الرئيسية » بدون تصنيف » كيف تتخلصي من رائحة الحيوانات الأليفة في المنزل؟

كيف تتخلصي من رائحة الحيوانات الأليفة في المنزل؟


كيف تتخلصي من رائحة الحيوانات الأليفة في المنزل؟

الكثير من الأشخاص يفضلون تربية الحيوانات الأليفة / Pets , فمنهم من يفضل تربية الكلاب , ومنهم يفضل تربية القطط , ومنهم يفضل تربية الطيور  .. ولكن من أكثر مساوئ تربية الحيوانات الأليفة وخصوصاً الكلاب هي انتشار رائحة مزعجة تحيط يجميع أنحاء المنزل..

كيف تتخلصي من رائحة الحيوانات الأليفة في المنزل؟
كيف تتخلصي من رائحة الحيوانات الأليفة في المنزل؟

فهل تربي حيوان أليف في المنزل؟ , وهل تشتكي من الرائحة الكريهة والغريبة في البيت؟ إليك هذا المقال من أجل التخلص من رائحة الحيوانات الأليفة بطرق سهلة وسريعة.

كيفية القضاء علي رائحة الحيوان الأليف في المنزل؟

 – النظام الغذائي – الطعام الجاف :

بعض الحيوانات يصدر منها روائح كريهة نتيجة للنظام الغذائي الذي تتناوله , فأنواع الطعام المحضرة الجافة للقطط او الكلاب , فيتسبب في غازات ذات رائحة كريهة تخرج من البطن, ولتجنب تلك الرائحة ينبغي تغيير النظام الغذائي المجفف بأنواع طعام اخرى محضرة منزلياً.

– اصابة الحيوان الأليف بالأمراض الجلدية :

نتيجة للاصابة بنوع من الطفيليات او البكتيريا التي تصيب الحيوان الأليف, قد تتسبب في وجود رائحة مزعجة تنبعث منهم , ويمكن التخلص من هذه الببكتيريا او الطفيليات بالتوجه به اي اقرب مركز للعلاج البيطري و إعطاء الحيوان العلاج اللازم , ومتابعة حالته .

– غدد تحيط بفتحة الشرج

 بعض أنواع الحيوانات الأليفة ومنهم الكلاب لديهم غدد حول فتحة الشرج وهي التي يصدر منها الروائح الكريهة , وهي عبارة عن جيوب او أكياس يخرج منها سائلاً تنبعث منه رائحة كريهة , والطبيب البيطري يقوم بتفرغ السائل من وقت لآخر .

– أمراض الأذن

العديد من الحيوانات الأليفة نجدها دائما ما تصاب بأمراض الأذن مثل الطفيليات وكثافة شمع الأذن , أو نتيجة سرطان يصيب قناة الأذن , وهذه الامراض تعتبر مصدر أساسي لوجود رائحة غير مرغوب فيها , وتنتج هذه الأمراض من الأهمال وعدم النظافة الدائمة , فينبغي على صاحب الحيوان مراعاة نظافة الحيوان ونظافة الأذن بشكل دائم بإستخدام قطن مخصص للحيوانات وادوات تطهير , وملاحظة تصرفات الحيوان , إذا كان دائم الهرش في أذنيه او ملاحظة عدم راحة الحيوان وشعوره بالانزعاج من هذه المنطقة , فيجب عدم التكاسل وعرضه على طبيب بيطري مختص بأسرع وقت .

 – اهمال نظافة اسنان الحيوان

تراكم الأكل في اسنان الحيوان , يؤثر بشكل او آخر علي وجود رائحة كريهة تخرج من فمه , فيجب الحرص علي متابعة اسنانه والعمل علي نظافتها من خلال تخصيص أدوات تنظيف خاصة به وتدريبه علي مطاوعتك في تنظيفها له كل يوم , في أول الأمر سيرفض الي ان يعتاد ان يترك فمه لتقوم بتنظيفها له , حتي لا تصاب بالتسوس او الخراريج التي ستؤلمه وينتج عنها روائح مزعجة .

