أخبار عاجلة


الرئيسية » التقنية » كيفية زيادة فرص الحمل – طرق مختلفة تساعد علي الحمل

كيفية زيادة فرص الحمل – طرق مختلفة تساعد علي الحمل


كيفية زيادة فرص الحمل – طرق مختلفة تساعد علي الحمل :

كل سيدة تحلم بمجئ اليوم الذي تصبح فيه أم لتحمل رضيعها بين ساعديها وتهنئ به وتراه يكبر أما عينيها , وحالة الحمل في حد ذاتها موهبة كبيرة لا تحظي به جميع السيدات, ومن هنا تسعي البعض منهن لمعرفة كيفية زيادة فرص الحمل لديها من أجل أنجاب طفل صحيح , وتبحث دائما عن الطرق التي تساعد في أمكانية الحمل , ولتسعد بنمو جنين في أحشائها وتصبح أمً له بعد شهور قليلة..

و حمل الجنين أو نموه وتطوره داخل رحم السيدة, يمكن التوصل إليه ومعرفته من خلال فحص لدي دكتورة او من خلال نتائج اختبار عينة من البول الإيجابية تأخذ من اول كمية بول صباحية.. ولتأكيد النتيجة يمكن اخذ عينة من الدم وفحصها للتاكد, او عن طريق تعرض السيدة الي الموجات فوق الصوتية لتوضح وضع الرحم وما به,وسماع نبضات قلب الجنين.

كيفية زيادة فرص الحمل - طرق مختلفة تساعد علي الحمل
كيفية زيادة فرص الحمل – طرق مختلفة تساعد علي الحمل

كيفية حساب الحمل :

ومدة حمل الجنين في الرحم تسعة أشهر تحسب من تاريخ آخر دورة شهرية جاءت للسيدة (LMP).. وقد يبقي الحمل مدة سبعة أشهر فقط لحالات عديدة, او قد يضطر الطبيب الي الأسراع بولادة الأم عندما يكتمل الجنين شهره السابع ويرجع هذا الي صحة الأم .

خطوات حدوث الحمل  – أسرع طريقة للحمل – طرق تساعد علي الحمل السريع – لمن ترغب زيادة فرص الحمل – وقت التبويض :

كيفية زيادة فرص الحمل

حالة الحمل قد تستغرق بعض الوقت وتبقي السيدة في حالة أنتظار الي ان يحين الوقت, وقد تكون فرصة الحمل لدي سيدة صحيحة تبلغ عامها الثلاثون حوالي 20 او 30 % فقط كل شهر, ولكي يتم زيادة فرص الحمل لديها هو الحرص علي ممارسة العلاقة الجنسية مع زوجها في وقت مناسب من الدورة الشهرية.

وتم الوصول الي تقنيات حديثة من خلالها يمكن تحديد ميعاد او وقت التبويض بكل دقة وتحديد فترة الخصوبة لكل سيدة,وأيضا هناك خطوات يمكن تنفيذها للمساعدة,ولجعل المحاولات ذو فاعلية أكثر, كما يجب عمل متابعة دورية لفحوصات السيدة ما قبل الحمل للتأكد من صحتها العامة وخلوها من اي عقبات تحول دون حدوث الحمل , وتناول الفيتامينات التي تسبق فترة الحمل والتي يدخل في تركيبها حمض الفوليك الذي هو ضروري لصحة الجنين وتساعده على الحماية من العيوب الخلقية.

كيفية زيادة فرص الحمل – طرق مختلفة تساعد علي الحمل

والأن فيما يلي سنتحدث عن كيفية مساعدة السيدة لزيادة حدوث الحمل لديها ؟ او :

كيفية زيادة فرص الحمل :

 1- درجة حرارة الجسم Basal body القاعدية:

تقاس درجة حرارة الجسم في حالة الأسترخاء التام , وذلك بقياس درجة حرارة الجسم كل صباح في وضع السكون, قد تكتشف ارتفاع قليل في درجة الحرارة ولمدة 3 أيام علي التوالي, قد يكون علامة من علامات التبويض لدي السيدة وعلي هذا يجب ممارسة العلاقة الجنسية, وقد تجد سيدات يصعب عليهن اكتشاف الارتفاع في درجة حرارتهن.

