أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل » كيف اكتشف الخيانة ؟

كيف اكتشف الخيانة ؟


كيف اكتشف الخيانة ؟

جميعنا لديه من الأسرار الخاصة والتي يفضل الاحتفاظ بها لنفسه,دون الأفصاح بها لأي شخصٍ , غير ان العلاقات التي تقوم بين الأشخاص هي أكثر العلاقات سرية, لأن الرجل والمرأة كلاهما يفضلان عدم البوح بها حتى تستمر حياتهما دون أي مشاكل قد تؤثر في حياتهما.. والخيانة تأخذ أشكالاً كثيرة , مثل خيانة الزوج لزوجته, او العكس خيانة الزوجة لزوجها,او خيانة الحبيب لحبيبته او العكس ..

كيف اكتشف الخيانة ؟
كيف اكتشف الخيانة ؟

كيف أكتشف الخيانة الزوجية:

والخيانة أمر بشع لايطيقه اي انسان سواء رجل او أمرأة , وخصوصا الزوجة لا تطيق أن ترى زوجها مع أخرى غيرها ,حتي ولو مسموح شرعا للرجل الزواج مرة اخري إن كان مضطرا ’ ولكن هذا الأمر لا تتقبله الزوجة بأي شكل كان , وغالبا ما تفضل المرأة  الانفصال عن الرجل والأنسحاب من حياته, لعلمها ان في حياة زوجها حبيبة أو عشيقة أو زوجة .. رغم ماتشعر به من خيبة أمل  وذل وخذلان.

وهنا الزوجة لا تستطيع الوقوف في وجه الرجل الذي هو مرغب بالنساء, ولديه ميول في تكرار علاقاته, ولا يكفيه هذا الشخص من كون زوجته ترعاه وتهتم به فقط , ولكنه يبحث دائما عن التجديد وعدم الأكتراس لمشاعر الزوجة , وغالبا مايبحث عن سيدة او فتاة لعوب تكون شخصيتها نقيض لشخصية زوجته الجادة..

كيف اكتشف الخيانة؟

وقديما كانت الطريقة في اكتشاف الخيانة هي تتبع حركات الزوج مثل مايحدث في المسلسلات والأفلام.. ولكن هذه الطريقة أصبحت تقليدية في كشف خيانة الرجل, كما ان الزوجات المحترمات لا يرغبن في تتبع ازواجهن والنزول بأنفسهن الي هذا المستوي .. رغم ان هذه الطريقة من أكثر الأمور التي أثبتت فعاليتها في اكتشاف خيانة الزوج لزوجته ..

وفي الحديث مع بعض الزوجات فإنهن قد يلجأن لهذه الطريقة في حال شعرن بأن الرجل أصبح في حالة

كيف أعرف خيانة زوجي؟ – كيف أكتشف خيانة زوجي؟

علامات خيانة الرجل لزوجته :

1- الفتور العاطفي :

الفتور العاطفي تجاه الزوجة قد يكون دليل علي خيانة الرجل  , وقد قامت العديد من النساء باكتشاف خيانة الزوج بطريقة التتبع هذه والتي سهلت عليها الأمر في اتخاذ القرار الصحيح سواء بالبقاء مع الزوج او الخروج من حياته.

2- مكوث الرجل خارج المنزل في أوقات متأخرة:

فعندما يتصرف الرجل بلامبالاة تجاه الزوجة ويتغيب كثيرا عن المنزل ويعود متأخراً بعد ساعات العمل الرسمية, ويتحجج دائما بأن العمل هو مايجعله يتأخر ,مما قد يثير شك الزوجة ويجعلها في ريبة من تصرفاته وعدم الأطمئنان .. فقلب المرأة يجعلها تشعر بكذب الرجل من صدقه ويجعلها تحس بتصرفاته الطارئة والتي لم تعتاد عليها معه, وهنا تبدأ في الشك وتفكر مرارا أن تراقبه.

