أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل » كيف تتخلصي من تجاعيد الوجه بعدة خطوات سهلة وبسيطة ؟

كيف تتخلصي من تجاعيد الوجه بعدة خطوات سهلة وبسيطة ؟


كيف تتخلصي من تجاعيد الوجه بعدة خطوات سهلة وبسيطة ؟

تجاعيد الوجه مشكلة كبيرة وهاجس يدور في ذهن كل امرأة , و يعتبر كالشبح يطاردها في مرحلة معينة من العمر حيث تظهر لها مع مرور العمر في أي مكان بالجسم وفي الوجه بشكل خاص .. والتجاعيد هي عبارة عن خطوط عميقة تظهر على سطح البشرة نتيجة للتقدم في العمر أو تظهر نتيجة لتعرض البشرة إلي عوامل خارجية مثل اشعة الشمس والبخار والبرودة الشديدة او من التدخين وقد ترجع الي تناول انواع من الأدوية أو لعوامل وراثية , فكلها عوامل تؤثر علي صحة ورونق الجلد وتقلل من نضارته (العوامل المتسببه في ظهو التجاعيد) ..

ولكن إليك عزيزتي المرأة طرق بسيطة وفعالة تخلصك من تلك التجاعيد التي تؤرقك :

كيف تتخلصي من تجاعيد الوجه بعدة خطوات سهلة وبسيطة ؟
كيف تتخلصي من تجاعيد الوجه بعدة خطوات سهلة وبسيطة ؟

نظراً لأن معظم التجاعيد تميل للظهور في أجزاء مختلفة من الجسم والذي يتعرض بصفة مباشرة لحرارة أشعة الشمس وخصوصاً لفترات طويلةوهذه الأجزاء هي :

الوجه بالكامل ومنطقة العنق من الأمام والخلف وكف اليدين والذراعين .. وهذه مشكلة تعد تجميلية لدي السيدات أكثر من كونها حالة صحية , هنا تلجأ العديد من السيدات إلى اتباع  العلاجات البديلة كحل لهذه المشكلة , وفي السطور القادمة سنقدم  طرق بسيطة للوقاية من التجاعيد التي تزعج كل سيدة :

  • طرق بسيطة للوقاية والحد من التجاعيد :

كيفية الوقاية من التجاعيد بطرق بسيطة وآمنة؟

رغم أن مشكلة التجاعيد وظهورها مرتبط بتقدم عمر المرأة , فينتج الجلد كمية أقل من التي كان ينتجها في مرحلة النضوج والشباب من الكولاجين , الإيلاستين حيث انهما المتسببان في مرونة ونضارة البشرة , لذا فعلي كل سيدة ان تستخدم أساليب وطرق بسيطة تعويضية للوقاية من ظهور التجاعيد في المرحلة المبكرة والتي تسبق سن الخمسين (طرق بسيطة للوقاية والحد من انتشار التجاعيد) :

 – عدم التعرض للشمس في وقت الظهيرة : يمكن وضع واقي شمسي علي البشرة قبل الخروج في الشمس بحيث تكون درجة حمايته 30% على الأقل, وهذا الواقي سيخفف من حدة اشعة الشمس الحارقة ومن خطر إصابة الجلد بمرض سرطان الجلد.

  – التقليل من اإستهلاك السكر : لأن السكر يسهم في عملية تحطيم بعض العناصر الغذائية والمركبات والتي من بينها الكولاجين المسئول عن نعومة الجلد وطراوته في جسم الإنسان الأمر الذي يؤدي حدوث جفاف في الجلد والتعرض لظهور التجاعيد المبكرة.

 – ضرورة الإقلاع عن التدخين : التدخين عامل مؤثر في إصابة الجلد والبشرة بالتجاعيد , وهو يسرع من ظهور علامات مبكرة علي البشرة , وايضا يساعد في الإصابة بالسرطانات , فمن الأفضل الإبتعاد نهائياً عن التدخين لما لهو من ضرر بالغ علي الصحة العامة وعلي البشرة بصفة خاصة .

– الانتظام في غسل الوجه  : من أجل التخلص من وجود الأتربة او آثار لمستحضرات التجميل و الكريمات التي تؤثر على صحة البشرة وظهور التجاعيد .