 – تحميم الحيوان الأليف :

من طرق التخلص من رائحة الحيوان الكريهة هي تحميم الحيوان بصفة مستمرة بشامبو مخصص للحيوانات , وحتي لا يتعرض للاصابة بالأمراض الجلدية , ويجب العنايه الكامله بكل منطقة في جسم الحيوان حتي لا تكثر به الحشرات , والحيوان سيعتاد علي الحمام وسيشعر بالنظافة مما يجعله هاديء ومستريح ولن تخرج منه رائحة كريهة , كما يجب تجفيف شعر الحيوان جيدا بعد الاستحمام , حتي لا يتعرض للبرد او يشعر بالضيق لشعوره بالبلل لفترة طويلة .

– عرض الحيوان للفحص من قبل طبيب بيطري

قد يكون الحيوان مصاب بأي مرض وصاحبه غير مدرك لهذا الأمر , فيجب عدم التردد في الذهاب لاستشارة الطبيب البيطري وفحصه جيدا بصفة دورية , والتأكد من ان جلده ليس عليه طفيليات أو امراض جلدية تتسبب بهذه الرائحة كريهة , او ان يكون مصاباً بمرض في جهازه الهضمي, ونتيجة للفحص سيحديد الطبيب المشكلة والعلاج اللازم حتي يتخلص من الرائحة المنبعثة منه.

 – تمشيط شعر الحيوان

الاهتمام والعناية بالنظافة الشخصية للحيوان الأليف أمر حتمي طالما ارتضيت ان تكون مسئولاً عنه , فالنظافة ثم النظافة , وفراء الحيوان يحتاج دائماً الي تمشيط باستخدام مشط مخصص له , حتي تتخلص من الشعر المساقط والمتكاثف , ويمكنك من خلال التمشيط اكتشاف المناطق البارزة في الحيوان وفحصها , فربما تكون مكان لتجمع الحشرات التي ينبغي عليك ان تخلصه منها ومسح المنطقة بعد ذلك بمطهر ضد الحشرات , فالحشرات قد تكون سبب رئيسي لرائحة الحيوان الكريهه فلا تهملها حرصا علي سلامته وسلامة افراد الاسرة بالمنزل ..

كيف تتخلصي من رائحة الحيوانات الأليفة في المنزل؟

وفي نهاية المقال إليك طريقة خلطات طبيعية تعمل علي إزالة رائحة الحيوان الأليف..

خلطات طبيعية للتخلص من رائحة الحيوان الأليف في المنزل :

الخلطة الأولى :

تحضير المكونات التالية :

كوب عصير ليمون.

2 كوب من الخل الأبيض .

3 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم.

2 كوب مياه ساخنة.

زجاجة لوضع المكونات وبها رذاذ .

 طريقة التحضير لهذه الخلطة :

تسخين الماء على النار وتركه حتى يغلي , ويضاف الخل الأبيض و 3 ملاعق من بيكربونات الصوديوم , ثم يضاف عصير الليمون وتخلط المكونات , وتترك تبرد قليلا, ثم توضع الخلطة في زجاجة رذاذ , حتي يمكن رش الخلطة في كل مكان بالمنزل.. هذه الخلطة ستساعد على التخلص من رائحة الحيوانات الأليف نهائياً , تكرر الرش بإستمرار او عند الحاجة .

الخلطة الثانية:

تحضير المكونات التالية:

8 ملاعق صغيرة من سكر أسمر .
كوب كبير من قشور البرتقال او الليمون الحامض.
واحد لتر من المياه.
وعاء لحفظ الخلطة .

طريقة التحضير لهذه الخلطة:

ضع قشور البرتقال والليمون مع السكر الاسمر في وعاء كبير , ثم أضيف المياه إليهم واخلط المكونات , تترك هذه الخلطة محفظه في وعاء مغلق لمدة 3 أشهر , ثم تعبأ في رشاش بعد تصفيتها من القشور , ويرش منها في جميع غرف المنزل من اجل التخلص من رائحة الحيوان الأليف , تكرر الرش بإستمرار او عند الحاجة .

فضلا : إذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

فن مهارات العرض والتقديم وكيفية اتقانه للوصول الي عرض مثالي؟

فن مهارات العرض والتقديم وكيفية اتقانه للوصول الي عرض مثالي؟ مهارة العرض او مهارة التقديم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.