أخبار عاجلة


الرئيسية » كيف » كيف أتخلص من النمل ؟

كيف أتخلص من النمل ؟


كيف أتخلص من النمل ؟

تتراكم عليي ربة المنزل الأعباء والمشاكل والضغوطات الخارجية والنفسية ومهمة ترتيب وتنظيف المنزل ليس بالأمر الهين عليها , ولكن هناك دائما مايعكر صفوها خصوصا بعدما تفرغ من ترتيب المنزل وأعداده علي أفضل حال الا وسرعان ما تتفاجأ بوجود حشرات غير مرغوب فيها علي الأطلاق ومن بينهم حشرة النمل التي تتناثر في كل مكان في المنزل من المطبخ الي الغرف ومكان الجلوس والبلكونات وأماكن تواجد الأطفال غالبا , والنمل يكثر في الصيف وتقوم بمهاجمة البيت لتحصل علي طعامها ولتخزينه لفصل الشتاء الذي يقوم بالبيات الشتوي حيث أنها لاتتحمل درجة الحرارة ..

الأمر الذي يجعلها متوترة وفي حيرة من أمرها ولاتستطيع ان تفعل شئ يساعدها في التخلص من هذه القطعان التي لاتنتهي وتختفي بين شقوق رفيعة لاتتمكن من الوصول اليها للتخلص منها .لذلك علي من ترغب في التخلص من النمل المنتشر في بيتها عليها بأتباع هذه الطرق العديده والتي تساعدها في التخلص والقضاء عليها :

** في بداية الأمر وقبل كل شئ إليك يجب معرفة المكان الذي يأتي منه النمل وذلك بمتابعة تلك القطعان حتي نستطيع ان نصل الي المكان الذي يخرج منه وبالتالي يتم القضاء عليه بالكامل , في أغلب الأحيان يأتي النمل من خلال النوافذ المفتوحة او من فتحات باب الشقة او من خلال وجود شقوق في المنزل قديم او من وجود زرع في البلكونة , وأحيانا يأتي النمل مع بعض المشتروات من الخضار او الفاكهة كالملوخية او البامية او الجوافة والعنب ويتسرب الي المنزل دون ان تشعر ربة المنزل ثم يتكاثر لديها وتصي أعداد غفيره .

** لذلك حتي تمنعي النمل من دخول البيت عليك أولا بالتخلص والقضاء علي التشققات وأغلاق اي منافذ بطريقة محكمة وآمنة خصوصا مع أقتراب فصل الصيف , ثم عليك بمهاجمتهم بالرش عن طريق المبيدات الحشرية , ولكن اذا لم تتخلصي من النمل وفي نفس الوقت ترفضين استخدام المبيدات الحشرية في القضاء عليهم هناك عدة طرق طبيعية تساعدك في القضاء والتخلص من قطعان النمل المتواجدة في منزلك :

طرق طبيعية تساعدك في القضاء والتخلص من النمل :

الخل للتخلص من النمل:

لمحلول الخل مفعول مؤثر جدا في التخلص من النمل وذلك من خلال وضعه في زجاجة بها بخاخ ثم نقوم برش الخل علي هيئة رذاذ علي مداخل النمل وعلي خط سيره لان النمل يمشي في خط سير طويل يتبع بعضه بعضا عن طريق مادة تسمي الأثر وهي مادة يقوم بأفرازها حتي يتبعها جميع أفراد القطيع دون أن يضل أحدهم الطريق ولديها رائحة مميزه لديهم يعرفونها , وهنا نرش هذا الخط والأماكن التي يمكن ان تتواجد في المطبخ والأدراج والدواليب ومدخل المنزل والنوافذ مع تكرار هذه العملية أكثر من مرة وفي كل مرة ستلاحظين ان النمل يقل حتي يختفي نهائيا .

الروائح النفاذة القوية للتخلص من النمل:

أكثر مايزعج النمل ويجعله يهرب ويترك المكان هب الأماكن التي بها رائحة قوية نفاذه , والزيوت الطبيعية بها أنواع كثيره تتميز بالرائحة القوية مثل القرفة والنعناع والقرنفل والخزامي (اللافندر) والكافور والكمون .. فكل هذه الروائح القوية النفاذه تستطيع ان تجعل النمل يهرب ويترك المكان وذلك بوضع قطرات من الزيت الذي تختارينه ويكون متوفر لديك ووضعه في زجاجة بها بخاخ وترش علي النوافذ والمداخل التي يمكن ان يتسرب منها النمل ويقتحم المنزل من خلالها , وندخل علي الغرف وخصوصا غرفة الأطفال والمطبخ ومكان الجلوس (الليفنج روم) واذا لم يتوفر لديك تلك الزيوت الطبيعية يمكنك استخدام النباتات علي هيئتها الطبيعية كأوراق النهناع وحبوب الكمون وبودرة القرنفل نقوم بنثرها في الأماكن التي يتواجد بها النمل ولاننسي الففل الأسود الناعم والثوم والشطة الحمراء الحريفة ذات الرائحة القوية وذلك اما بنثرها او بخلطها بالماء ويتم رشها وسيهرب النمل من تلك الأماكن التي بها الروائح القوية النفاذة .

