يعتبر من اهم العلاجات التي تفيد في التخلص من البقع السوداء.

3- النعناع والخيار للتخلص من البقع السوداء

امزجي حفنة صغيرة من اوراق النعناع الاخضر الطازج مع بياض بيضه + نصف قطعة خيار مهروسة ويمزج الجميع مع بعض ثم توضع علي الوجه حوالي 20 دقيقة , ثم تغسل بالماء الفاتر , فهو رائع في ازالة البقع السوداء .

 4- عصير الثوم والبصل للتخلص من البقع السوداء :

يمزج عصير الثوم مع عصير الصل ويوضع علي البقع السوداء مدة 15 – 20 دقيقة ثم يغسل جيدا , فهما ممتازان في ازالة البقع السوداء , والحرص علي المدوامة المستمرة سيساعدان علي تخفيف البقع بالتدريج الي ان تختفي .

5- زيت الخروع للتخلص من البقع السوداء : 

زيت الخروع + فيتامين E ممزوجين مع بعض ويوضع علي الاماكن الغامقة يوميا سيساعد علي ازالة المناطق السوداء وتنعيم البشرة .

6- اللوز والحليب للتخلص من البقع السوداء :

يحدث للبشرة الجافة نتيجة الجفاف او الحكة ان تتسبب في ظهور البقع السوداء , لذلك يجب الاعتناء بهذه البشرة وترطيبها لازالة هذه البقع , واللوز يقوم بتغذية والعناية بالبشرة, كما يعمل علي ازالة البقع السوداء , تنقع بعض حبات من اللوز في قليل من الحليب وتترك لمدة يوم ثم تطحن ويوضع المزيج علي البقع السوداء لمدة ربع ساعة .

 كيفية علاج البقع السوداء والكلف في الوجه ؟

7- الحليب والعسل للتخلص من البقع السوداء :

الحليب يعمل علي تفتيح البشرة والعسل يعمل علي ترطيبها مما يجعل هذان المكونان مزيجا ممتازا لعلاج البشرة الجافة والبقع السوداء , يمزج الحليب مع العسل في وعاء ثم يوضع علي البقع ويترك لمدة ربع ساعة ويكرر العلاج حتي تختفي البقع السوداء.

8- الموز والجوافة  : 

 الموز يخفف من لون البشرة الداكنة ويساعد علي التقشير , الجوافة تحتوي علي اللايكوبين الذي يزيل اسمرار البشرة التي تسببه اشعه الشمس , نخلط الموز مع لب الجوافه بعد نزع البذر ويوضع علي الوجه ويترك ربع ساعة مع المداومة علي الوصفة حتي تلاحظي الفرق .

9- خشب الصندل والجليسرين للتخلص من البقع السوداء :

يخلط  مسحوق خشب الصندل مع الجليسرين وماء الورد وعصير الليمون , ثم يوضع الخليط علي البقع السوداء ويترك مدة نصف ساعة علي الوجه حتي يجف ثم يغسل بالماء الفاتر .

10 – البطاطا للتخلص من البقع السوداء :

تسعد البطاطا في تفتيح البشرة وتعالج الكثير من المشكلات – التصبغ الجلدي , مثل الكلف والهالات السوداء , توضع شرائح من البطاطا (البطاطس) وتفرك علي المنطقة السوداء , وتترك 10 دقائق وتكرر حتي تحصلين علي الفرق المرغوب فيه .

11- الحمص للتخلص من البقع السوداء : 

يترك الحمص لينضج علي النار ثم يهرس ويوضع علي الوجه ويترك 10 دقائق , او يطحن وهو يابس ويعجن بالماء او الحليب ويوضع علي الوجه ويكرر الي ان تختفي البقع السوداء .

12 – الألوفيرا (الصبار) للتخلص من البقع السوداء :

مزيج الوفيرا والأعشاب البحرية والعسل يساعدان علي تقشير الخلايا الميتة ونمو خلايا جديدة , يوضع المزيج علي البقع ويترك 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر ويكرر .

كيفية علاج البقع السوداء والكلف في الوجه ؟

فضلا أترك تعليقك – وأنشر المقال لتعم الفائدة علي الجميع .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.