الرئيسية » الصحة » كيف أبدو أصغر سنا ؟

كيف أبدو أصغر سنا ؟


كيف أبدو أصغر سنا ؟

كيف أبدو أصغر سنا ؟ سؤال تطرحه كل سيدة في ذهنها عبدما يخطي عمرها الأربعين عاما , فالمرأة في هذا السن تشعر بعدم الرضا عن شكلها ومظهرها العام ككل.

ويرجع تأثير ذلك للتغيرات الهرمونية التي تمر بها ولكن علي جميع السيدات أن يعرفن أن التقدم في العمر مسألة تمر بها كل سيدة وهو أمر واقع لاتستطيع تغيره وخصوصا مع كثرة الهموم الحياتية فهي بدورها تعجل من ظهور علامات الكبر علي الوجه ويبدو الشخص أكبر سنا عن غيره مرتاح البال.

لذلك أصبح عامل السن أو العمر ليس وحده هو المسؤل عن التغييرات التي تفرض نفسها علي والوجه دون سابق أنظار .. فهناك العوامل النفسية والعوامل الطبيعية مشتركان معا في تلك التغييرات التي لاتستهين بها المرأة كأنثي تخشي علي فقد جمالها ورونقها .

ورغم ذلك وبعدما عرفنا الأسباب أصبح من السهل أن تواجه كل سيدة مسألة التقدم في العمرأو التغييرات التي تبدو عليها أكبر سنا ببعض الأساليب والأفكار لتبدو أصغر سنا عن ذي قبل ولتعود اليها رونقها وأشراقتها من جديد وإليكم تلك الخطوات :

أساليب وخطوات مهمة لتبدو أصغر سنا :

1- الغذاء الصحي ,أذا أردت ان يعود إليك جاذبيتك وتعود إليك أشراقتك وتظهري بسن أقل من عمرك ,عليكي بأتباع الغذاء الصحي الخالي من السعرات الحرارية العالية والتي تسبب لك مشاكل صحية كبيرة بدءا بالكولسترول ثم السمنة ومشاكل القلب وغيرها مماتجعلك أثيرة للبيت ويبدو مظهرك الخارجي بشع فيزيد من عدم الرضا لديك , وبذلك تكوني قضيتي علي سعادتك دون أن تشعري وستشعرين حينها بالتعب والملل من الجلوس بالبيت , غير أن الغذاء الصحي يعيد إليك حيويتك ويجدد شبابك ولامانع من أضافة الفيتامينات والمكملات الغذائية الي نظامك الغذائي مه استخدام حبوب فيتامين (E ) التي بدورها تعتني بالبشرة , فهو يؤثر علي البشرة والصحة ويجعلك أكثر حيوية ونشاط فيتحول لديك الشعور بعدم الرضا الي شخصية تحب ذاتها وتفتخر بها ويزيدك ثقة في نفسك .

2- مزاولة الرياضة أمر لاغني عنه , فهي تجعلك تبدي بسن أقل من عمرك وهي تحافظ علي الجسم من الخارج ومن الداخل فتجعله يبدو مشدودا رغم تقدم العمر , والرياضة كفيلة بتجديد الشباب وتؤجل ظهور علامات التقدم في السن , مارسي رياضة اليوجا وأستمتعي بجلسات تدليك منتظمة (مساج)  فقليل من الرياضة والراحة والتأمل يبعد كثير من الضغوطات اليومية والهموم يوميا تحيي القلب وتضرد الهموم وتجعلك أكثر حيوية ونشاط عن غيرك من السيدات الاتي في نفس عمرك .

