أخبار عاجلة


الرئيسية » كيف » كيف تصنع معطر جو بمنزلك ؟

كيف تصنع معطر جو بمنزلك ؟


 كيف تصنع معطر جو بمنزلك ؟

بالتأكيد الكل مننا يريد ان يستمتع برائحة جميلة تفوح من منزله ويتجنب الروائح المنبعثة من الطبخ كروائح المقاليات او المشويات التي سرعان ماتتمكن من المكان .. واليك طريقة عمل معطر جو طبيعي بأستخدام أعشاب وفواكهه متوفرة جميعها في اي منزل , والتي توفرعليك المال والجهد في الشراء وتغنيك عن المعطرات الصناعية التي بداخلها المواد الكيماوية الضارة بالصحة والبيئة ..

كيف تصنع معطر جو بمنزلك ؟,كيف تصنعين معطر جو طبيعي بمنزلك؟,طريقة صنع معطر جو في المنزل ,تدبير منزلي .

خامات طبيعية لعمل معطر جو بالمنزل (خلطات طبيعية لعمل معطر جو بالمنزل) :

1- عطر الليمون وإكليل الجبل :

ضع في وعاء زجاجي شفاف ثلاث أعواد من عشبة إكليل الجبل ( روز ماري – حصي لبان ) مع اضافة ليمونتين , ثم نضع قليل من الفانيليا , ونضيف عليهم كمية مناسبة من الماء .

2- عطر البرتقال والقرفة :

ضع في وعاء زجاج قشر البرتقال مع 2 عود من القرفة و5 حبوب من القرنفل (المسمار) وعليهم ينسون نجمي 3 جبات او اربعة ونضيف كمية مناسبة من الماء .

3-  عطر الزنجبيل والبرتقال :

نضع في وعاء زجاجي برتقال او قشر برتقال وشرائح من الزنجبيل او نصف ملعقة من مطحون الونجبيل وعليهم ملعقة لوز ناعم , ثم نضيف كمية مناسبة من الماء .

4- عطر الصنوبر وجوزة الطيب :

في وعاء زجاج نضع قليل من اعواد الصنوبر (الارز) وعليهم اوراق لوري (ورق غار) وحبة من جوزة الطيب ونضيف كمية مناسبة من الماء.

5- عطر الزعتر والليمون الحامض :

نضع في وعاء زجاج 3 حبات ليمون اخضر متقطعين شرائح وعليهم نصف ملعقة زعتر او عودين زعتر اخضر,  و2 عود نعناع او نصف ملعقة من النعناع الجاف مع اضافة كمية من الماء .

كيف تصنع معطر جو بمنزلك ؟

بعد تحضير المكونات لعمل الخلطات يتم وضع الخلطة المرغوب فيها علي النار حتي يتم الغليان , نطفئ النار بعد انبعاث الروائح العطرية من الخلطة لتفوح وتعبأ جميع اركان المنزل , ممكن وضع الخلطة علي فواحة ليستمر انتشار الرائحة العطرية الجميلة .

فضلا : أترك تعليقك , وأنشرها لتعم الفائدة علي الجميع, شكرا.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

كيف تسترد من خسرته من المقربين في أريع خطوات؟

كيف تسترد من خسرته من المقربين في أربع خطوات؟

كيف تسترد من خسرته من المقربين في أربع خطوات؟ استرداد الثقة والعلاقة مع المقربين بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.