أخبار عاجلة


الرئيسية » التقنية » كيفيه الحصول علي تصميم متجر إلكتروني متميز؟

كيفيه الحصول علي تصميم متجر إلكتروني متميز؟


كيفية الحصول علي تصميم متجر إلكتروني متميز ؟

الكثير من الأشخاص يحتاجون ترويج لمنتجاتهم او خدماتهم , وفي مثل هذه الحالة يتجه التفكير الي بناء متجر إلكتروني يتعرف من خلاله العملاء علي نوع المنتج او الخدمة المقدمة, من خلال الدخول علي لوحة تحكم احترافية لهذا المتجر ..

كيفية الحصول علي تصميم متجر إلكتروني متميز ؟
كيفية الحصول علي تصميم متجر إلكتروني متميز ؟

حيث يعتمد في تصميم المتجر على برمجه مخصصة وليس المقصود هنا عمل سكربتات جاهزة , ولكن الاعتماد هنا بيكون على لغات البرمجة المعروفة :

HTML – JS – CSS – AJAX – PHP

وهذه اللغات سابقة الذكر تتمتع بالعديد من المميزات والتي منها ( قوة الحماية ضد الأختراق وهي تسمح بالتطوير في المستقبل , وامكانية الربط بفيزا كارد وماستر كارد (منصات الدفع الإلكترونى) ,كما يمكن الربط باتوماتيكيا بشركات الشحن عن طريق سيستم .

كما يمكن لأصحاب المتاجر الإلكترونية عمل تطبيق موبايل والغرض منه مضاغفة الأنتشار وزيادة المبيعات من خلال دخول العملاء من تطبيق الموبايل علي المتجر الإلكتروني الخاص بك ( Electronic shop ) ..

  • المتجر الإلكترونى الاحترافى

للحصول على تصميم احترافي لمتجرك الإلكترونى , ينبغي عليك التواصل مع خبراء متخصصون في مجال تصميم المتاجر الإلكترونية (أفضل شركة لتصميم المواقع) في بلدك.. بحيث تكون شركة التصميمات لدية خبرة سابقة كافية لتصميم متجرك الإلكتروني كما تريد , من خلال وضع حلول برمجية تميزك عن غيرك من بقية المنافسين , وتقدم للعملاء أمثالك  تصميمات ذات طابع عصري متميزة .

ومن خلال اختيارك لشركة التصميمات ذات الخبرة والتي ستمنحك العديد من المميزات كـ لوحة تحكم تضم كل ماتحتاجه كمدير لأحد المتاجر الإلكترونية و تمكنك من العمل بسهولة والتحكم بكافة ادوات المتجر بحيث تمكن من ادارة ومتابعه المنتجات , ومعرفة المخزون كما تمكنك التحكم بالأسعار وعمل خصومات عن طريق كوبونات الخصم .

ولابد ان يضم تصميم المتجر الإلكتروني ايضا علي تقسيمات للمنتجات المطروحة علي الموقع الي فئات , وتوفير تصنيفات (رئيسية – فرعية) ويمكن من خلاله التحكم فى مساحة  الاعلانات التي تنزل على متجرك الإلكترونى وإمكانية تنظيم نزولها بسهولة.

كما يجب ان تكون لوحة التحكم بسيطة وسهلة حتي تستطيع إدارة متجرك دون الاستعانة بشخص آخر فليس المطلوب منك ان تكون خبير فى مجال إدارة المواقع .. وبعض الشركات تقوم بتزويدك بتدريبات كافية لإدارة المتجر الإلكترونى الخاص بك بنفسك ,كما تقوم بمنحك الدعم الفنى الكامل .

  • تصميم مميز لمتجرك الإلكتروني :

يجب ان يكون التصميم مميز وعصرى احترافى , وان يتوفر به سهولة في التعامل لدخول الزوار بحيث يتوفر به أكثر من لغة وبه أعلى التقنيات الحديثة.

  • لوحة تحكم سهلة :

كما يجب ان يكون التصميم يتميز بوجود لوحة تحكم بسيطة لإمكانية الإدارة من غير سابق خبرة .