3- يتغيب الزوج عن المناسبات العائلية :

عندما يعتاد الزوج حضور المناسبات العائلية وفجأة يتحجج بعدم وجود وقت للذهاب لمثل هذه المناسبات .. في حين كان سابقا  يأخذ من العمل إجازات ليمكث مع زوجته وعائلته , وفجأة و مع مضي الوقت وفتور العلاقة بينهما يبدأ الرجل بالأبتعاد بنفسه ويفضل الخروج منفردا , ودائما مايتغيب عن البيت بحجج قد تكون مقنعة مرات ولكنه لايتمكن بأن يجعل حججه مقنعة كل الوقت .. وهذه أحد الأسباب التي تثير شكوك المرأة تجاه زوجها, وتجعلها تشعر أن في حياتة امرأة أخرى وهو غير مبالي بزوجته وأبنائه التي تتولي هي مسئوليتهم طول الوقت نظرا لكزن زوجها غير مهتم بأمرهم , وقد يقع أحد الأبناء في مشكلة قوية , وتجد الزوجة نفسها تواجه هذا الأمر لوحدها وهي بحاجة لأن يكون زوجها بجانبها , وهو في نفس الوقت كل ما يهمه هو أن يكون مرتاح وغير متحمل للمسؤولية , ويلقي بالعبء كله على زوجته , وهذا ما يكون عليه حال الرجل الذي يفكر أن يفتح بيتاً آخراً.

4- التجاهل والعصبية :

يتغير الزوج الذي يهتم بأمرأة اخري غير زوجته في جميع سلوكه وتصرفاته معها , فالزوج في بداية حياته الزوجية يكون حنوناً على زوجته , ويشعر دائما بالغيرة , ويحاول ان يشعرها بحبه من أجل أن يحظى هو ايضا بحبها واهتمامها, ولكن عندما يجد بديلا عن  الزوجة , ويجد ما يملأ به فراغه العاطفي تجده قد تغير على زوجته, فلم يتقرب اليها ويحدثها بحنية, و يتأثر من أي كلمة تقولها , بل ويتصيد لها الأخطاء حتي يجد لنفسه مبرر لخيانته لها , ويبدأ برفع صوته , ويتجاهلها تماما , ولا يظهر لها اي اعجاب حتي ولو كانت تبدي له زينتها, فهو وجد أخرى يهتم فيها ويري منها الجديد والذي لم يعتاده مع زوجته الأولي , علي الرغم ان قد يقبل بالفوضي والأستهتار مع الأخري التي اقتحمت حياته ولكنه يشعر هنا بأنه في حالة تجديد ويفضل ان يكمل حياته بهذا الأسلوب.

5- كلمات السر على الهاتف:

عندما يتواجد في حياة الزوج امرأة اخري غير زوجته , فيحاول كتمان هذا الأمر عنها بوضع كلمات السر على الهاتف المحمول الذي يخصه ,وهذا الأمر في حد ذاته يثير الريبة والشكوك حول الرجل , لأنه يحاول أن يخفي مكالماته وربما صور يخفيها داجل هاتفه , ويمنع الزوجة من مسكه او اجراء مكالمة منه , وربما يخفي هاتف اخر برقم مختلف دون ان تعلم بأن زوجها يمتلك خط هاتف اخر, وعندما تكتشف بالصدفه او ان احداً يتبرع بأخبارها.. فإن فعل ذلك الأمر يجعلها تشك في تصرفاته , وتجمع كل العلامات التي جدت علي زوجها وتربطهم ببعض وتتأكد بأن هناك اخري في حياته تسببت في كل هذه الأمور الغريبة في تصرفاته..

6- السهر أمام شاشة الحاسوب لفترات طويلة :

قد يلجأ الرجل للحاسوب في ساعات متأخرة من الليل بعد نوم الزوجة في التحدث مع اخريات ,وهذا أمر يفعله معظم الرجال ويرون من وجهة نظرهم انها علاقات عادية سرعان ما تمضي.. ولكن هناك بعض العلاقات التي تعلق في الزوجة ويتمسك بها ويتحدث معها في كل ليلة, وهنا لا نلقي اللوم علي الرجل فحسب, بل على المرأة أيضاً , لأن الرجل يرغب في ان يشعر براحته الكاملة في بيته , ولكن مثل هذه التصرفات الصبيانية تقلل من شأنه وتجعله متردد بين الزوجة والعشيقة.

7- الخروج من الحجرة للرد على المكالمات الهاتفية :

عندما يدق هاتف الرجل يبدأ بالتوتر, هنا اعلمي تماما أن هذا أمر ليس طبيعي , وخصوصا خروجه من الغرفة من أجل الرد على مكالمة هاتفية, وخفض صوته اثناء المكالمة, فهذا دليل الخيانة , والطريقة الوحيدة لمعرفة الحقيقة هي أن توصلي للرقم الذي كان يتحدث معه , وإن كان أحد الأقارب او الأصدقاء لما خرج من الحجرة وخفض صوته .

