أخبار عاجلة


الرئيسية » التقنية » كيفية كسب المال بواسطة العمل عبر الإنترنت

كيفية كسب المال بواسطة العمل عبر الإنترنت


كيفية كسب المال بواسطة العمل عبر الإنترنت

طريقة كسب المال أونلاين بواسطة العمل عبر الأنترنت تتم علي أربعة أجزاء :

1- اتمام المهام أونلاين. 2- إنشاء موقع متخصص على الإنترنت. 3- كتابة مقالات مستقلة. 4- بيع أشيائك على الانترنت.
من الممكن أن تكسب المال من خلال الانترنت بشكل شرعي ومضمون مئة في المئة .. ماعليك سوي تكريس بعض الوقت والجهد , بعض الوظائف مثل ملأ الاستبيانات أو تجريب المواقع توفر مال كاف كل شهر. وهناك وظائف أخرى مثل (نشر موقع على شبكة الانترنت – أو الكتابة المستقلة لذاتك) تجعلك قادرا على كسب المال علي نفس قدر الوظيفة التي تحتاج دوام كامل.

كيفية كسب المال بواسطة العمل عبر الإنترنت
كيفية كسب المال بواسطة العمل عبر الإنترنت

لابد أن يتوفر لديك الآتي :

تحتاج إلى اقتناء كمبيوتر خاص بك – وسرعة انترنت عالية.
جزء 1
اتمام المهام أونلاين :

– القيام باستبيانات علي الأنترنت : يمكنك ربح مبلغ مالي قدره من 50 دولار إلى 100 دولار شهريا نقدا أو منتجات من خلال القيام باستبيانات على شبكة الأنترنت, قم بالبحث عن مواقع الاستبيانات من خلال البحث عن (مواقع الاستبيانات المدفوعة) على الانترنت.

ثم عليك الأشتراك في عدة مواقع استبيانات لتزيد من فرص اختيارك للاستبيانات الأعلى أجرا, سجل بعنوان البريد الألكتروني ودائما افحص بريدك حتي يمكنك الرد فورا على عروض الاستبيانات.
معظم مواقع الاستبيانات تدفع من دولار إلى 3 دولار ويستغرق الاستبيان عموما 45 دقيقة لإتمامه.
كما يمكن ان تحصل على بطاقات هدايا مدفوعة, أو منتجات مجانية.
ولكن تجنب دفع المال للمشاركة في الاستبيانات.
ابحث عن سياسة الخصوصية على الموقع حتي تتأكد أنهم لن يقوموا ببيع معلوماتك الشخصية.

اختبار المواقع : اختبار قابلية الاستخدام عن بعد يعني أن تحصل على أجر مقابل التنقل في موقع اليكتروني لأول مرة, وإعطاء تعليقات لصاحب الموقع, تستغرق معظم التجارب 15 دقيقة, وقد تحصل على مقابل ما يصل إلى 10 دولار لكل اختبار. يشمل الاختبار تنفيذ خطوات على موقع العميل وأيضا تسجيل نفسك للقيام بذلك.

تشمل المواقع التي تدفع لك للقيام باختبار: العضو اختبار, WhatUsersDo , UserLytics , UserFeel , YouEye

– معلم أونلاين : يفضل الكثير من العائلات مرونة استخدام معلم عبر الانترنت. يمكنك القيام بمساعدة طفل في أداء واجبه المنزلي أو تقديم الدعم لطلاب الكليات حسب قدرتك العلمية ..  تختلف الخبرة المطلوبة من قبل الشركات , تتطلب معظم الشركات شهادة جامعية.
يمكنك ربح من 9 إلى 30 دولار بناء على خلفيتك التعليمية والمادة التي تدرسها.
تشمل بعض المواقع التي توظف مدرسين للمستوى الابتدائي: Tutor.com , HomeworkHelp.com , Eduwizards , Aim4a، Brainfuse. توفر مواقع مثل preply و http://arabiconline.eu تدريس اللغة العربية.

كيفية كسب المال بواسطة العمل عبر الإنترنت
كيفية كسب المال بواسطة العمل عبر الإنترنت

جزء 2
إنشاء موقع متخصص على الإنترنت :

– فهم كيفية عمل موقع متخصص : عمل الموقع المتخصص لك والذي يحتوي علي معلومات محددة ومستهدفة للغاية. يجب أن يكون المحتوى محددا ومفيدا وممتعا للجمهور المستهدف, المواقع المتخصصة الناجحة تحصل على حوالي من 1000 إلى 10000 زائر شهريا,تعمل علي تكوين محتوى على كلمة رئيسية معينة , وتجني دخل مادي من جوجل أدسنس أو من خلال روابط تابعة لها.