  • ادارة الاعلانات

توفر ادارة الأعلانات إمكانية الربح من خلال موقعك الإلكتروني عن طريق برنامج ادسنس (AdSense) او من خلال الاعلانات الداخلية , أو بواسطة طرف ثالث.

  • برمجه خاصة بالكامل

يجب ان يعتمد التصميم على أعلى تقنيات البرمجية , وليس عبارة عن Script – سكريبت.

  • ماهي اهم المميزات التي يجب ان تتوفر فى المتجر الالكترونى؟

 – يجب ان يحتوي المتجر الإلكتروني علي مميزات إحترافية لا تتوفر إلا من خلال نظام متجرك الخاص, كما يجب ان يكون سهل وليس به تعقيدات , والا يحملك اي مصاريف اضافية مثله مثل اشهر متجر عالمي أومحلي فى بلدك.

 – الربط بوسائل الدفع الإلكترونية,حيث يجب ان يتوفر به إمكانية الربط مع انظمة الدفع الإلكتروني من خلال بطاقات مسبقة الدفع , والدفع من قبل العملاء بواسطة البطاقات الائتمانية , كـ فيزا كارد , وماستر كارد .. وغيرهم , او بواسطة منصات الدفع الإلكترونية كـ (سكريل – بايبال – تو تشيك اوت ).

 – وهناك ميزة مهمة يجب ان تتوفر في المتجر الإلكتروني ألا وهي طرق الشحن , حيث يجب ان تكون متميزة ومتعددة كـ الدفع عن الاستلام , وتحديد سعر المنتج , وسعر الشحن للعديد من المناطق , ويمكن ربط المتجر بأكثر من شركة شحن مثل شركة ارامكس الدولية و دي اتش ال DHL .

 – وينبغي ان يتوفر في المتجر الإلكتروني العديد من المواصفات المهمة والتي ينافس بها غيره من المتاجر (مواصفات المتجر الإلكتروني الجيد ) كأن يكون التصميم علي درجة عالية من الاحترافية , وان يتماشي مع العصر , وان يضم أفضل سبل التقنية الحديثة المستخدمة, وان يكون متناسب مع الاجهزة اللوحية والموبايل لتسهيل عملية التصفح للزائر عند دخولة فيجد سرعة في تصفح الصفحات .

 – يوفر إمكانية اضافة تطبيق الموبايل (الهاتف الجوال) , حتي يتيح له مضاعفة ارباحه ومبيعاته من خلال تنفيذ تطبيقات الموبايل وربطها بالمتجر الإلكترونى , فالأن أصبح الكثيرون يفضلون شراء احتياجاتهم عبر الانترنت من خلال الدخول علي التطبيقات الذكية للجوال وهو الأكثر دخولا من غير المستخدمين الحاسوب.. فمن خلال شركات البرمجة المميزة يمكن عمل تطبيقات موبايل ويتم ربطها بالمتجر بكل سهولة دون التسبب في اي عراقيل, مثل تطبيقات اندرويد و IOS للمتجر الإلكترونى.

 – يمكن من خلاله اتمام عملية التسويق و عرض و بيع المنتجات عبر الانترنت بسهوله , كما انه يتميز عن طرق البيع العادي بالاسواق العامه ,لكن البيع من خلال التجاره الإلكترونيه يعتبر افضل السبل لتسويق وبيع المنتجات حيث يوفر وجوب مكان يكون حيوي لعرض المنتجات , ولكن المتجر الإلكتروني يعتمد علي التنزه في الاسواق عن بعد وأختيار مايزم العميل , كما يوفر على صاحب المتجر الإلكترونى العماله التي تقوم بعرض وترتيب وبيع المنتجات مثل مايتم في الاسواق العادية بشكل مباشر , ويوفر ايضا تكاليف الاعلان عن المنتج لترويجه, فهو يتيح طريقه سهله للتسويق من خلال عرض صور المنتجات بشكل احترافي مميز و لائق .

