الرئيسية » الرجل » كيف تحافظ علي نقودك من التبذير ؟

كيف تحافظ علي نقودك من التبذير ؟


كيف تحافظ علي نقودك من التبذير ؟

عند حلول منتصف الشهر نجد ان الكثير من الأشخاص يشتكون من ان معظم الراتب الشهري قد صرف ولم يدري اين صرف , والجميع يريد ان يدخر جزء من راتبه ويطمح ان يبقي معه الي آخر الشهر ويتبقي جزء منه ولكن النقود كما يقولون كالعصافير تطير وليس لها أجنحة ,لذلك لذلك نقدم لكم حلول مهمة لتحافظ بها علي نقودك او راتبك الشهري .

كيف تحافظ علي نقودك من التبذير؟,كيف تحافظ علي فلوسك من الضياع؟,كيف تحافظ علي راتبك حتي نهاية الشهر؟.

ليه النقود بتتصرف بسرعة ؟

لانك لم تحدد ميزانية – لم تحدد خطة للطوارئ – بتشتري حاجات لا تحتاج اليها – بتستخدم بطاقة الأئتمان – بتنجرف وراء الاسماء التجارية الغالية – مبتصدقش علي الفقراء والمساكين  (مانقص مال من صدقة)  .

كيف تحافظ علي نقودك من التبذير؟

حدد علبة فارغة وجمع بها جميع النقود المعدنية التي تتوفر معك كل يوم واستخدمها في دفع المشتريات البسيطة كشراء الخبز او مصروف اولاد ..

– قم بسداد فواتيرك الشهرية من كهرباء وغاز ومياة وتليفون في بداية الشهر او وضع قيمتها في ظرف خاص للفواتير حتي لاتقترب منه وتعرف ان المبلغ ده مطلوب منك كل شهر بالتقريب ..

– لامانع من الخروج والترفيه مع الأهل او الأصدقاء مرة في الشهر ولكن بأسلوب أقل انفاقا كالتنزه علي البحر او الجلوس في حديقة عامة ومعك بعض التسالي وابتعد عن السينما والمسرح لانها تحتاج الكثير من النقود وحتؤثر علي ميزانية الشهر .

– قم بالتبادل مع أصدقاؤك في العمل بأن تذهب معه في سيارته في اليوم الأول وتصطحبه انت في اليوم التالي وهكذا وبكده كل واحد منكم حيكون وفر قيمة بنزين نصف اللي بينفقها في الشهر وكمان حيوفر من استهلاك السيارة .

– اشتري أغراضك من نقودك التي في جيبك وابتعد عن بطاقات الأئتمام التي ستجعلك تستسهل شراء اشياء لست بحاجة ضرورية لها ومن اجل ان تشعر بأن ماتنفقه سيستنزف مصروف او راتب الشهر فتفكر الف مرة ..

– حدد جزء من نقودك لحالات الطوارئ كأصابة فرد من أسرتك بمرض ويحتاج علاج او شئ تلف بالمنزل وتريد اصلاحه , او زيارة مفاجأة من العائلة وتود الترحيب بهم , واذل لم يحدث شئ من هذا القبيل فستجد جزء من النقود متوفرة لديك لآخر الشهر ..

– جهز طعامك في المنزل ولاداعي للوجبات الجاهزة المكلفة وحضر كمان وجبة معك لتتناولها في العمل اذا كنت تتأخر في العمل حتي لاتضطر لشراء وجبة جاهزة ..

– مع الوقت ستجد انك أقتصدت كثيرا من نفقاتك اليومية وسيعود عليك الأمر بقوة الأرادة في توفير المزيد من النقود في الشهور القادمة ..

– ولتعلم ان ثاني أغني رجل في العالم (وورين بفت ) كان يعيش حياته بسيطا ولم يتباهي بثروته او نفوذه وتبرع بمبلغ 31 بليون دولار من ثروته لجهات خيرية , ولم يسكن أفخم المنازل بل ظل محتفظا بمنزله الذي سكن فيه مع زوجته  ولم يسافر بالطائرات رغم انه كان يمتلك شركة طيران خاص ..

فضلا : أترك تعليقك وأنشرها لتعم الفائدة علي الجميع , شكر للمتابعة .


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

فن مهارات العرض والتقديم وكيفية اتقانه للوصول الي عرض مثالي؟

فن مهارات العرض والتقديم وكيفية اتقانه للوصول الي عرض مثالي؟ مهارة العرض او مهارة التقديم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.