كيف أتخلص من النمل؟
كيف أتخلص من النمل؟

الماء والصابون للتخلص من النمل :

يمكن التخلص والقضاء علي النمل عن طريق استخدام الماء والصابون وذلك بوضع ملعقتين من سائل الصابون المركز او الشامبو علي نصف كوب من الماء ويمزج جيد ويتم رشه علي الأماكن التي يتواجد بها النمل .

بيكربونات الصوديوم للتخلص من النمل :

بيكربونات الصوديوم وبيكربونات الأمونيوم (النشادر) للتخلص من النمل وذلك عن طريق خلط اي نوع منهم مع كمية من السكر بحيث اذا ماتناولها لنمل سيصاب بأنتفاخ حاد في معدته مما يؤدي الي التخلص منه علي الفور .

مسحوق البن للتخلص من النمل:

مسحوق البن لديه رائحة قوية تعمل علي هروب النمل من الأماكن الموجود بها وذلك بنثر مسحوق البن بجانب الشقوق وفتحات المنافذ .

الملح والليمون للتخلص من النمل:

يخلط الملح مع عصير الليمون ويرش علي أماكن تواجد النمل , او نثر الملح بمفرده كفيل بهروب النمل , كما ان خلط عصير الليمون مع الماء بكميات متساوية ووضعه في زجاجة بها بخاخ ثم رشه في أماكن تواجد النمل .

كيف أتخلص من النمل؟
كيف أتخلص من النمل؟

الطباشير للتخلص من النمل :

الطباشير تحتوي علي الجير والذي بدوره يؤذي النمل ويعمل علي هروبه من أماكن تواجده , وذلك بسحق الطباشير ونثره في تلك الأماكن والشقوق التي يتخذها النمل منزل له .

التخلص من النمل الأسود – الصياد :

النمل الأسود والذي يعرف بالصياد وهو منتشر بكثره وأكثر انواع النمل انتشارا ومعرفه لدي كثير من الناس , وسمي بالنمل الأسود للونه الأسود الذي يميزه عن باقي اظلنواع الأخري من النمل , كما يسمي بالنمل الصياد وهو منتشر في فصل الصيف وفي المزارع خصوصا ويتغذي علي الحبوب والحشرات الميته , وتستطيع النملة ان تحمل ضعف وزنها 50 مرة وتجر ضعف وزنها 30 مرة لذلك فهي تتصف بالقوة ولدغتها قوية ومؤذية , ولكن ماهي الطرق التي يمكن لربة المنزل من استخدامها للقضاء والتخلص من النمل الأسود :

** زراعة النعناع في البيت داخل البلكونة وفي المطبخ فرائحة النعناع كفيلة بطرد النمل , او رش منقوع النعناع في المناطق التي يتواجد بها النمل .

** وضع قشور الخيار حول الأماكن التي تريد التخلص من النمل فيها حيث ان قشور الخيار تحتوي علي مادة تعمل علي طرد النمل والصراصير .

** سد الشقوق التي يخرج منها النمل بمادة عازلة مثل السليكون .

** دهن المنطقة التي يتواجد بها النمل بمادة الفازلين حتي تمنع من حركته , او عمل خلطة من الماء والخل او الماء وعصير الليمون لكمية متساوية ثم قم برش المنطقة بهذا المزيج للتخلص من النمل .

** أغمر مناطق تواجد النمل بالماء الكثيف والتي تجعله يغير من مكان مستعمرته دون قتله ولكنه كفيل بقتل بيوض النمل التي لم تفقس بعد , فكثافة النمل أقل من كثافة الماء لذلك نراه يطفو علي الماء , ولكن هذه الطريقة من شأنها طرد النمل وليس قتله .

** خلطة السكر وكربونات الصوديوم , حيث ان السكر يقوم بجذب النمل ولازم يكون ناعم جدا مثل الكربونات حتي يمتزج المكونان معا ليقوم النمل بتناول الخليط ممزوج سويا دون الفصل بينهما ويتم القضاء عليه .

وكلها محاولات لجعل النمل يهرب ويهجر المنزل حيث ان قتل النمل قد نهي عنه رسول الله صلي الله عليه وسلم , لذلك علينا محاولة طرده بكافة السبل قبل اللجوء الي قتله بالمبيدات الحشرية .

فضلا : أترك تعليقك وأنشرها لتعم الفائدة علي الجميع , شكرا للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.