 – ومن ضمن مميزات تصميم متجر إلكتروني جيد بالنسبه للطرف المستهلك , وفر له الكثير من عناء النزول والبحث , فتوفير الجهد للمستهلك لهو أمر مهم , حيث ان المستهلك يمكنه  مشاهدة المنتج وتقيمه من خلال التعرف علي آراء زوار اخرون مستهلكين للمنتج من قبل خلال المتجر الإلكتروني نفسه التاجر، حيث ساعدهم علي سرعه اتخاذ القرار بخصوص المنتج المعروض.

  • كيف يمكن الحصول على متجر إلكتروني خاص بك؟

يمكن لأي شخص يرغب في الحصول علي متجر إلكتروني خاص لمنتجاته ان يطلب من احدي شركات تصميم المواقع , من اجل القيام بتصميم و برمجه المتجر الإلكترونيه الخاص به , كما يمكن تصميم تطبيقات خاصة علي الهاتف المحمول للمتجر الإكتروني ليتمكن العملاء من مشاهده المنتجات المعروضة علي المتجر واختيار ما ينتاسبهم بكل سهوله لشراؤها, لذا احرص علي اختيار أفضل شركة لطلب تصميم المتجر الخاص بك ..

  • لماذا ينبغي الحصول علي تصميم تطبيق للمتجر الإكتروني؟

الحصول علي تطبيق خاص للمتجر الالكتروني , مهم جدا للعميل او المستهلك , حتي يتمكن من التعرف علي افضل المنتجات المتاحة والعروض , ومتابعة المنتجات الأكثر طلبا عن طريق هذا التطبيق. ويمكن العميل فتح حساب على التطبيق لإجراء طلب شراء ,حتي يصل إلى التاجر ويجده على لوحه تحكمه علي المتجر الإلكتروني , حتي يتم تنفيذ الطلب للعميل , فمن خلال التطبيق تسهل عمليات طلب المنتجات في وقت قصير المر الذي يؤثر على حجم المبيعات لهذا المتجر الالكتروني .

  • عناصر تصميم المتجر الالكتروني :

اي متجر الإلكتروني متميز يضم مجموعه صفحات اساسية تكون بمثابتة الهيكل العام له,

   – الصفحه الرئيسيه , وهي تشمل أكثر المنتجات طلباً , و اكثرها مشاهده , وتضم الشعار الخاص بالمتجر الإلكتروني , وعلي أرقام الهواتف الخاصه للتواصل مع المتجر الإلكتروني.

    – صفحه أقسام المنتجات وهي تشمل المنتجات حسب تصنيفها.

   – صفحه خاصة تحت عنوان اتصل بنا , و تشمل العنوان وبيانات الأتصال , ورقم الفاكس و إيميل اداره المتجر الإلكتروني.

    – صفحه خاصة بالمنتج وبها تفاصيل المنتج كالصور والسعر  والمواصفات ونسبه التصويت من المستهلكين للمنتج .

    – صفحه سياسات المتجر الإلكتروني,توضح سياسه التعامل مع العملاء , و سياسه الإسترجاع عن طريق المتجر الالكتروني.

    – صفحه لطلبات الشراء , حيث يقوم العميل بتعبئة محتوى الصفحه, حتي يستلم المنتج , وحتي يتمكن القائمون علي المتجر من إرسال طلبات الشراء عن طريقها , حيث تشمل ( اسم العميل – ورقم جواله وعنوانه بالتفصيل – وعن الأوقات التي تناسبه لاستلام المنتج – وطريقة  الدفع عبر الفيزا او كروت الائتمان عبر الموقع بشكل مباشر .

 – بوابة الدفع الإلكترونى علي المتجر الإلكترونى, يمكن لصاحب المتجر الإلكتروني استقبال طلبات الشراء علي الموقع , وان يقبل من العميل الدفع عن طريق بوابه إلكترونيه تم ربطها بمالوقع الإلكترونى ذاته , بحيث يتمكن الزائر من طلب المنتج الذي وقع عليه الأختيار , ثم  دفع قيمة هذا المنتج عبر المتجر الإلكترونى بحيث تنتقل التكلفه للشراء المنتج من المشترى مباشرة إلى صاحب المتجر من خلال بوابه الدفع الخاصة سواء بالتحويل البنكي او غيره .

