أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل » كيف تبدأ يومك بسعاده ونشاط

كيف تبدأ يومك بسعاده ونشاط


كيف تبدأ يومك بسعاده ونشاط

ينبع جمال الصباح عندما تبتسم الحياة ويشرق الأمل وتعزف الطبيعة بأروع الإيقاعات الممزوجة بخيوط الشمس الذهبية وقطرات الندى المنسدلة, ونسمات الهواء العليل التي تداعب الأزهاز والأغصان مطلقة صوت زقزقة العصافير وتغريد الطيور ويشدو الكون ليزين يومنا بالتفاؤل والحياة ويعد بقدوم غدا مشرق ومستقبل زاهر كما يمدنا بطاقة إيجابية لتفيض السعادة في داخلنا ونبدأ يومنا بنشاط وحيوية.

كيف تبدأ يومك بسعاده ونشاط
كيف تبدأ يومك بسعاده ونشاط

ولكل منا صباح مختلف وروتين يومي مميز عن الآخر فهنالك من يعشق الصباح وظلال الأوراق الخريفية المتساقطة والمبعثرة هنا وهناك , وهناك من يبتهج صباحهم مع اكتساء الدنيا بحلة الربيع والأزهار والبراعم التي يملأ عطرها كافة الأنحاء, والبعض من  يفضلون الليل والسهر ويبدأوون يومهم بكسل وخمول دون نشاط وحيوية ودون الاستمتاع بعطايا الطبيعة الخلابة .. إنه لأمر رائع أن تستيقظ في الصباح وأنت في كامل حيويتك و في منتهى السعادة لتبدأ يوم جديد على هذا الكوكب , فالعديد منا ينزعج من صوت المنبه وييشكل له كارثة تنذر بقرب مواجهة هذا العالم دون استعداد لذلك ..

فكان السؤال لدى الكثير كيف نبدأ يومنا ؟

فإليكم مجموعة من النصائح الإيجابية والفعالة ليكون يومك أفضل .. ومع الممارسة ستصبح هذه النصائح جزءا لا يتجزأ من روتينك اليومي والذي ليس بمقدورك الاستغناء عن أي منها وستبحث دائما عن المزيد نحو الأفضل.

نصائح لبدء اليوم :

1- ابدأ يومك بالشكر : تفكر في حياتك بما يملؤها من نعم وخيرات ودع السلبيات , وقدر قيمة هذه النعم وابدأ بالشكر والحمد لله ,وحاول ان تستشعر معناها قبل لفظها فمعاني الحمد والشكر هي كلمات ذات معنى وقيمة وإدراك حسي كبير رددها وسترى الأثر بنفسك , استشعرها بداخلك وستشعر بالرضا والسعادة في نفسك ويومك فبالشكر والحمد تدوم النعم وتزيد وإذا رغبت بحياتك بشيء كدوام الصحة , زيادة المال , الطموح في زيادة العلم , الرقي في العمل, اشكر الله امتنانا على نعمه فسيزيدك الله من نعيمه وفضله.

2- ابدأ يومك بالتفائل والإيجابية : كالتفكير بما هو جميل وتوقع حدوث الأشياء الجميلة والسارة ,وستجد العالم بين يديك مبتسما, وابتعد كل البعد عن الأفكار السلبية التي من شأنها أن تظلل يومك بالسواد , ابتسم لنفسك أولا وللآخرين لتجد انعكاسات وأثر ابتسامتك يرتد عليك بما هو إيجابي.

3-ابدأ يومك بنشاط : كممارسة المشي في الصباح الباكر أو القيام ببعض التمارين الصباحية الخفيفة التي من شأنها تنشيط الدورة الدموية وتمدك بالطاقة الإيجابية طول اليوم وتبعث السرور والثقة في نفسك.فمن الممكن أن تكون ممارسة الرياضة عبء ثقيل, و لكنها أحد أهم الأسباب التي تعمل على إكتساب النشاط و الحيوية صباحا.. فعندما تمارس الرياضة يقوم الجسم بإفراز هرمون الأندورفين, و الذي ينشط المخ, كما أن الرياضة قد تكون علاج فعال للاكتئاب, و هي تقي أيضا من الإصابة به.

4- الاستحمام بالمياه الباردة : هي منشط للجسم في الصباح الباكر ومحسن للمزاج بشكل عام ويخفف من ضغوطات الحياة والتوترات التي تحدث عقب الضغوطات ,ويبعد كثير من الطاقة والأفكار السلبية, ويقوم بتعويض الجسم بطاقة أخرى أكثر إيجابية.