 – الأهتمام بمضادات الأكسدة : مضادات الأكسدة تأتي علي هيئة كريمات من نوع جيد يمكن وضعها على البشرة والجلد للمنع والحد من تأثير الجذور الحرة حيث انها ضارة علي البشرة لأنها تسهم في ارهاق الجلد وظهور التجاعيد و الإصابة بالسرطان.

 – إستخدام مستحضرات البيتا كاروتين: اشهر الاصناف الغذائية بها مادة البيتا كاروتين هو الجزر والبطاطا الحلو وبعض الخضروات الملونة والتي تأخذ اللون الاحمر والبرتقالي والاصفر , فهو مفيد جدا للبشرة والجلد , وهو يمنع تأثير الأشعة الضارة فوق البنفسجية على البشرة , لذا فهو يقوم بدور الوقاية من ظهور علامات كبر السن ويقوي المناعة , ويوجد في المستحضرات التجميلية العلاجية على شكل كريم يحتوي علي البيتا كاروتين كمضاد للتجاعيد ولا يحتاج الي وصفة طبية.

  – إستخدام زيت جوز الهند : زيت جوز الهند يعطي نعومة وطراوة للبشرة، ويقوم بملء الفراغات في البشرة بعد وضعه , فيزيد من نعومتها ويقوم بتأخير ظهور التجاعيد فيها .

 – التغيير من وضعية النوم : يؤدي النوم على جانب واحد من ظهور التجاعيد , لذا علي الانسان ان يغير من وضعية نومه علي قدر المستطاع ..

  • العلاجات التجميلية للتجاعيد :

اساليب وطرق العلاجات التجميلية لإزالة التجاعيد

تقشير البشرة : من خلال استخدام (حمض الجليكوليك) , ولكن تحت اشراف طبي.

التقشير الأعمق : بإستخدام عدة مكونات من بينها علي سبيل المثال حمض الصفصاف.

سنفرة الجلد : يقوم الطبيب المتخصص بشنفر الجلد بإستخدام جهاز خاص يحتوي على بلورات السيليكا أو مادة الألومنيوم .

شد البشرة : يقوم الطبيب المتخصص مستخدماً خيوط معينة.

حقن البشرة : يتم حقن البشرة بمادة البوتوكس أو مادة الفيلر من اجل ملء فراغات التجاعيد واخفاؤها .

كشط الجلد : ويتم من خلال إجراء جراحي مع التخدير العام .

الليزر بأنواعه المختلفة : يقوم الليزر بـ إجراء عمليات شد البشرة في مناطق مختلفة من الجسم وليس البشرة فقط .

وأخيراً :

نصائح مهمة للحد والوقاية من ظهور التجاعيد :

– تناولي الأسماك الغنية بالأوميجا 3 وبخاصة سمك السلمون ,فهذه المادة كفيلة بتغذية الجلد و جعله يبدو أكثر صحة .

– استعملي النظارات للوقاية من الشمس عند الحاجة إليها , والانتباه أثناء القراءة فلايجب  الضغط على العيني لانه يتسبب في ظهور التجاعيد حول منطقة العينين , فان كنتي بحاجة الي النظارة فمن الأفضل ارتداؤها عوضا عن الضغط علي العين لتوضح الرؤية.

– لا يجب غسل الوجه كثيراً , وإن فعلتي فيجب استخدام غسول خاص بنوع البشرة والوجه.

– استخدمي علي البشرة لحمايتها انواع من المستحضرات التجميلية الجيدة والتي بها أحماض الألفا هيدروكسي A , و الريتين (AHA)  Alpha-hydroxy Acids , والتي لها دور في تقليل التجاعيد الصغيرة , وتحفيز إنتاج مادة الكولاجين .

– استخدام انواع كريمات مرطبة بصفة يومية للوقاية والحماية من ظهور التجاعيد .

– احرصي علي النوم  الكافي والنوم علي الظهر في وقت من الليل , وذلك لتقليل التجاعيد حول منطقة العينين و بمنطقة الرقبة.

– تناولي مشروب الكاكاو , فلقد أثبتت الدراسات أن ثمرة الكاكاو تحتوي على مواد تساعد تقليل ظهور التجاعيد من خلال ترطيب البشرة ونعومتها .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.