أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل » طرق سريعة لتسمين الوجه النحيف – كيف ؟

طرق سريعة لتسمين الوجه النحيف – كيف ؟


طرق سريعة لتسمين الوجه النحيف – كيف ؟

الخد الممتلئ يبرز الوجه ويدل علي ان صاحبته تتمتع بقدر كافي من الجاذبية واشراقة الوجه , لذا تحرص جميع النساء في جعل  خدودهن ممتلئة حتي تكتسب وجه جذاب كنجوم السينما.. فـ الخدود تعطي مظهر للسيدات والفتيات أكثر نضارة وتنم علي صحة جيدة بصفة عامة.. ومع اتباع الحميات المختلفة,واتباع العادات السيئة في التغذية  التي تؤدي الي العناصر الغذائية الهامة ف الجسم, وقلة النوم ايضا له دور مهم في اذك كان الوجه يبدو نضرا ام شاحبا يبدو عليه الأجهاد والتعب , ودخول العامل الوراثي ايضا ,قد يظهر الوجه بحالة سيئة ويبدو شاحبا ونحيفا , ولكن مع التركيز علي العادات الغذائية الصحيحة واتباع بعض الوصفات والطرق التي سنتناولها في هذا المقال والتي ستساعدك في الحصول علي وجه ممتلئ بطرق صحية لكي يبدو أكثر حيوية وجاذبية.

طرق سريعة لتسمين الوجه النحيف - كيف ؟
طرق سريعة لتسمين الوجه النحيف – كيف ؟

لعلاج نحافة الوجه :

نحافة الوجه تعتبر مشكلة من اهم المشكلات التي تعاني منها السيدات والفتيات ايضا, فدائما وأبدا تبحث المرأة عن أهم وأفضل الطرق الطبيعية للعناية بمظهر البشرة ورونقها.

والكثيرات منهن نجد انهن يستخدمن المستحضرات التجميلية والصناعية المكلفه , وايضا العمليات التجميلية كنوع من علاج نحافة الوجه كالحقن بمادة البوتكس وهي باهظة الثمن يلجأ إليها الفنانات المتقدمات في العمر ليخفين من تجاعيدهن , وهذه الحلول أو الطرق لا تؤتي تمارها ,بل ترهق الوجه وتسيئ من حالته.. ولكن الطرق الطبيعية دائما ماتكون هي الأفضل والأكثر أمان على صحة الوجه والبشرة.

وإليك الحل لعلاج نحافة الوجه بـ عدة وصفات وخلطات طبيعية:

طرق سريعة لتسمين الوجه النحيف – كيف ؟

الحل السريع لتسمين الوجه النحيف:

إليكم أفضل الخلطات لتسمين الخدود بطريقة طبيعية دون الحاجة الي جراحات التجميل وحقن البوتكس (حقن botox).

الخميرة :

 إستخدام ملعقة من خميرة البيرة مذابة مع الماء وعليها كبسولة فيتامين أ, وتمزج جميع المكونات حتى الحصول علي خليط  متجانس, ثم تطبق الخلطة بوضعها على الوجه النظيف بعد غسله وتنشيفه لحوالي  20 دقيقة.. نقوم بتكرار وضع الماسك علي الوجه النحيف مرتين يوميا مرة صباحا ومرة مساءا ولمدة اسبوع مع المواظبة وعدم التكاسل.

الخميرة والعسل :

العسل من الخامات الطبيعية والمتواجدة في المنزل, ويعتبر العسل علاج فعالو سحري لكثير من مشكلات البشرة والجسم عموما.. كما ان العسل مفيد في تسمين الخدود , وعلي هذا عليك بأستخدامه لأنه آمن وصحي علي الوجه:

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من خميرة فورية ,وضيفي إليهم ملعقة كبيرة من ماء الورد حتي يتكون لديك معجون ..

اتركي هذا الخليط مدة 10 دقائق فقط في الثلاجة,ثم ضعي الخليط على الوجه النحيف بالكامل بعد تنظيفه تماما مع الأبتعاد عن الجزء الخاص بالأنف اذ كنت لستي بحاجة الي تكبير الأنف ايضا..

يترك الخليط لمدة من ساعة الي أكثر حسب الرغبة ,ثم يغسل جيدًا بالماء البارد, مع المداومة اليومية وبعد اسبوع واحد ستجدين نتائج أفضل .

زيت الزيتون :

اخلطي ملعقة من زيت الزيتون الخام والجيد,مع ملعقة من مسحوق النشا,واضيفي إليهم ملعقة من الزبادي او الروب, و ملعقة من بودرة الطفل , وقليل من ماء والورد..

تخلط الخامات مع بعض حتى تتجانس وتنتج خليط ناعم يمكن فرده علي الوجه, ثم يوضع من هذا الخليط على الوجه مدة ساعة مرتين في اليوم , ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر, و تكرر يوميا للحصول على النتائج المطلوبة.