5- ابدأ يومك بنظام غذائي صحي : لعل من أنجح الوسائل التي تعيد للجسم توازنه بعد حرمان طويل في الليل هو شرب الماء لنعيد الحياة لأنفسنا, وتناول إفطارا صحيا مع إدراك أهميتة في التمتع بصحة جيدة للحصول على التوازن الجسمي والعقلي معا, تناول بعض قطع الفواكه أو الحبوب الكاملة كالشوفان وحبوب الإفطار والعصير الطبيعي كفيل بإمدادك بطاقة لكامل اليوم دون الشعور بتعب وإرهاق ,حيث ان الفطور هو أهم وجبه في اليوم كما أنه ثبت بالدراسات أن الأشخاص الذين ينتظمون في تناول وجبة الإفطار أقل عرضة للسمنة,ولأكتئاب , ولا تنسى تناول قليلا من الكافيين – القهوة فلا يبدأ النهار عند البعض بدون تناول القهوة ,فترتبط رائحة القهوة وعبقها بالصباح والنشاط والتركيز لبدء يوم جديد مع عدم الإفراط والمبالغة.

كيف تبدأ يومك بسعاده ونشاط
كيف تبدأ يومك بسعاده ونشاط

6- المودة و الكلمة الطيبة: ابدأ يومك و انعش صباحك بالقرب من شريك حياتك و نصفك الأخر، فكلمات الحب و التشجيع بين المحبين بمثابة خطوة أولى في يوم دافيء مليء بالتفاؤل و النجاح.

7- التمدد والاسترخاء: اليوجا من أساليب الإسترخاء الرائعة لبداية جديد يوم, حيث تعمل على جابني العقل و الجسد, فيصبح الجسد بصحة أفضل, و تعمل على تحقيق التوازن العقلي الداخلي و صفاء الذهن. وتعمل على تقوية العضلات الضعيفة و تخفيف ألام الظهر, صحة أفضل لمفاصل الرقبة و الأكتاف , و تساعد على الهدوء و الإسترخاء بعد يوم طويل و مجهد.

8- التنزه في الهواء الطلق: عندما تستيقظ في الصباح تناول مشروب دافيء أثناء تنزهك فى الحديقة أو في محيط  منزلك .. فالتنزه في الصباح و الإستماع إلى صوت الطبيعة من حولك له أثر إيجابى على المزاج العام حيث أنه يساعد كثيرا فى تنشيط الصحة الذهنية.

كيف تبدأ يومك بسعاده ونشاط
كيف تبدأ يومك بسعاده ونشاط

9- الإستماع للموسيقى: للموسيقى قوة خارقة على ضبط المزاج العام , حاول الإستماع إلى الموسيقى الهادئة صباحا, أو استمع إلى أغانيك المفضلة, فهذا يحسن من مزاجك العام صباحا و يحسن من ذاكرتك.

10- العطور الذكية المنعشة: الشم من الحواس القوية جدا , و التي من الممكن أن تساعد في ضبط المزاج وخصوصا في الصباح .. عند الإستيقاظ استخدم بعض معطرات الجو المنعشة ببعض الروائح المأخوذة من الطبيعة كرائحة زهور اللافندر او الريحان أو حتي رائحة الفواكة, فبمجرد استنشاق هذه الروائح الجذابة , يتغير المزاج العام إلى الأفضل و يشعر المرء بالسعادة.

11- كن مستعدا و تحلى بالهدوء: من الممكن أن يكون الصباح أكثر فترات اليوم إجهادا خصوصا للطلبة او أصحاب الحرف اليدوية او من لديهم وظيفة روتينية .. لذا يجب الإستعداد منذ المساء, بكي و تجهيز الملابس وتجهيز الأدوات المطلوبة ,حتى تكون بداية اليوم التالي هادئة و غير مرهقة.

12- الإبتسامة مفتاح البهجة : ابدأ يومك بابتسامة حتى و إن كانت مصطنعة, فستجعلك أقوى في مواجهة صعوبات اليوم و ترفع من روحك المعنوية ,كما أن الأبتسامة عدوي بمجرد أن يبتسم أحد سيبتسم الآخرون و يشعرون بمزاج أفضل..

لذا حاول معنا تجربة كل هذه الخطوات و ستلاحظ الفرق بإذن الله لنكتسب طاقة إيجابية ونتخلى عن كل ما هو سلبي ونشق طريقنا نحو التفاؤل والسعادة..و أخبرنا بتعليق هل ستحاول تطبيق هذه الخطوات؟

فضلا : أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.