2- أختبار الإباضة لدي المرأة:

يشبه اختبار الحمل المنزلي , وعند الحصول على النتيجة الإيجابية ينصح بممارسة الجنس في نفس اليوم والأيام التي تليه  المقبلة .

3- حدوث تغير في مخاط وافرازات عنق الرحم:

من علامات التبويض حدوث ارتفاع في مستوى الإستروجين.. مما يؤدي إلى حدوث لزوجة في مخاط عنق الرحم وزيادة في الافرازات, وعندما تري الأنثي تغييرات في الافرازات والمخاط ,عليها أن تبدأ في ممارسة الجنس حتى يوم الإباضة, فـ الإباضة تحدث مرة واحدة كل شهر, ويصبح المخاط سميك ولزج شفاف.

4- اختبارات هرمون الدم وفحص المبيضين:

إذا كنت تواجه صعوبة في تتبع الإباضة باستخدام الطرق المذكورة أعلاه، سيراقب الأطباء اختبارات هرمون الدم العادية والموجات الفوق صوتية في المبيضين، وبالتالي معرفة وقت الإباضة.

أفضل الوضعيات للحمل:

لا يوجد دليل علمي يؤكد حول أفضل الوضعيات للحمل, أو (ضعيات تفيد في حدوث الحمل), لكنها مجرد اجتهادات من البعض.. ولكن قد يفيد الاستلقاء علي الظهر بعد ممارسة الجنس ..البعض يقمن بـ الاستلقاء على الظهر مع رفع القدمين بعد ممارسة الجنس ويعتقدن ان تلك الوضعية تزيد من فرص الحمل لديهن,وهذا لم يذكره الاطباء ولكن من الجيد ان تبقي السيدة بعد الجماع في الفراش ودون حراك ولمدة 10 إلى 15 دقيقة ,مع تجنب الذهاب إلى الحمام فورا , وعليها الانتظار هه المدة حتي تساعد الحيوانات المنوية في الصعود والوصول الي عنق الرحم , اما في حالة الوقوف الفوري او الذهاب الي الحمام سيعمل علي نزول أغلب مادخل من سائل منوي.

كيفية زيادة فرص الحمل – طرق مختلفة تساعد علي الحمل

هل هناك ضرورة لممارسة الجنس كل يوم لحدوث الحمل؟

لا ضرورة من ممارسة الجنس كل يوم,ليس المهم هو ممارسة الجنس كل يوم قبل الأباضة او أثناء الإباضة ,فالأمر مرهق للزوجين ويضعف من كمية السائل المنوي لدي الزوج ,والذي يجب معرفته هنا ان الحيوانات المنوية يمكنها ان تعيش داجل جسم المرأة مدة تتراواح مابين يوم الي 36 ساعة حتى 72 ساعة بعد حدوث الجماع, ولكن الأفضل الممارسة المنتظمة للجنس.

هل التوتر يؤثر في حدوث الحمل؟

نعم التوتر قد يؤثر في عدم حدوث الحمل , فقد تكون السيدة متوترة عند اللقاء الجنسي,مم يؤدي علي تشنج في أعضائها الداخلية وبالتالي تمنع وصول الحيوانات المنوية من الاستمرار في الزحف نحو البويضة, فينبغي الابتعاد عن التوتر تماما ,كما ان البعض منهن يتوترن خوفا من وصول مولود جديد آخر بعدما قررا عدم الأنجاب مجددا ,حاول أن لا تشعر بالقلق من الحصول على مولود جديد .

