أخبار عاجلة


الرئيسية » بدون تصنيف » كيف أحافظ على بشرتي وأمنع ظهورالتجاعيد؟

كيف أحافظ على بشرتي وأمنع ظهورالتجاعيد؟


كيف أحافظ على بشرتي وأمنع ظهورالتجاعيد؟

كيف أحافظ على شباب بشرتي وأمنع ظهور تقدم العمر ؟

جميع السيدات تبذلن مجهود كبير سعياً للحفاظ على شباب بشرتهن الدائم ومنحها جمال لا يزول , وترغب في تقليد الصحبات اللاتي يلجأن إلى عمليات التجميل لإبعاد شبح الشيخوخة وظهور عمرهن الحقيقي بقدر الإمكان.

كيف أحافظ على بشرتي وأمنع ظهورالتجاعيد؟
كيف أحافظ على بشرتي وأمنع ظهورالتجاعيد؟

حل يؤخر ظهور تجاعيد البشرة

لكن عمليات التجميل ليست في متناول الجميع , نظراً لأرتفاع تكلفتها , وغير انهن يحتجن الي الخضوع لعمليات متتابعة في فترات مختلفة من اعمارهن , ولكن هؤلاء السيدات يجهلن ان هناك حل بديل وفي غاية السهولة ايضاً ولا يحتاج الي انفاق الكثير من الأموال مثلما ينفقن علي عمليات التجميل .. والحل هو مضادات الأكسدة !!!

نعم مضادات الأكسدة هي كفيلة بتحسين البشرة وعدم ظهور التجاعيد في وقت مبكر , وهذه المضادات نجدها متوفرة في العديد من الأطعمة التي بها المعادن والفيتامينات , فمضادات الأكسدة هذه يمكنها مساعدة السيدات في المحافظة على نضارة بشرتهن وأجسامهن دون بذل الكثير من العناء في آلام العمليات التجميلية , فهذه المواد تساهم في مكافحة العوامل التي تؤدي الي ظهور الشيخوخة المبكرة , وفهي تقوم بالإبطاء موت الخلايا وتساعد في تجديدها بإستمرار , ونقدر نقول انها تؤخر ظهور تجاعيد البشرة وتحول دون الشيخوخة المبكرة ( تجاعيد البشرة / Wrinkled skin ) ..

كيف أمنع ظهور التجاعيد؟

مضادات الأكسدة (Antioxidants) .. مضادات للشيخوخة (Anti-aging agents) ..

تقوم بعض مضادات الأكسدة , بتكسير او بتحليل أو منع ظهور المؤكسدات ومنع تكوينها , فهذه المؤكسدات تقوم بإتلاف الخلايا وبالتالي تعمل علي تقليل عمر خلايا الجسم والتي منها خلايا داخلية (الأعضاء) , و الخلايا الخارجية للأعضاء و الجلد ..

أغذية للمحافظة علي شباب دائم

إن كنتي ممن تبحثن عن نضارة البشرة وشباب دائم خالي من التجاعيد والشيخوخة , إليكي عزيزتي المرأة بعض النصائح للحفاظ علي شباب دائم وبعض أنواع الأغذية للحفاظ علي شبابك ونضارة بشرتك :

أغذية تحافظ علي شباب البشرة ونضارتها :

 – تناولي الشوكولا بإعتدال كل يوم وياحبذا لو الشوكولا  السوداء (شوكلت دارك).

 – احرصي علي تناول الشاي الأخضر بجانب الشاي الأحمر , فهي تحتوي علي مضادات الأكسدة بكميات كافية , وليكن تناول من 3 : 4  كاس في اليوم .

 – تناول أصناف من الخضروات الطازجة والفواكه الملونة مع التنويع في الأصناف, وتشمل الكميات 5 حصص بمعني 5 حبات على الأقل يومياً .

 – الرمان الطازج يمكن تناوله حب أو يمكن تناول عصير الرمان الطبيعي المعصور في الحال.

 – تناول اللأصناف التي تحتوي على فيتامين C (ج)  والمود بوفرة في البروكلي والفلفل الحلو و في الحمضيات .

 – مدعمات المعادن لهادور في الحفاظ علي البشرة ونضارتها كالزنك والسيلينيوم .

 –  الأحماض الدهنية يجب إضافتها لقائمة طعامك اليومية وهي متواجدة في المكسرات والزيوت النباتية .

 – تناولي التوت الأسود والعنب الأحمر والزبيب (الجاف).

وداعا للشيخوخة / Goodbye to old age

الرياضة .. تجعلك تودعي الشيخوخة , فهي تلعب دورا أساسي في محاربة الشيخوخة وتقدم العمر , فهي تحافظ على صحة الجسم وليونته ..

كما ان المواظبة علي الرياضة أو التمارين الرياضية , لها دور مساعد في الحد من ضغط الدم المرتفع وتقليل عدد نبضات القلب , فلها دور فعال في حمايته وتمنحه القدرة علي العمل بنفس الكفاءة لفترة أطول .. الرياضة تقوي الجسم وتحارب الشيخوخة..

كيف أحافظ على بشرتي وأمنع ظهورالتجاعيد؟

أشعة الشمس لها دور في معظم التجاعيد تبدأ في الظهور في مختلف أجزاء الجسم وليس البشرة فقط , وهذه الأجزاء غالباً هي التي التي تتعرض لأشعة الشمس المباشرة , وبصفة خاصة في الوجه والعنق وفي الذراعين واليدين , والشمس المباشرة قد تؤدي الي حروق بسيطة تؤذي الجلد و قد يصل الضرر ال إلتهاب في الجلد او حكة او حروق , فيلجئون الى البحث عن العلاجات , ولذا يجب ان تحرصي علي عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة دون أرتداء قبعة او ملابس تحمي الجلد من التجاعيد او قد تتسبب في ظهور نوع من السرطانات .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

البلاجريزم ماهو وكيف تتخطي الوقوع فيه؟

البلاجريزم ماهو وكيف تتخطي الوقوع فيه؟

البلاجريزم ماهو وكيف تتخطي الوقوع فيه؟ مشكلة البلاجريزم The problem of plagerism, هي من أبرز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.