8- التسلل من الغرفة وترك الزوجه نائمة:

عندما يخرج الزوج من الغرفة متسللا دون أي سبب , و يأخذ هاتفه المحمول معه, ويغلق عليك الباب, هذه تبدو علامة من علامات الخيانة التي يقع فيها الزوج, وهي التسلل من أجل الأتصال بأخرى, او قد ينام في الغرفة التي سهر بها وهو يتحدث في هاتفه , وهنا يجب على المرأة مراجعة نفسها , والتوصل الي الدافع الذي يجعل زوجها يتصرف هذه التصرفات ويهجر سريرها وينام خارجاً, ولمعرفة الأمر عليها ان تتسلل حين يخرج الرجل من الغرفة لتعرف السبب الحقيقي, فمن الجائز أنه قد خرج لعدم الرغبة في النوم , او لحاجته لشرب الماء أو ما شابه.

9- التوتر عند سؤاله عن التغيير الذي يبدو عليه:

هناك بعض الأمور التي تشعر بها المرأة دون غيرها,  عندما يتغير الرجل , فتغيره الطبيعي قد يكون نتيجة لقدم العلاقة ,فيشعر أنه يرغب في التجديد, وهنا يظهر عليه التغيير الملموس وهو إخفاء أمراً ما على زوجته, والمرأة بطبيعتها  تشعر أن الرجل قد تغير عليها, وعندما تبادر بالسؤال يشعر بالأرتباك ,ويظهر ذلك جدا , وإن حدث ذلك فعليك التأكد أن في حياته علاقة اخري يخفيها عنك, والسبب من وجهة نظره قد يكون للتجديد أو للتسلية , ولكن هذا في حد ذاته خيانة.

ما أسباب خيانه الرجل لزوجته :

 – انعدام الرومانسية بينهم .

يجب أن يقوم الزواج على أساس الرومانسية والحب المتبادل, وهناك بعض الزوجات يعتقدن أنه من المفترض على أزواجهن أن يوفروا لهن كل ما يرغبن به من أمور رومانسية جميلة, في المقابل نجد ان الزوج يمل بعد عدة سنوات من زواجهم, لأنه هو الذي يقع عليه مسئولية خلق جو الرومانسية في البيت , مما يصل به الحال إلى الخيانة للعثور على الرومانسية.

– الخيانة لها علاقة بعدم الرضا العاطفي بين الزوجين.

– انعدام المودة .

يحاول الكثير من الأزواج تحسين أوضاعهم مع زوجاتهم, ولكنهم يجدون أن علاقاتهم الحميمية مفقودة مع زوجاتهم, فيلجأ بعض الرجال في تلبية احتياجاتهم من خلال الخيانة بالنظر إلى الأخرى.

 – الشعور بالوحدة :

يشعر الزوج في بعض الأحيان بالوحدة نتيجة مواظبة زوجته علي العمل,أو نشاط روتيني وحياتي تقوم به,  مما يفجر لديه شعوراً فظيعاً وهو البحث عن الصداقة مع امرأة أخرى او محاولة العبث خارج المنزل لأرضاء نفسه, ومع مرور الوقت يتطور إلى أمر أوسع وفي النهاية قد يقع في الخيانة.

– الغضب :

يجد بعض الرجال او الأزواج في التعبير عن غضبهم بطرق غير واعية وسلبية مثل الخيانة كنوع من التعبير عن غضبهم من زوجاتهم, فهم يميلون الي التعرف على امرأة أخرى والتقرب اليها بدلاً من الحديث والشجار مع الزوجة , أو حل المشاكل التي بينهما.

 – البيئة الثقافية :

البيئة الثقافية المحيطة بالإنسان لها دور كبير في الخيانة الزوجية وتعد أحد أسبابها الرئيسية ,لأن الأحداث التي يمر بها الإنسان تؤثر عليه, وعلي وجود الخيانة من عدمها في المجتمع, لذلك فإن الزوج المتواجد في محيط ثقافي أو ديني يقظ يجعله يحافظ على مشاعر الزوجة وحمايتها , وعلي انتقاد من حوله والابتعاد عن فكرة الخيانة.. كما يحدث العكس في حالة غياب الوعي والدين.