– ابحث عن موضوع مربح : ابدأ باهتماماتك , ثم اكتب عن العديد من الأفكار المتخصصة بقدر الإمكان. فكر في مواضيع يبحث عنها الناس على الانترنت, تتضمن الأفكار والأهواء مثل الصحة أو بناء الجسم , والمخاوف مثل العناكب أو التحدث أمام الجماهير)، والمشاكل مثل التخلص من الديون , قم ببحث عن الكلمات الرئيسية لمعرفة إذا كان الآخرين مهتمين بالموضوع. حاول التعرف على إذا ما كان اسم المجال متاحا ويطابق الكلمة الرئيسية بنسبة 100٪ .
– استخدم أداة بحث كلمة رئيسية للقيام ببحث عن كلمة رئيسية.

– اعداد الموقع : اختر منصة بناء الموقع, مثل وردبريس, أو جوملا, أو دروبال .. ثم اختر اسم مجال واستضافة الويب لموقعك. اسم المجال أو النطاق هو عنوان الويب الخاص بك. استضافة الويب هي خدمة تربط موقعك بالإنترنت. بمجرد امتلاك اسم المجال واستضافة الموقع, انتقل إلى لوحة التحكم لحساب الاستضافة وثبت منصة موقعك .. صمم موقعك عن طريق اختيار وتثبيت الموضوع.
تشمل شركات الاستضافة الشائعة على الانترنت BLUEHOST , WPEngine .

– صنع المحتوى : اصنع محتوى قيما يجده الناس ويساعدك في أن تكون في قمة محركات البحث. البحث عن الكلمات الرئيسية سيساعدك في اكتشاف المواضيع التي يبحث عنها الناس. اكتب المحتوى عن هذه المواضيع لتحسين تقييمك في محرك البحث. لا يمكنك تحقيق دخل مادي بدون أي زائر .
استخدم أداة مثل سوق الساموراي للبحث عن الكلمات الرئيسية.
ضع إعلانات لأمكانية زيادة نسبة عدد زيارات موقعك .
قم بحملة تسويق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر.

– استثمار موقعك: اختر من بين عدة استراتيجيات مختلفة للاستثمار في موقعك. يمكنك أن تضع إعلانات في موقعك وتحقق دخلا عندما ينقر الزائرون عليها. أيضا يمكنك الترويج للمنتجات سواء كانت لك أو لشخص آخر , وتحصل على المال عندما يقوم الناس بالشراء.
من خلال جوجل أدسنس , يمكنك تثبيت بعض الشفرات على موقعك مما يسمح بالإعلانات بالظهور على الموقع. تحصل على المال عندما ينقر الزائرون على الإعلانات.

كما يمكن بيع مساحة إعلانية على موقعك الألكتروني .
التسويق التابع يعني أن تروج للمنتجات على موقعك.. رابط الإعلان عن المنتج أو لافتته يتم عرضها على موقعك. في حالة نقر الزوار عليها والشراء, تحصل على عمولة.

جزء 3
كتابة مقالات مستقلة :

– ضع في اعتبارك خبرتك : إذا أخذت بعض الوقت للتفكير في خبرتك, ستدرك أنك تمتلك الكثير من المعرفة لتكتب بشأنها أكثر مما تعتقد.. ابدأ بإدراج قائمة بالصفات التي تميزك , مثل مهنتك , أو هواية خاصة , أو ميزة شخصية. ثم اذكر بعد ذلك ثلاثة أشياء تلهمك مثل الدين, أو التعليم, أو العمل الخيري. وأخيرا, اذكر ثلاثة من أحلامك, مثل الزواج, أو السفر والرحلات, أو قضاء المزيد من الوقت مع أطفالك. هذه الثلاث قوائم ستمنحك العديد من الأفكار لمواضيع تستطيع الكتابة عنها.