3- الأهتمام بالبشرة له دور كبير وفعال في التخلص أو تأخير علامات التقدم التي تبدو عليك , فالشمس المباشرة لها دور كبير في أرهاق البشرة وتجعيدها , ولكن اذا حافظنا علي عدم تعريض بشرتنا للشمس المباشرة فنحن قد وضعنا أرجلنا علي بداية السلم ,لذلك يجب الاعتناء الجيد بالبشرة من خلال استعمال واقي الشمس , وكريم النهار , وكريم الليل , وأزالة الماكياج بمنظف الحليب واستخدام المغذيات الطبيعية من الكريمات التي تحتوي علي خلاصة الأعشاب والنبات الطبيعية وماسكات الزيوت والزبادي والعسل الطبيعي حسب نوع بشرتك , كما يمكنك استخدام لوشن للجسم للقضاء علي الجفاف وعدم ظهور التجاعيد ,هذه الكريمات والمرطبات كفيلة بالقضاء علي التجاعيد وعلامات الأرهاق التي تظهر علي الوجه نتيجة لكثرة العمل أو الضغوط اليومية وتجعلك تبدو دائما مشرقة وجذابة وبسن أقل .

4 – ظهور الشعر الأبيض (الشيب) , مع ظهور الشيب في شعر أي سيدة يجعلها تشعر بالقلق والتوتر وتنظر الي نفسها بالمرأة وتحاول أن تخفي هذه الشعرات البيض عن أعين المحيطين بها , ولكن بد مرور الأيام لاتستطيع ان تسيطر علي الأمر, وحينها تدرك انها تتقدم في العمر وأنها بدأت تفقد شئ من جمالها حيث أن تاج المأة شعرها , ولكن خبراء التجميل لم يتركن السيدات حياري بل أبتكروا مختلف من صبغات الشعر والألوان , ولكن عليك فقط هو أختيار المستحضر الجيد والذي لايتلف الشعر مع التكرار , وايضا أختيار اللون المناسب الذي يليق علي بشرتك ويفضل اللون الذي كان شعرك عليه من قبل , فطبيعة لون الشعر هي أفضل أختيار لاي سيدة تريد ان تخفي الشيب من شعرها ,ثم استخدمي الخلطات المغذية للشعر وجددي من تغيير تصريحة شعرك فالشعر متوسط الطول يجعلك تبدين أنيقة وجذابة ويقلل من سنوات الكبر, وحينها ستنظري الي نفسك بنظرة الرضا وتعيدي إليك جاذبيتك .

5- أعتني بأبتسامتك , دائما أجعلي من الأبتسامة الملجأ الفعال للبعد عن التوترات والمشاحنات وتغير نظرة من حولك ,فلابتسامة الدائمة تضفي علي الوجه الأشراقة والهدوء ويبدو عمرك أقل , ولكي تكتمل جمال أبتسامتك عليك بالأعتناء بأسنانك ودائما جعلها براقة وتابعي مع دكتور مختص لتنظيفها والأعتناء بها ولكي تحتفظين بها أطول فترة ممكنة فالأسنان المكسرة أو الصفراء والأجزاء الفارغة تزيد من عمرك .

6- استمتعي بنوم عميق , يعتبر قلة النوم عامل مهم في ظهور علامات الأرهاق والأعياء علي الوجه ويجعل البشرة شاحبة ومجهدة , ولكن أذا دخلتي في نوم عميق لفترة لاتقل عن 7 ساعات فستملكين بشرة ناضرة ومشرقة دون أن يبدو عليها التعب , وأثناء ساعات اليوم المرهقة حاولي بسرقة 10 دقائق لنفسك تستلقين فيها علي ظهرة مغمضة العينين وبجانبك موسيقي هادئة تسرحين فيها لطرد الأفكار والمشاكل اليومية , وتلاحظين ان تلك الدقائق فرقت كتير في كسب الحيوية لجسمك وبشرتك وأرحتي بها عينيك , وعند الأستيقاظ من النوم صباحا أحضري مكعب من الثلج ومرري بيديك علي البشرة للتخلص من أي انتفاخات للوجع والعين وهو بدورة سوف ينشط الدورة الدموية ويسد مسامات الوجه المفتوحة .