كيف أعرف خيانة زوجتي؟ -كيف أكتشف خيانة زوجتي؟

خيانة الزوجة لزوجها :

تمثل الخيانة المرض النفسي الذي يصيب لحياة الزوجية ويخترقها حتي يتقتل كل علاقة حب بين طرفين , وتكلمنا في السطور السابقة عن خيانة الزوج لزوجنه , ولكن ماذا عن خيانة المرأة لزوجها ؟

خيانة الزوجة لزوجها: غالباً ما نجد ان الزوجة الخائنة حنونة طيبة القلب يسهل التأثير عليها وعلي مشاعرها.. وهي تكون في أغلب الوقت مطيعة تتسم بإنعدام الثقة في النفس, ولهذه الصفات تجعلها سهلة لرجل يعرف كيف يسيطر على مشاعرها وتفكيرها حتي يمتلك قلبها..

وعندما تخون الزوجة زوجها لا تستطيع أخفاء هذه الخيانة ,فهي تشعر دائما بالذنب , وغالبا ما تصرفاتها قد تفضحها, عندها يبدو عليها تغيرات في السلوك والعاطفة تجاه زوجها.

أسباب خيانة الزوجة لزوجها:

– من أهم أسباب خيانة الزوجة لزوجها كثرة الخلافات الزوجية.

– الضغوط وعدم الارتياح في الحياة الزوجية .

– إهمال الزوج لزوجته نتيجة لافتقادها للثقة في نفسها.

– ابتعاد الزوجة عن الوازع الديني والتربية السليمة والخوض في الأفعال غير اللائقة.

وأخيرا :

لا يوجدما يبرر الخيانة الزوجية , فمهما كان الوضع سيئا بين الزوجين , فأمامهم خيارات أخري بديلة عن الخيانة , كأنهاء العلاقة والانفصال , خير من الخيانة بجميع أشكالها (خيانة العاطفة – وجود علاقة – الزنا) .

علامات خيانة الزوجة لزوجها :

ابتعاد الزوجة عن أهل زوجها وعن حضور أي اجتماع او مناسبة,وهذا يدل على شعورها بالندم والشعور بالذنب نحو ما تفعله من  تجاه زوجها.

– كثرة التذمر والشكوي باستمرار وغالبا مايبدأ هذا السلوك في الظهور بعد الخيانة.

– تركيز انتباه الزوج بكل عيوبه في محاولة لتخفيف ماتقوم به من خيانة, فهي تبرر اختارها شخصا غير زوجها ليتقرب اليها.

– وجود شخص في مناسباتها وقد تعرف زوجها عليه, وتقدمه لزوجها كصديق عمل أو صديق طفولة .. كل هذه التصرفات قد تدل على الخيانة.

– ترفض الرد على الأستفسارات والأسئلة الواضحة , وقد تستغرق وقت إضافي في الرد والبحث عن كذبة لترد بها وقد تختلق قصص وقد تندفع في كل رد بذكر انها لاتخونه .

– تحاول جاهدة أن تكون مثيرة وجذابة , مثلما أوقعت زوجها في شباكها من قبل عندما بدأت العلاقة بينهما ,تحاول مرة اخري وقوع رجلاً أخراً بنفس الأسلوب.

– تقل لديها الرغبة في ممارسة العلاقة العاطفية مع الزوج , وقد تخلق أعزار مختلفة , بل وقد تشعر بالملل واحيانا ماتفكر في شخص آخر أثناء القيام بمثل هذه العلاقة مع زوجها, كنوع من الخيانة الفكرية.. وقد تذكر اسم رجل آخر بالخطأ.

– الرغبة في الخروج بمفردها, وتحدد مع زوجها ميعاد مسبق قبل الخروج معه, مطالبة بالأستقلالية والحرية مثلما يفعل الزوج.

– قضاء وقت مبهم وكبير خارج المنزل واهمال أساسيات العلاقة الزوجية, وعدم اهتمامها بشئون البيت ورعاية الأطفال مثل قبل.  –  هاتف الزوجة المحمول غالبا مايكون دليل قوي يثبت خيانتها , سواء رسائل أو اتصالات او صور , فعندما تخون الزوجة زوجها تقوم  بوضع رقم سري لهاتفها حتي تخفي هذا الأمر عن زوجها.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.