– تعلم مبادئ الكتابة الفعالة: بصفتك كاتب حر, الكثير من أعمالك سوف يتم نشرها على الإنترنت. أساسيات الكتابة على الانترنت تختلف قليلا عن الكتابة الورقية. يجب أن يظل المحتوى عالي الجودة وجيد الكتابة, ولكن يجب تعديل طريقة العرض لتناسب طريقة كتابة الناس المواد على الانترنت.
يميل القراء إلى تصفح كل شيء من أعلى لأسفل بدلا من قراءته. اجعل نصك يسهل الاطلاع عليه عن طريق تقسيم النص باستخدام عناوين ونقاط وصفية.
ركز على المضمون عن طريق النظام الهرمي المقلوب. يعني ذلك كتابة الاستنتاج أولا ثم تقديم أمثلة لدعمه.
اجعل نصك فعالا بكونك مركزا وباستخدام اللغة البسيطة. اجعل كتابتك لقراء مستوى طلاب الثانوية. أزل أي كلمات أو تعابير مبهمة أو غير ضرورية.
أدرج الكلمات الرئيسية والعبارات التي تحسن من ترتيبك في محركات البحث.

– جد العمل : في البداية قد تقبل العمل في كتابة موضوعات لا تجدها مثيرة للاهتمام. يجب أن تمتلك عقلا متفتحا وأن تكون مستعدا لقبول العمل في مجال لا ترغب به. ومع ذلك , كلما استمريت في الكتابة, لن تتعلم فقط عن المزيد من المواضيع, ولكن ستبني أيضا سمعتك. بمرور الوقت, ستكون أنت المتحكم في اختيار الأعمال التي تود قبولها والعمل عليها.
تصفح الانترنت للحصول على مواقع للعمل الحر التي تستأجر متعاقدين للقيام بالعمل أونلاين نظير قيمة مالية متفق عليها.

– احصل على نماذج : عندما تبدأ في العمل ككاتب حر, قد يكون من الصعب الحصول على عمل بدون نشر أي نماذج من أعمالك. مع ذلك, من الممكن الحصول على نماذج نوعية إذا كنت على استعداد للقيام ببعض الكتابة مجانا.. أولا, يمكنك نشر محتوى على مدونتك أو موقعك الاليكتروني. يمكنك أيضا إرسال منشورات ضيف لمدونة شخص آخر. وأخيرا, يمكنك كتابة منشورات مدونة مجانا في مقابل الحصول على الخط الثانوي.

– اكتب إعلانات : إذا وجدت عميل ترغب في الكتابة له, أرسل له عينات تكون أفكار لموضوع المقالات. اكتب عينات لا توضح فقط خبرتك, ولكن أيضا تظهر حماسك للموضوع.. أولا, اقرأ الإعلان الذي سترسل له العينات لكي تعتاد على ما ينشره. حدد قسما معينا وأرسل عيناتك للمحرر المناسب. أدرج أيضا ملخصا موجزا عن ماهيتك.

– أنشأ موقعا أو مدونة كاتب: الموقع الاليكتروني لا يوضح قدرتك التقنية فقط , ولكن أيضا يخلق مركزا على الانترنت يسمح لعملائك بالتواصل معك. حافظ على تصميم الموقع ساطع وغير مزدحم. أدرج أمثلة من أعمالك التي توضح نزع الكتابة التي تقوم بها. اجعل من السهل العثور على العينات وقراءتها, واجعل من السهل تواصل الزوار معك.. توضح المدونة قدراتك التقنية وتعرض قدرتك في كتابة منشورات المدونة. يمكن أن تكون مدونتك عن مواضيع مختلفة عن تلك التي تكتبها لعملائك. في الواقع, يجب أن تكون عن مواضيع تستمتع بها. سيرى الزوار أنك لا تستطيع فقط الكتابة, ولكن أيضا بناء مجتمع أونلاين. تكسبك المدونة الجيدة العديد من الدعوات لمزيد من العملاء.

كيفية كسب المال بواسطة العمل عبر الإنترنت
كيفية كسب المال بواسطة العمل عبر الإنترنت

جزء 4
بيع أشيائك على الانترنت :
– جد أشياء لبيعها : خلص منزلك من الأشياء التي لا تحتاجها. حدد بضعة أيام أو عطلة نهاية الأسبوع لتنظيف البيت وتنظيمه. حدد الأشياء التي ترغب في رميها, والتبرع بها, وبيعها. صنف العناصر التي تريد بيعها. صنف الأشياء المختلفة وضعها على مواقع مختلفة.  يمكنك أيضا الخروج وشراء أشياء لبيعها على الانترنت لربح إضافي.
يتم بيع الكتب والسيديهات و DVD جيدا على موقع (أمازون).
المقتنيات والملابس الفاخرة والاليكترونيات الصغيرة يتم بيعها جيدا على موقع(ئي باي).
موقع (كريجزليست) هو الأفضل للأشياء العامة مثل الأدوات أو الألعاب

– افتح حسابات للبائعين : أنشأ حسابات على أمازون و ايباي وكريجزلست. هذه المنصات تسهل على البائعين إنشاء الحسابات. ستحتاج عادة لإدخال بعض المعلومات الشخصية مثل الاسم والعنوان, وستحتاج أيضا لإدخال معلومات مالية من أجل عملية الدفع.