الحياة الصحية تؤثر علي حدوث الحمل:

أكيد الحالة الصحية لها دور فعال في حدوث الحمل وايضا ممارسة الرياضة والحفاظ على وزن مثالي أكيد سيساعدك في نيل نتائج أفضل.

كيفية زيادة فرص الحمل – طرق مختلفة تساعد علي الحمل

طرق أخري لحدوث الحمل :

التلقيح داخل الرحم:

 – التلقيح الصناعي / IUI ,هو  بديل للحمل الحقيقي والكثير من النساء يقمن بإستخدام هذه الطريقة , وذلك عن طريق نقل الحيوانات المنوية إلى عيادة او مركز الخصوبة, ويتم تلقيح السيدة بالحيوانات الصحيحة قبل أو أثناء فترة الإباضة, وهو وقت خروج البويضة من المبيض.

 – قد تلجأ النساء المتزوجات لهذه الطريقة , وخصوصا لو الزوج لديه مشكلة في ضعف الحيوانات او في قلة عدد الحيوانات المنوية , هنا يتم فحص حيوانات الزوج في معمل للخصوبة والعمل علي زيادة قدرتها واختيار الأفضل لزرعه في رحم المرأة ..وسيدات يخضعن لمثل هذه الطريقة بعد ان يقمن بتناول علاجات لزيادة خصوبة لإنتاج بويضات جيدة ليتم عمل التلقيح الصناعي لها.

التخصيب لدي المختبر:

التخصيب في المختبر IVF,يقوم على أخذ أدوية خصوبة لكي يتم تحفيز المبيض لإنتاج بويضات أفضل ,وهنا يتم نزع البويضات من المبيض ثم يتم تخصيبها في المختبر IVF, وبعد أيام, يتم اعادة وضع الجنين في الرحم بعد القيام بالتخصيب الناجح.

والتلقيح الصناعي , يستفيد منه النساء والرجال ايضا المصابين بحالة من العقم,حيث أن الأدوية التي تزيد من الخصوبة تساعد  على إنتاج المزيد من البويضات الصحيحة, ويستطيع التلقيح الصناعي ان يقوم بتخصيب البويضات من خلال حقن حيوان منوي فقط في البيضة, ويسمى بالحقن المجهري – ICSI , مما يعطي فرصة للرجال المصابين بضعف في الحيوانات المنوية ,حيث يتم تنقية  الحيوانات المنوية واختيار أفضل مافي العينة لأستخدامها في الحقن المجهري,لزيادة فرصة نجاح الإخصاب المجهري.

كيفية زيادة فرص الحمل – طرق مختلفة تساعد علي الحمل

بويضات من قبل سيدات مانحات:

تستطيع المرأة التي لم يكن في مقدورها انتاج البيض أن تحمل بواسطة بويضة مانحة من قبل سيدة تنتج بويضات ومتبرعة ببويضاتها,حيث تخضع لسحب بويضاتها لأعطائها للأم التي ترغب في جنين يخرج من رحمها ,وتسمي بأطفال الأنابيب لأنها تخصب من قبل زوج السيدة التي ستلد, في انابيب ويتم زرعها في رحم السيدة المتلقية بعد اجراءات وتحضيرات للرحم لأستقبال الجنين او الأجنة ,فالطفل هنا يكون يحمل جينات الزوج ولكن ليس جينيا وراثيا.. , وفي دول الغرب قد يلجأ كلا الزوجين اذا كان لديهما  مشاكل خصوبة ان يقوما باستخدام بويضات وحيوانات منوية ممنوحة من الغير.. (هذه الطريقة لم تتبع في الدول الأسلامية لعدم شرعيتها).

مصادر أجنبية :

Alternate Ways to Get Pregnant

Tips for Getting Pregnant Faster7

How to Increase Your Chances of Getting Pregnant

عفوا : أذا أعجبك هذا المقال ,أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.