أخبار عاجلة


الرئيسية » الرجل » كيف أربي ابني لكي يكون مهذبا ؟

كيف أربي ابني لكي يكون مهذبا ؟


كيف أربي ابني لكي يكون مهذبا ؟

تعتبر العائلة هي أول عالم يتعرف عليه الطفل ومن خلاله تتشكل أخلاقياته وسلوكه, وهي قاعدته والمكان الذي يتعلم فيه كل الأسس التي ستكبر معه ..وللوالدين الدور الأكبر في تربية الأطفال وتنمية شخصيتهم وارشادهم , وهم يطمحون سويا في ان يكون طفلهما مثالا للخلق , ولتربية طفل مهذب يحظي بأحترام كل من حوله إليكم بعض الإرشادات والنصائح في تربية طفل مهذب :

كيف أربي ابني لكي يكون مهذبا؟,نصائح في تربية طفل مهذب,دور الأم في تربية الأطفال,التربية السليمة,من أجل طفل مهذب .

الإرشادات والنصائح في تربية طفل مهذب :

– دور الأب لايقل أهمية عن دور الأم في تربية الأطفال , ولكن الأم بحجم تواجدها الدائم مع الطفل أكثر من الأب فتعتبر المثال الأعلي للطفل فهو يقلد ويفعل كل شيئ علي غرار الأم , لذلك نفذي كل ماستعلمينه إياه أمامه وانتظري قيامه به بعد ذلك ..

– علمي طفلك احترام الجميع دون التفرق بين مستواياتهم فلا فرق في التعامل بين الغني والفقير وبين الصغير والكبير ,وليكن تعاملك أنت مثال يحتذي به .

– علمي طفلك استخدام عبارات الشكر والثناء والأعتذار والاستئذان والطلب , بصفة دائمة من خلال عباراتك انت معه مثل ان تقولي له عذرا لقد تأخرت عليك – او شكرا لانك فعلت كذا , وغيره حتي يتعلم منك , فمن غير المنطقي ان تتصرفي بأسلوب وتريدين منه اسلوبا آخر .

– عوديه علي أساليب اللباقة في الحديث وحسن التصرف , وعلميه كيف يتناول بشكل سليم في المجتمع ,وكيف يجلس , وكيف يتصرف لدي وجود شخص مسن , كأن يقوم من مجلسه ليجلس مكانه الكبير في حالة عدم توافر أمكنة للجميع .

– نمي فيه روح التعاون ومساعدة الأخرين والمحبة وكوني قدوة له في ذلك .

– علميه معاني ولاتعلميه الفاظ دون فهم , اي يجب ان يفهم كل ماتحاولين تعليمه إياه , مثل : لايجب ان تكذب .. من المهم جدا ان يفهم طفلك ماتعلميه اياه لذا استبدلي هذه العبارة بأن الكذب سوف يعرضنا الي مشكلات كبيرة , لذا لايجب ان تكذب.

– استخدمي بعض العبارات الطريفه في بعض التوجيهات كما يمكنك وضع مسميات بينكم لكلمات الأعتذار والأستئذان ككلمة سر بينكم .

– واخيرا يجب علي كل أم ان تتحلي بالصبر وتتفهم جيدا طفلها ولاتستعمل معه العنف او الصراخ اثناء إعطائه التوجيهات او حينما يغلط في تنفيذها بل عليكي ان تعيديها مرارا حتي تثبت في ذهنه , وأمحي وأثني عليه في كل خطوة يقوم بها حتي تشعريه بالثقة في نفسه وعبري له عن أعجابك بتصرفاته .

فضلا : أترك تعليقك وأنشرها لتعم الفائدة علي الجميع ,شكرا.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.