قناع الحلبة :

يمكن وضع ملعقة من مسحوق الحلبة الجاف في كوب من الماء , وتترك على النار مدة 5 دقائق, وعندما يبرد تماماقليل من الخميرة وامزجيها جيدًا مع ماء الحلبة.. اغسلي الوجه جيدا وجففيه , ثم ضعي كمية من الخليط على الوجه مع ضرورق التدليك برفق بواسطة اطراف الاصابع وبحركة دائرية ولمدة 10 دقائق.. ثم يترك القناع علي الوجه حتي تمتصه بشرة الوجه ويجف تماما ثم يغسل الوجه بماء الورد او الماء الفاتر .

قناع البابايا والعسل :

للحصول على خدين ممتلئين عليك استخدام قناع البابايا بالعسل الأبيض , وذلك بمزج معلقة كبيرة من البابايا المهروسة بملعقة من العسل الأبيض ,ثم تطبيق المزيج بوضعها علي منطقة الخدين وتركها مدة ربع ساعة ,ثم قومي بغسل البشرة بالماء الفاتر وتجفيفه برفق.

الحليب :

المداومة علي تناول كوب من الحليب بشكل يومي يعمل علي تكبير حجم الخدين مع اضافة ملعقة من العسل الأبيض لكوب الحليب ومعلقة من الشوفان ايضا سيعطي أفضل نتيجة..

خلطة التفاح :

قطعي ثمرة التفاح الي قطع صغيرة و اسلقيها,ثم اهرسيها بالشوكة,وضعي الخليط المهروس على بشرة الخدود في الصباح, مع  تدليك الخدود بشرائح التفاح ,وستلاحظين نتائج رائعة.

الزبدة والسكر :

من استخدامات الزبدة الرائعة والتي أثبتت فاعليتها في الخدود الممتلئة , فهي من أفضل الوصفات الطبيعية للحصول علي نتائج ممتازة, امزجي قطعة من الزبدة مع ملعقة صغيرة من السكر وأفركي بها البشرة جيدًا في الصباح, ومع المداومة المنتظمة ستكتسبين خدود ممتلئة مشرقة خلال فترة بسيطة ويساعد على تنعيم الوجه وشد البشرة وعلاج فعال للجفاف ,تترك الخلطة  على الوجه والبشرة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه جيدًا بماء فاتر او غسول آمن.

زيت السمسم :

من الحلول الفعالة للذين يواجهون مشكلة نحافة الوجه,هو استخدام زيت السمسم  لتدليك الخدود والمداومة عليه تعطي نتائج جميلة خلال فترة قليلة.

عشبة المرة :

 عشبة المرة تساعدك في علاج نحافة الوجه بشكل جيد, حيث ان لها قدرة على تسمين الوجه وجعله يبدو ممتلئا في مدة صغيرة وليس لها اي اعراض جانبية.. وذلك عن طريق نقع ملعقة من حبة المرة في اناء به ماء لمدة ليلة , ثم ضيفي إليها قليل من الطحينة المصنوعة من السمسم حتى تحصلي علي مزيج لين, قومب بتدليك مناطق الوجه التي تعاني من النحافة بالخليط وتترك على الوجه لمدة 30 دقيقة او اكثر .

 الزبادي – الروب :

أحضري كوب من لبن الزبادي او (الروب – اللبن الرائب) ومعه ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية واخلطي المكونات جيدا, وضعي  الخليط على الوجه النحيف مدة 30 دقيقة او تركه الي ان يجف تماما, قومي بغسل الوجه جيدا , ومع تكرار الوصفة مرة كل أسبوع ,ثم مرة كل اسبوعين حتي تحصلي على أفضل نتيجة ترضيكي.

مشروبات للتخلص من نحافة الوجه والخدين :

 1- مشروب فعال لتسمين الوجه :

لمن تعاني من نحافة الخدود وترغب في تسمين الخدين , تتناولي عصير طبيعي مكون من (الليمون – التفاح  – الجزر) في الصباح وفي المساء ,فسيساعدك هذا العصير في الحصول على بشرة نضرة وخدود ممتلئة تشع بالحيوية.

 2- وصفة مجربة لتسمين الوجه ومنطقة الخدين:

 المكونات :

   ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة – 3 ملاعق صغيرة من الصبار البلدي الألوفيرا – ملعقتان من حليب سائل – ملعقتان من العسل حجم صغير.

طريقة التحضير لعمل المشروب المسمن للخدود :

 – اخلطي جميع المكونات من الحليب و هلام الصبار أو الألوفيرا ومسحوق الحلبة والعسل ,جميعهم يخلط مع بعض جيدا.

 – قومي بخلطهم جيدا حتى تحصلي علي مزيج يسهل فرده.

 – طبقي الوصفة بوضعها على الخدود وعلي البشرة .

 – اتركيها على الوجه مدة نصف ساعة إلى ساعة.

– اغسلي الوجه جيدا بالماء الدافئ ثم ضعي عليه الماء البارد لغلق مسام البشرة المفتوحة.

 – تكرر الوصفة يوم بعد يوم حتي تحصلي علي أفضل نتيجة وبسرعة.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.