يتصل بائعو أمازون بحساباتهم الشيكية, يتم إيداع عائدات البيع مباشرة في حساباتهم الشيكية.
يرسل موقع ئي باي أيضا أموالك مباشرة إلى حسابك الشيكي أو يتم إيداعها في حسابك على باي بال.

– تعلم إرشادات البيع : لكل سوق إرشادات توجيهية تحدد ما يمكن بيعه وما لا يمكن بيعه. تؤثر قوانين الدولة والقوانين الفيدرالية إلى الأشياء المحظورة. عموما, لا يمكنك بيع الكحول, والأسلحة, وعقود الخدمة, والحيوانات, وحتى تذاكر الأحداث. أيضا بالرغم من أنها غير محظورة دائما, قد تجد بعض القيود على كيفية بيع الاشياء في بعض الفئات مثل الالفن وبطاقات الهدايا والكوبونات.. تنشر مواقع باي بال , وكريجزلست , وأمازون هذه الإرشادات على مواقعهم.

– ابحث عن أسعار بيع الأشياء المشابهة لأشيائك : ابحث عن المبيعات التي تم إكمالها أو قوائم الأشياء الحالية المشابهة لأشيائك. جد الأسعار العالية والمنخفضة النهائية, وسعر أشيائك التي تدور حول مستوى السعر المتوسط. إذا أردت أن تبيع أشيائك بسرعة, ضع لها سعرا منخفضا. تؤثر حالة الشيء على سعره. الأشياء ذات الحالة السيئة يجب أن يكون سعرها منخفض. ضع في اعتبارك أيضا كمية الأشياء الموجودة بالفعل والمشابهة لأشيائك. إذا كان هناك أشياء مشابهة لأشيائك وتنافسها, يجب أن تضع أقل سعر لكي تستطيع بيعهم.

– ضع في اعتبارك بيع المجموعات : تعني المجموعة تجمع العديد من الأشياء المشابهة بحيث يتم بيعهم في مجموعة. على سبيل المثال, إذا كان لديك مجموعة من الكتب , أو المجلات , أو قطع المجوهرات المشابهة , حاول بيعهم جميعا في مجموعة واحدة. لن تحصل على الكثير من المال الذي كنت ستحصل عليه في حالة بيع الأشياء بشكل منفصل. على الرغم من ذلك , يتم بيع الأشياء سريعا عندما تضعهم في مجموعة عن بيعهم بشكل منفرد.

– اكتب وصفا دقيقا : إدراج المزيد من التفاصيل يزيد من فرصة البيع, أعط الناس الكثير من المعلومات بقدر المستطاع حتى يشعروا أنهم على دراية بما يشتروه لأن المشتري لا يستطيع رؤية الشيء شخصيا قبل الشراء,في حالة كون الشيء مستخدم , كن أمينا وصادقا حيال حالة ما تبيعه.
راجع وصفك قبل نشره.
اكتب عنوان وصفي يمنح معلومات عن المنتج مثل الحجم, أو اللون , أو التصميم.

– أضف صور عالية الجودة لما ترغب في بيعه: استخدم صور متعددة توضح الشيء من زوايا مختلفة. أزل أي فوضى في خلفية الصورة لأنه يقلل من الاهتمام بالسلعة التي تود بيعها. استخدم الإضاءة الطبيعية بدلا من الفلاش. اقترب من السلعة أثناء التصوير بحيث يمكن للناس رؤية التفاصيل كافة للسلعة.
– امنح خدمة عملاء ممتازة : أجب عن أي سؤال من المشتريين بسرعة بقدر الإمكان.. كن محترفا ومهذبا. التواصل الايجابي يبني سمعة مع المشتريين ويعود عليك بالعمل أيضا. احزم المنتج بشكل جيد واشحنه سريعا. السماح للسلعة بالتلف أو استغراق الكثير من الوقت في الشحن تؤثر بالسلب على سمعتك بين المشتريين , لف كل السلع, وخاصة القابلة للكسر , وغلفهم بشكل صحيح , التزم بشحن السلع بمجرد استلام الأموال .

فضلا :أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.