  • خطوات من أجل تصميم متجر إلكتروني :

خطوات تصميم وانشاء متجر إلكتروني يحتاج لعده خطوات يجب اتباعها : 

 – خطوات تتعلق بإنشاء المتجر الإلكتروني من قبل شركه البرمجة وتصميم المواقع , والتي وقع عليها الأختيار لكي تقوم بتنفيذ المتجر الإلكتروني وبرمجته وتصميمه.

 – خطوات تتعلق بترخيص موقع المتجر الإلكتروني .

   و أولي الخطوات تصميم الموقع الإلكتروني او المتجر الإلكتروني والتي يتعين عليك القيام بها ( اختيار اسم للمتجر الإلكترونى مميز) , مع مراعاة ان يكون الأسم له علاقه بطبيعة النشاط , وان يكون الأسم من عدد احرف قليلة وبسيطة ويسهل نطقها وعدم نسيانها .

    الخطوة الثانية , ينبغي حديد الأقسام الخاصه بالمنتجات , حتى تقوم شركه التصميمات من عمل التصميم الذي يتناسب مع التخصص ,فأختلاف التخصص بالتأكيد سيؤثر على نتيجة.

    الخطوة الثالثة , هو السيرفر , فيجب مراعاة ان يكون السيرفر يتناسب مع حجم المنتجات , ومع عدد المستهدفين من الزوار للدخول على المتجر او الموقع الإلكتروني , حتي لا يحدث اي خطأ بالموقع , أو ان يتم تعطيل الموقع نتيجة هذا الضغط , من الضروري تفادي هذه المشكله , وعليك اختيار الأستضافه (السيرفر – Server) المناسبة لمتجرك الإلكتروني والتي تناسب طبيعة وحجم العمل .

    الخطوة الرابعة , ان يتم ضبط الرسائل النصيه الآتية الي المتجر الالكتروني مع شركات ارسال رسائل نصيه يتم التعاقد معها , ليتم الربط بينكما عبر برمجه الموقع أو المتجر منذ البدايه, وهذه الخطوة الاستفاده منها هو التأكد من حساب اي عميل يقوم بإجراء طلب شراء عبر المتجر الإلكتروني, فإذا كان حسابه حقيقي , قام صاحبه بتفعيل الحساب عن طريق رقم الجوال أو ليس حقيقي .

  • تكلفة تصميم متجر إلكتروني :

سعر انشاء متجر إلكتروني

 ترجع تكلفة تصميم وانشاء موقع الإلكتروني او متجر تجاري إلكتروني , بناءً علي طموح وطلبات كل عميل من حيث المميزات التى يفضلها بداخل متجره الإلكترونى.. كما ان المواقع تختلف في الانواع والمزايا والوظائف .. هناك متجر إلكترونى لعرض وتسويق لمنتجات صاحب الموقع فقط , ويكون الموقع نفسه مسئول عن التعامل مع العملاء و عن الشحن.  ويوجد نوع آخر من المواقع او المتاجر يسمي (متجر متعدد التجار –  او متجر متعدد البائعين) وهو يعتبر منصه كبيره توفر لأي تاجر ان يقوم بعرض منتجاته علي نفس الموقع او المتجر ,كما يمكن استقبال طلبات الشراء عبر المتجر , ويكون لكل تاجر حسابه الخاص و أسم دخول, وله رقم سري يمكنه التحكم في اضافة انواع من منتجاته او تعديلها أو حذف لمنتج معين , لذا فإن الأسعار تعتبر مختلفة بختلاف المزايا و نوع المتجر .

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقاؤك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة.


عن محمد سامح

شاهد أيضاً

كيفية العمل في وظيفة مترجم في كافة التخصصات ومتطلباته؟

كيفية العمل في وظيفة مترجم في كافة التخصصات ومتطلباته؟

كيفية العمل في وظيفة مترجم في كافة التخصصات ومتطلباته؟ العمل كمترجم يتطلب مهارات لغوية وثقافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.