أخبار عاجلة


الرئيسية » المرأة » كيف أتخلص من ترهل الثدي في أقل مدة ممكنة ؟

كيف أتخلص من ترهل الثدي في أقل مدة ممكنة ؟


كيف أتخلص من ترهل الثدي في أقل مدة ممكنة ؟
 
كل امرأة تريد أن تكون في أبهي حالتها وهي تهتم اهتمام كبير بشكل الثديين طوال حياتها . ومع التقدم بالسن أو بعد تكرار عملية الرضاعة , تفاجئ السيدة بتغير كبير في شكل ثدييها . ولكن لكل مشكلة حل , واليك عزيزتي المرأة طرق تخلصك من ترهل الثدي :
كيف أتخلص من ترهل الثدي ؟
أسباب ترهل الثدي:
ذكرنا ان ترهل الثدي أمر حتمي يحدث مع التقدم في السن حيث يفقد الصدر ليونته ومرونته . على الرغم من ان ترهل الثدي قد يحدث في أمور أخري عديدة , ولكن أول تلك الأمور هي أن تصل المرأة الى سن الأربعين أو بعد الرضاعة الطبيعية , الا ان هناك عوامل أخري يمكن أن تسبب في ترهل الثدي ومنها, انقطاع الطمث, أوفقدان الوزن المفاجئ أوزيادة الوزن عن المعتاد ، وممارسة التمارين الرياضية ثم الأبتعاد عنها، ونقص التغذية وارتداء حاملة صدر غير مناسبة لحجم الثدي. وأيضا بعض الأمراض نجدها تؤدي الي ترهل الثدي مثل سرطان الثدي أو السل , والأفراط في التدخين او الكحوليات .
لحل مشكلة ترهل الثديين :
الكثير منا يعرف ان الثديين لا يحتويان على عضلات ولكن علي الدهون والأنسجة الضامة والغدد اللبنية , وحتي يبدو الثدي في أبهي حالته يجب علي كل سيدة ان تعمل علي رعايتهم بشكل يضمن بقائهم في أفضل حال. والأن جميع الصيدليات تزخر بالعديد من المستحضرات والكريمات التي تعمل علي شد الترهل بالثديين . و مع انتشارالأساليب الطبيعية أصبح في الأمكان استبدال تلك المستحضرات الطبية أو مساعدتها بالعلاجات المنزلية البسيطة والسهلة التي تتوفر لدينا جميعا .
 
كيف أتخلص من ترهل الثدي؟
العلاجات المنزلية لشد ترهل الثدي :
1- المواظبة علي ممارسة الرياضة :
-لكي تحافظي علي ثدييك دون ترهل يجب ممارسة التمارين الرياضية التي تركز علي أنسجة الثدي وعضلات الصدر, كتمارين الضغط ( قومي بوضع كف يديكك علي الارض موازية لكتفيك ,قومي برفع نفسك بإستخدام ذراعيك عند نقطة مع عمل خط مستقيم من الرأس الي الكعبين) وتستخدم ثلاث مرات في الاسبوع علي الأقل.
– تمارين رفع الثدي ( خذي وضع الأستلقاء علي الأرض مع حمل ثقل في كل يد وثني مرفقيك قليلا ورفع الزراعين مع تقريبهما من الصدر.مع تكرار رفع المرفق وزيادة الوزن كلما أمكن ذلك.
– التمرين الثالث يخفض الزراعين الي الجانبين مع ابقاء الجسم مرفوعا عن الأرض مع الضغط باليدين الي أعلي وأسفل) .
– استخدام أحزمة رياضية بدلا من استخدام الأثقال الحرة وتسمي trxوهي متوفرة بالصالات الرياضية .
 
2- طمي الراهسول الغني بالسيلكا لشد ترهل الثدي :
طمي الراهسول يحتوي على المعادن الطبيعية مثل السيليكا والمغنيسيوم والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم الذي يساعد على شد الجلد المترهل للثدي ,وذلك عن طريق خلط طمي الراهسول مع الماء ووضعه كخليط علي الثدي وتركه حتي يجف , ثم يفرك ويغسل بالماء ويكرر مرة في الأسبوع .
3- بياض البيض لشد ترهل الثدي :
يدخل بياض البيض في كثير من مستحضرات التجميل القابضة للبشرة ولذلك فقد تم استخدامه في علاج شد ترهل الثدي ,فهو يقوم بشد الجلد المترهل ورفعه , وذلك يتم بخفق

عن محمد سامح

شاهد أيضاً

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية

زيت الزيتون وكيفية صناعتة وتميز الجيد من الرديء والفوائد الصحية والعلاجية كيفية تصنيع زيت الزيتون؟, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.