7- أختيارالملابس له دور في تغيير شخصيتك , فأذا كنتي من هواة الملابس القاتمة , فقد حان الأن من تغير تلك الألوان واستبدالها بألوان هادئة مشرقة تبعث الأمل في النفس وتضيف إليك الحيوية والتجديد, وتغيير أستيل ملابسك فأستبدلي التيرات بالبلوزات والجيبات الواسعة , واستخدمي حمالات صدر (سوتيان) مشدودة وتكون بالقماس الصحيح , غير التي كنتي تعتادين لبسها , فبعد الحمل والولادة بيتغير شكل الصدر وحينها يحتاج حمالة تلائم  طبيعة صدرك ومشدودة في نفس الوقت ,غيري من تسرحتك أو لو كنتي ممن ترتدين الحجاب , غيري من ربطة الحجاب واستخدمي ألوان رقيقة مشرقة ولكن في حدود اللياقة والبعد عن ملابس الفتيات الصغار.

8- بالنسبة لأحذية ,اختار الأحذية الأنيقة المريحة الملائمة لملابسك ولطبيعة جسمك, فلاتختار ذات الكعب المبالغ في أرتفاعه وتمشين ببطئ , بل أستخدم كعب يلائمك اي حوالي 3- 4 سم لتستطيعي المشي بحرية وأنطلاق دون قيود.

9- استخدمي القليل من المستحضرات التجميلية (المكياج) الجيدة والموثوق بها , دون المبالغة في ذلك لاضفاء رونق للبشرة في حالة الشحوب مع الأهتمام بأزالتها برفق بمستحضر أزالة المكياج قبل النوم ووضع كريم مغذي بدلا عنها .

10 –  تجملي بالاكسسوارت الأنيقة والراقية في ذات الوقت كالحلي من الذهب أو الفضة المطعم بالفصوص البرتقالية والفيروز وأيضا اللؤلو وضيفي حزام أنيق لخصرك ليضفي شياكة وأنوثة .

11- الأهتمام بنفسك مثلما تعتني بأولادك وزوجك ,أيضا خصصي كل يوم وقت لنفسك بس وحاولي علي قدر الأمكان تقدري ذاتك وترضيها والبعد عن مقارنة نفسك بالآخريات , فهذا سينعكس بالايجاب علي نفسيتك , والبعد كل البعد عن أنكار الذات عند التقدم في السن والذي بدوره يستهلك من تفكيرك الكثير مما يؤلم نفسيتك التي تؤثر بالسلب علي بشرتك وحيوية جسمك .

12- اسعي دائما الي التغيير في كل شئ في المظهر في الشكل وفي المكان المحيط بك , حتي لاتتسرب الكآبة الي حياتك نتيجة لشعورك الحيوي بأن دورك في الحياة قد قل عن ذي قبل , نظرا لكبر الأولاد واستقلالهم بحياتهم وأبعدي عن فكرك نهائيا ( كيف أظهر بسن أقل من عمري ), أطردي نهائيا هذا السؤال من فكرك وأتصرفي بطبيعتك فلكل سن جماله الخاص .

وأخيرا فجمال المرأة ينبع من داخلها ومن رقي نفسها, ومع تقدم الوعي والثقافة اصبحت الفتيات والشابات يحرصن منذ الصغر بالاعتناء ببشرتهن لوقاية نفسهن من العلامات التي تظهر مع التقدم في العمر وحتي لايدور في ذهنهن السؤال المعتاد كيف أبدو أصغر سنا ؟.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

كيف تعزز ثقتك بنفسك بخطوات سهلة وبسيطة؟

كيف تعزز ثقتك بنفسك بخطوات سهلة وبسيطة؟

كيف تعزز ثقتك بنفسك بخطوات سهلة وبسيطة؟ الثقة بالنفس Self confidence , هي التي تساعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.