أخبار عاجلة


الرئيسية » التقنية » كيفية ضمان حذف ملفاتك نهائيا قبل بيع جهازك ؟

كيفية ضمان حذف ملفاتك نهائيا قبل بيع جهازك ؟


كيفية ضمان حذف ملفاتك نهائيا قبل بيع جهازك ؟

نسمع كثيرا عن خطر بيع الموبيلات او أجهزة الأندرويد, وعن تخوف كثير من المستخدمين لاجهزة الأندرويد عند بيع أجهزتهم بدافع يتملكه الخوف من استعادة بياناتهم المحذوفة من الجهاز مرة اخري واستغلالها في اغراض دنيئة , وطبعا هذا خوف في محله , ولكن هناك خطوات تضمن عدم استرجاع بياناتك بعد حذفها من ذاكرة الجهاز فتابع معنا :

كيفية ضمان حذف ملفاتك نهائيا قبل بيع جهازك ؟,لحذف الملفات من أجهزة الأندرويد منعا لاستغلالها,كيف تحذف ملفاتك من جهاز الأندرويد.

خطوات تضمن عدم استرجاع بياناتك بعد حذفها من ذاكرة الجهاز :

– ازالة بطاقة الذاكرة الخارجية او وجدت .

– ثم قم بإعادة ضبط المصنع للجهاز عن طريق الذهاب الي الضبط , ثم نسخ احتياطي , واعادة الضبط ثم أختر إعادة ضبط المصنع مع ملراعاة اختلاف في مسميات كل جهاز حسب نوعه والشركة المنتجه له .

– قم بوضع علامة صح علي خيار مسح جميع الوسائط ان كان متوفر ذلك .

– عند الانتهاء من عملية اعادة ضبط المصنع قم بتوصيل الجهاز بجهاز كمبيوتر وحمل اي بيانات غير مهمة عليه حتي تمتلئ الذاكرة تماما .

– في حالة لم يتوفر لديك جهاز كمبيوتر قم بتشغيل مسجل الفيديو في جهازك وضعه في مكان بحيث لايلتقط اي معلومات هامة تخصك مثل توجيه المسجل الفيديو علي احد الأبواب او علي جهاز تلفاز مثلا .

– ولكن هذه الطريقة تحتاج وقت لذلك تأكد من شحن بطارية الجهاز قبل القيام بهذه المهمة , قم بألتقاط بعض الصور الغير مهمة مثل التقاط نقوش السجاد او كان لديك حيوان اليف , حتي تظهر رسالة الذاكرة ممتلئة .

– قم بأعادة خطوة ضبط المصنع مرة ثانية .

هذه الخطوات تضمن لك عدم استرجاع البيانات بعد حذفها علي أجهزة الأندرويد بدون اللجوء الي تطبيقات بطيئة او برامج معقدة وهذه الخطوات تحافظ علي أمن وخصوصية بيانات المستخدم عند بيع الجهاز .

فضلا : أترك تعليقك وأنشرها لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.